النهار
السبت 27 يونيو 2026 03:48 مـ 11 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
وزير الشباب والرياضة يهنئ منتخب مصر بعد التأهل التاريخي إلى دور الـ32 بكأس العالم لأول مرة كيان تعليمي وهمي بالدقي.. ضبط متهم بالنصب على المواطنين بشهادات مزيفة مقابل أموال مصر تعزز الأمن الإفريقي.. الداخلية تستضيف الاجتماع السابع لـ”الأفريبول” بمشاركة 50 دولة لمواجهة الجريمة السيبرانية نجاح جراحة دقيقة لإعادة بناء وتثبيت عظام الوجه والفكين بمستشفى أشمون العام وزير العمل يوجه بمتابعة حادث انقلاب سيارة تقل عمالًا بطريق العلمين ويقدم خالص العزاء لأسر المتوفين ويتمنى الشفاء العاجل للمصابين محافظ القليوبية يحسم ملف الرصف.. جدول زمني لإنهاء المشروعات ومواعيد نهائية للتسليم ضبط 20 طن دقيق في حملات تموينية مكثفة خلال 24 ساعة لمواجهة التلاعب بأسعار الخبز المشدد 3 سنوات لمتهم بإحراز سلاح ناري وذخيرة فى سوهاج القبض علي تشكيل عصابي شديد الخطورة وبحوزته 3 أطنان مخدرات بقيمة 220 مليون جنيه في الإسماعيلية التعليم العالي تواصل تطوير منظومة التحول الرقمي وتعزيز البنية التكنولوجية بالجامعات والمراكز البحثية خلال العام المالي 2025/ 2026 توحيد التشريعات الرقابية للأغذية.. كيف يقود الابتكار الغذائي في أفريقيا؟ «الاتصالات»: 9.82 مليون خط محمول جديد في مصر خلال عام

المحافظات

الإسكندرية تستقبل زائرين عيد شم النسيم في ابهي صوره

شهدت الإسكندرية اليوم إقبالا غير منتظر علي الشواطيء لقضاء إجازة شم النسيم، وفي ظل استعدات معظم الشواطيء لاستقبال المصطافين في اجمل ثوب ،من حيث النظام والنظافة والالوان المبهجة للشماسي ،ظهرت الشواطيء في ابهي صورة لتعلن ان الاسكندرية سنظل عاصمة الفن والجمال .

هذا وقد شدد الفريق أحمد خالد حسن سعيد، محافظ الإسكندرية، على ضرورة إزالة جميع الإشغالات والأكشاك المخالفة التي تشوه المظهر العام وتحجب رؤية البحر، كما وجّه بتوحيد شكل وألوان بوابات الشواطئ والنوادي الشاطئية، وإزالة الأسوار المخالفة، مع الالتزام بتصميم موحد يعكس الهوية البصرية للمحافظة.

كما أكد على أهمية مراجعة إجراءات تخصيص المنشآت القائمة على الكورنيش، واستغلال المساحات الشاطئية في إنشاء ملاعب رياضية مجانية تخدم الشباب ورواد الشواطئ.

و وجّه المحافظ بمراجعة كافة اشتراطات الحماية المدنية للمنشآت والنوادي الشاطئية بطول الكورنيش، وذلك فى وجود ضباط من الحماية المدنية لإعداد تقاريرها الفنية بتلك الاندية لضمان تطبيق أعلى معايير السلامة والوقاية من الحرائق .

وأصدر المحافظ توجيهاته لمسؤولي شركة "نهضة مصر" للنظافة بتكثيف ورديات العمل، ورفع كفاءة منظومة النظافة استعدادًا لفترة الأعياد، إلى جانب إعادة ترميم وصيانة أنفاق العبور، وإزالة المعدات غير المستخدمة من محيط الكورنيش والعمل على استغلال المنطقة الصخرية بالكورنيش في تنفيذ مشروعات تنموية وسياحية .

كما كلّف محافظ الإسكندرية رؤساء الأحياء بمتابعة أعمال ترميم واجهات العقارات المتهالكة المطلة على الكورنيش، وسرعة الانتهاء منها نظرًا لخطورتها، مع تحرير محاضر فورية لأي تعديات، وإزالة المعوقات، وإنشاء أسوار موحدة مطلية باللون الأبيض على الأراضي الفضاء.

وفيما يتعلق بتحقيق السيولة المرورية، وجّه إدارة المرور بتكثيف التواجد الميداني، ومنع وقوف السيارات والدراجات الكهربائية على جانبي الطريق، وتحرير مخالفات فورية للمخالفين. كما تابع التزام سائقي سيارات الأجرة بالتعريفة المقررة، ومنع تقطيع المسافات حماية لحقوق المواطنين.

وشدد محافظ الإسكندرية على استمرار رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع القطاعات الخدمية، وتكثيف التواجد الميداني للأجهزة التنفيذية على مدار الساعة لضمان سرعة الاستجابة لأي طوارئ، وتحقيق أعلى درجات الانضباط خلال فترة أعياد الربيع