النهار
الجمعة 26 يونيو 2026 06:15 صـ 10 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة شخصين وتفحم دراجتين بخاريتين في حادث مروع بـ نجع حمادي ضبط مخزن سري للمواد المخدرة داخل مصنع نسيج بالمحلة الكبرى لجنة المستخلصين تناقش آليات تفعيل برنامج المشغل الاقتصادي المعتمد إدارة نادي سموحة تحتفل بأبطال فريق 2006 لكرة اليد مكتبة الإسكندرية تطلق فيلماً وثائقياً جديداً بعنوان ” ابن طولون” بالتعاون مع ” مصر الخير” ”إندرايف” تطلق مبادرتها المجتمعية لتعليم أبناء كباتن البرمجة والذكاء الاصطناعي هواوي كلاود تطلق خدمة MaaS في مصر لتسهيل تبنّي الذكاء الاصطناعي داخل المؤسسات حملة StrikeShark الجديدة تستهدف مؤسسات في آسيا وأمريكا اللاتينية وأوروبا حق المواطن عنوان المؤتمر الجماهيري الأول بمدينة رأس سدر لجنة المستخلصين تناقش آليات تفعيل برنامج المشغل الاقتصادي المعتمد وزير الرى: القناطر تتحكم في إمرار التصرفات المائية وتسهم في الحفاظ على كل نقطة مياه تموين أسيوط : ضبط ٤٢٥ كيلو أسماك فاسدة داخل سيارة ثلاجة كانت فى طريقها لأحد أشهر مطاعم الأسماك فى بندر أسيوط

المحافظات

رئيس جامعة بنها يستقبل لجنة من أكاديمية البحث العلمى.. لمتابعة وتقييم المعمل المركزى بكلية العلوم

استقبل الدكتور ناصر الجيزاوى رئيس جامعة بنها لجنة المتابعة التابعة لأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، برئاسة الدكتور محمود عبدالعاطي وذلك في إطار متابعة وتقييم أعمال المعمل المركزي بكلية العلوم.

وجاء ذلك بحضور الدكتورة جيهان عبد الهادى نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور محمد هيكل عميد كلية العلوم جامعة بنها، والدكتورة نهاد البرقي وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور إسلام شيحة مدير المعمل المركزي بكلية العلوم وضمت اللجنة فى عضويتها الدكتور مدحت إبراهيم، والدكتورة هيام حلمي، والدكتورة هديل خميس.


وأكد الدكتور ناصر الجيزاوى أن الجامعة تسعى الى تطوير معامل كلية العلوم بهدف تحسين البنية التحتية وتطوير المعامل الخاصة بأعضاء هيئة التدريس والطلاب وتحديث الأجهزة، وذلك لإيمان الجامعة بدورها نحو تطوير العلوم الأساسية والتطبيقية لأنها نواة للنهوض والتقدم، مشيراً ان التعاون بين كلية العلوم وأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، يهدف لرفع القدرات والإمكانيات المعملية للمعمل المركزي بالكلية، من خلال عدة مشاريع أطلقتها الأكاديمية، لدعم كليات العلوم بالجامعات، والتي تعطي الأولوية للعلوم الأساسية، وبناء قدرات المعامل البحثية المركزية وذلك في إطار تنفيذ الإستراتيجية القومية للتكنولوجيا والعلوم والابتكار ورؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة.


وأضاف الدكتور محمد هيكل أن علاقات الشراكة بين الكلية والأكاديمية كبيرة حيث تمول الأكاديمية العديد من المشاريع البحثية لهيئة التدريس والباحثين بالكلية، وأن الفريق البحثي سيبذل أقصى جهد لتحقيق جودة مخرجات المشروع.


وخلال الزيارة تفقدت اللجنة معامل كلية العلوم واشادت بالجهود المبذولة في تطوير البنية التحتية للمعمل، وجودة الأداء البحثي والخدمي، مما يعكس التزام الكلية بمعايير التميز والابتكار العلمي.