النهار
السبت 27 يونيو 2026 11:09 صـ 11 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
موعد مباراة مصر وأستراليا في دور الـ32 لـ كأس العالم 2026 إنجاز تاريخي.. منتخب مصر يتعادل مع إيران ويصعد وصيفًا للمجموعة إلى دور الـ32 بكأس العالم 2026 حديقة الشيخ زايد كاملة العدد.. الإسماعلاوية يحتشدون لدعم منتخب مصر أمام إيران إبراهيم حسن: إيران تلعب على الكرات الطويلة.. وهناك أخطاء دفاعية في منتخب مصر شوط أول مثير.. مصر تتعادل مع إيران وشوبير يتألق بالتصدي لركلة جزاء قبل مواجهة إيران... منتخب مصر يتأهل رسميًا لدور الـ32 من كأس العالم إسبانيا تهزم أوروجواي وتتأهل متصدرة.. وأوروجواي تودع كأس العالم 2026 تأهل تاريخي لممثل إفريقيا.. السعودي تتعادل مع كاب فيردي وتودع كأس العالم من دور المجموعات 4 تغييرات.. حسام حسن يُعلن تشكيل منتخب مصر أمام إيران وفد إسباني يزور مدينة العلمين الجديدة لإدراجها ضمن البرامج السياحية بالسوق الإسباني غداً.. ختام موسم جمعية الفيلم بصوت هند رجب الأزهر يعزي فنزويلا في ضحايا الزلزال المدمر.. ويناشد العالم إغاثة المناطق المنكوبة

المحافظات

صحة الشرقية تكثف الوعي بمخاطر تناول الفسيخ تزامنا مع احتفالات شم النسيم

قامت إدارة الثقافة الصحية بمديرية الشئون الصحية بالشرقية، تحت إشراف الدكتورة غادة عمارة مديرة الإدارة، وبالتنسيق مع مسئولي الثقافة الصحية بالإدارات الصحية بمحافظة الشرقية، بتنفيذ العديد من الحملات والندوات واللقاءات الجماهيرية لتوعية المواطنين بمخاطر تناول الفسيخ والأسماك المملحة، خلال احتفالات عيد الربيع.

ويأتي ذلك ضمن خطة مديرية الشئون الصحية بالشرقية، وإجراءات التأمين الطبي خلال احتفالات شم النسيم، وفي إطار توجيهات الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، ومعالي المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، وتعليمات الدكتور هاني جميعة وكيل وزارة الصحة بالشرقية، بتكثيف حملات التوعية الصحية للمواطنين حفاظاً على صحتهم وسلامتهم خلال احتفالات شم النسيم.

وأكد الدكتور هاني مصطفى جميعة وكيل وزارة الصحة بالشرقية على أهمية التوعية المجتمعية في هذه الفترة من كل عام، نظراً لانتشار العادات الغذائية المرتبطة بتناول الفسيخ والأسماك المملحة، والتي قد تشكل خطورة بالغة على الصحة العامة، مؤكداً على ضرورة اتباع الإرشادات الطبية لتفادي حدوث حالات تسمم غذائي، وذلك بالتزامن أيضاً مع رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع المنشآت الصحية بمحافظة الشرقية.

وأوضح محمود عبدالفتاح مدير المكتب الإعلامي بمديرية الشئون الصحية بالشرقية، أنه تم خلال الحملات التوعوية تعريف المواطنين بأعراض التسمم الممباري الناتج عن تناول الأسماك المملحة، والتنبيه بضرورة التوجه الفوري إلى أقرب مستشفى حكومي حال ظهور الأعراض لتلقي الأمصال اللازمة، كما تم توزيع النشرات التوعوية وتقديم النصائح والإرشادات الطبية لضمان سلامة المواطنين وحمايتهم من الممارسات الغذائية الضارة خلال احتفالات شم النسيم.