النهار
الإثنين 22 يونيو 2026 10:57 مـ 6 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تل أبيب ترفض التعليق علي وصول 50 جنديا إسرائيليا إلى صومالي لاند الانفصالي من الإسكندرية إلى الذكاء الاصطناعي.. المركز القومي للترجمة يعلن أجندة ثقافية وتدريبية حافلة خلال يوليو إعدام نورهان خليل بعد إدانتها بقتل والدتها في بورسعيد جيهان زكي تفتتح معرض «الهوية وأنا» بالأوبرا: الفن الجاد يعيد صياغة الوعي ويجسد روح مصر عبر العصور ”قاهرة الجان والسبع عهود” على طاولة النقاش.. سارة عبد الوهاب ضيفة ندوة دار ”ن” بمبنى القنصلية ترامب: إيران ستوافق على عمليات تفتيش واسعة لضمان ”الشفافية النووية” لتعزيز خدمات التأمين البنكي ”متلايف وبنك الإسكندرية” يحتفلان بتجديد شراكتهم الإستراتيجية ندوة 24 يونيو لتعريف المتسابقين بمسابقة الرئاسة للذكاء الإصطناعي والروبوتات رئيس جامعة المنوفية يتفقد امتحانات الدكتوراة بقسم الجراحة بكلية الطب ويتابع انتظام لجان الامتحانات والخدمات بالمستشفيات الجامعية نقابة المهندسين بالإسكندرية تطلق ندوة ”الحفاظ على البيئة” أسرة ”قيم وحياة” تكرم وكيل وزارة الشباب والرياضة بجنوب سيناء وقيادات المديرية مكتبة الإسكندرية تُصدر العدد الثامن والخمسين من مجلة ”ذاكرة مصر”

المحافظات

«جميعة» يفاجئ مستشفى فاقوس المركزي بعد منتصف الليل ويتابع الخدمة وأعمال التطوير بها


قام الدكتور هاني مصطفى جميعة، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، بزيارة مفاجئة لمستشفى فاقوس المركزي، وذلك ضمن جولاته الميدانية للوقوف على مدى جودة الرعاية الصحية المقدمة للمرضى والمواطنين بالمستشفى، وجاهزية المستشفى لاستقبال أي حالات خلال احتفالات عيد تحرير سيناء، ومتابعة أعمال التطوير الجارية بالمستشفى، وذلك بعد مروره على مستشفى الحسينية المركزي.

تفقد وكيل وزارة الصحة في حضور الدكتور محمد عرفات مدير المستشفى، قسم الاستقبال والطوارئ، حيث تم التأكد من تواجد وانتظام الفرق الطبية في أماكن تقديم الخدمة طبقاً للجداول المعلنة، ومن التدريب الجيد للفرق على استخدام الأجهزة الطبية، ومن عدم وجود نواقص في الأدوية والمستلزمات الطبية، ومن توافر فصائل الدم المختلفة ومشتقاته.

كما تفقد الدكتور هاني جميعة أعمال التطوير الجارية بوحدة الأشعة، والتي يتم تطويرها بالتعاون مع المجتمع المدني، بقيمة مليون جنيه، متابعاً التطوير الشامل الذي يتم للحوائط والأرضيات والكهرباء والسباكة، طبقاً لمعايير الجودة ومكافحة العدوى، والسلامة والصحة المهنية، كما قام بمراجعة خطوط سير المترددين عليها، موجهاً بضرورة الالتزام بالجدول الزمني المحدد لأعمال التطوير لتيسير الخدمة الطبية للمواطنين، كما تفقد وكيل الوزارة قسم العمليات، وناقش مع مدير المستشفى سبل رفع كفاءة قسم العمليات، للإرتقاء بمستوى الخدمات الطبية المقدمة، وتعزيز إجراء العمليات الجراحية ذات المستوى الثالث، وذلك لخدمة المرضى والمواطنين بمركز ومدينة فاقوس.

وأوضح الأستاذ محمود عبدالفتاح مدير المكتب الإعلامي بالمديرية، أن مستشفى فاقوس المركزي، شهدت تطوراً ملحوظاً في الأقسام الطبية والخدمات المركزية خلال الفترة الماضية، حيث تم تطوير الأقسام الداخلية، ووحدة العناية المركزة، وعناية الباطنة، والمعمل، وبنك الدم، ووحدة الأطفال المبتسرين، إلى جانب التجهيزات الجارية لاستحداث خدمات طبية جديدة مثل وحدة لعلاج الأورام، ووحدة القسطرة القلبية، ويأتي هذا ضمن السعي المستمر لتحسين جودة الرعاية الصحية وتقديم خدمة متكاملة لتحسين حصول المواطنين على مختلف أوجه الرعاية وبافضل جودة ممكنة.