النهار
الأربعاء 24 يونيو 2026 02:05 مـ 8 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
ميسي يتصدر التشكيل المثالي للجولة الثانية في كأس العالم 2026 عاجل.. 300 جنيه تحت مسمى «كشف استثنائي».. شكوى من مريضة بـ«جوستاف روسي» تثير التساؤلات حول رسوم العلاج على نفقة الدولة 87 ميدالية لمصر.. منتخب ألعاب القوى يواصل الهيمنة على البطولة العربية بالإسماعيلية دار الشفا تقترب من الكمال.. اعتماد «جهار» الكامل للمستشفى بنسبة 97% يعزز منظومة الجودة الصحية غدًا.. الاستئناف تحسم مصير رجل الأعمال المتهم بالتعدي على فرد أمن بالتجمع جودي تستأنف على قرار حبسها في واقعة بائعة الشاي.. ونظر الطعن غدًاً سرقوهم بالإكراه..المؤبد لـ 6 متهمين خطفوا طالب وخطيبته تحت تهديد الأسلحة بالإسكندرية 7 منتخبات تحقق العلامة الكاملة في كأس العالم بعد مرور جولتين إشادة رسمية بالأداء المهني للإعلام الرياضي خلال مشاركة المنتخب في كأس العالم ”محافظ القليوبية” يفاجئ القافلة الطبية المجانية بكفر شكر.. ومتابعة ميدانية للخدمات العلاجية ترتيب مجموعات كأس العالم 2026 بعد الجولة الثانية محافظ القليوبية يستقبل وفد اللجنة الطبية العليا وبنك الشفاء لتعزيز دعم المنظومة الصحية

المحافظات

محاكاة خطة طوارئ.. «صحة كفر الشيخ» تنفذ إخلاءً تجريبيًا لمرضى مستشفى الصدر

شهدت محافظة كفر الشيخ، اليوم، فعاليات الإخلاء التجريبي لمستشفى الصدر بمدينة كفر الشيخ وذلك ضمن خطة التدريب على أعمال السلامة والصحة المهنية وقت الأزمات والكوارث والتي جرى وضع سيناريو مسبق لها لتطبيقه وتدريب جميع الفريق الطبي والإداري عليها على أرض الواقع.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد أبو السعد، وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ، والدكتورة سمر عارف، وكيل المديرية، والدكتور محمد العدولي مدير عام الطب العلاجي، الدكتور أحمد أبو العطا مدير عام مستشفى صدر كفر الشيخ، الدكتور أحمد الجنزوري رئيس هيئة الإسعاف، الدكتور أحمد عبد العليم، مساعد وكيل الوزارة لشئون الرقابة والمتابعة، والدكتور محمد عباس، مدير إدارة الرعاية الحرجة والعاجلة بالطب العلاجي، والدكتور هيثم فوزي مدير إدارة السلامة والصحة المهنية، وعاطف عباس مراقب السلامة والصحة المهنية بالمديرية وبعض مديري الإدارات الفنية والعاملين بديوان المديرية.

يأتي ذلك ضمن خطة مديرية الشئون الصحية بكفر الشيخ للحفاظ على أمان وسلامة العاملين والمواطنين بالمنشآت الطبية أثناء الكوارث طبقًا لتعليمات اللواء الدكتور علاء عبد المعطي محافظ كفر الشيخ، وجرى ذلك بالتعاون مع محافظة كفر الشيخ، والجهات المعنية.

بدأ سيناريو المحاكاة باستقبال إشارة الحدث من غرفة طوارئ المديرية وجرى التنسيق مع الإسعاف والمستشفيات المجاورة لاستقبال المرضى، وإخلاء المرضى وكذلك جميع أفراد الطاقم الطبي والإداري الموجودين أثناء الحدث والاستعانة بسيارات الإسعاف وكذلك التعاون مع أقرب مستشفيات لنقل المرضى لها واتخاذ اللازم.

وأكد وكيل وزارة الصحة، أنه جرى تدريب جميع المستشفيات بالمحافظة عن طريق فريق السلامة والصحة المهنية ومتابعة التدريب والتأكيد على جميع النقاط المهمة التي تتطلب التواجد واتخاذ اللازم.