النهار
الجمعة 26 يونيو 2026 08:04 صـ 10 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة شخصين وتفحم دراجتين بخاريتين في حادث مروع بـ نجع حمادي ضبط مخزن سري للمواد المخدرة داخل مصنع نسيج بالمحلة الكبرى لجنة المستخلصين تناقش آليات تفعيل برنامج المشغل الاقتصادي المعتمد إدارة نادي سموحة تحتفل بأبطال فريق 2006 لكرة اليد مكتبة الإسكندرية تطلق فيلماً وثائقياً جديداً بعنوان ” ابن طولون” بالتعاون مع ” مصر الخير” ”إندرايف” تطلق مبادرتها المجتمعية لتعليم أبناء كباتن البرمجة والذكاء الاصطناعي هواوي كلاود تطلق خدمة MaaS في مصر لتسهيل تبنّي الذكاء الاصطناعي داخل المؤسسات حملة StrikeShark الجديدة تستهدف مؤسسات في آسيا وأمريكا اللاتينية وأوروبا حق المواطن عنوان المؤتمر الجماهيري الأول بمدينة رأس سدر لجنة المستخلصين تناقش آليات تفعيل برنامج المشغل الاقتصادي المعتمد وزير الرى: القناطر تتحكم في إمرار التصرفات المائية وتسهم في الحفاظ على كل نقطة مياه تموين أسيوط : ضبط ٤٢٥ كيلو أسماك فاسدة داخل سيارة ثلاجة كانت فى طريقها لأحد أشهر مطاعم الأسماك فى بندر أسيوط

المحافظات

صحة الشرقية تكثف الوعي بمخاطر تناول الفسيخ تزامنا مع احتفالات شم النسيم

قامت إدارة الثقافة الصحية بمديرية الشئون الصحية بالشرقية، تحت إشراف الدكتورة غادة عمارة مديرة الإدارة، وبالتنسيق مع مسئولي الثقافة الصحية بالإدارات الصحية بمحافظة الشرقية، بتنفيذ العديد من الحملات والندوات واللقاءات الجماهيرية لتوعية المواطنين بمخاطر تناول الفسيخ والأسماك المملحة، خلال احتفالات عيد الربيع.

ويأتي ذلك ضمن خطة مديرية الشئون الصحية بالشرقية، وإجراءات التأمين الطبي خلال احتفالات شم النسيم، وفي إطار توجيهات الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، ومعالي المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، وتعليمات الدكتور هاني جميعة وكيل وزارة الصحة بالشرقية، بتكثيف حملات التوعية الصحية للمواطنين حفاظاً على صحتهم وسلامتهم خلال احتفالات شم النسيم.

وأكد الدكتور هاني مصطفى جميعة وكيل وزارة الصحة بالشرقية على أهمية التوعية المجتمعية في هذه الفترة من كل عام، نظراً لانتشار العادات الغذائية المرتبطة بتناول الفسيخ والأسماك المملحة، والتي قد تشكل خطورة بالغة على الصحة العامة، مؤكداً على ضرورة اتباع الإرشادات الطبية لتفادي حدوث حالات تسمم غذائي، وذلك بالتزامن أيضاً مع رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع المنشآت الصحية بمحافظة الشرقية.

وأوضح محمود عبدالفتاح مدير المكتب الإعلامي بمديرية الشئون الصحية بالشرقية، أنه تم خلال الحملات التوعوية تعريف المواطنين بأعراض التسمم الممباري الناتج عن تناول الأسماك المملحة، والتنبيه بضرورة التوجه الفوري إلى أقرب مستشفى حكومي حال ظهور الأعراض لتلقي الأمصال اللازمة، كما تم توزيع النشرات التوعوية وتقديم النصائح والإرشادات الطبية لضمان سلامة المواطنين وحمايتهم من الممارسات الغذائية الضارة خلال احتفالات شم النسيم.