النهار
الأربعاء 24 يونيو 2026 12:26 صـ 7 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مرتضى منصور: تحديد جلسة عاجلة لمحاكمة شاليمار الشربتلي أمام المحكمة الاقتصادية في قضايا سب وقذف وإزعاج قبول دعوى أسرة حبيبة الشماع وإلزام شركة أوبر بدفع 10 ملايين جنيه حجز دعوى إلغاء حجب «روبلوكس» للحكم بجلسة 9 يوليو أمام القضاء الإداري مكتبة الإسكندرية تشهد ندوة ”السياحة والآثار.. إعادة اكتشاف الوطن وصناعة المستقبل” رئيس ميناء الإسكندرية يبحث مع القنصل العام الصيني سبل تعزيز التعاون والشراكات الاستثمارية الغردقة تستضيف مهرجان البطيخ بمشاركة 200 شيف من مصر ودول عربية وأجنبية محافظ البحيرة: بدء تنفيذ كبرى حملات القضاء على المقالب العشوائية فى إدكو تمهيدا لاستغلال 66 فدانا جمعية مسافرون للسياحة : الاتفاق الأمريكي الإيراني يعيد الهدوء للبحر الأحمر .. ومرسى علم وشرم الشيخ أكبر الرابحين السويدي إليكتريك تستعرض أحدث حلولها التكنولوجية في معرض WATREX Expo 2026 نقابة المهندسين بالإسكندرية تطلق ندوة ”مغامرة الأرقام” للأطفال أوريجن تكنولوجي تختتم قمتها بالقاهرة وتستعرض حلول التتبع الذكي للدواء والسلع الاستهلاكية كاسبرسكي للإستدامة 2024-2025: نحو بناء عالم سيبراني أكثر أماناً للجميع

المحافظات

”صحة البحيرة”: إصدار 20 ترخيصا وإغلاق 53 منشأة مخالفة خلال حملات رقابية

تابعت الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، جهود مديرية الصحة بالبحيرة ، فى تنفيذ حملات رقابية مكثفة على المنشآت الطبية الخاصة لتعزيز الرقابة ومتابعة الأداء وفق أعلى المعايير الصحية.
ونفذت فرق إدارة العلاج الحر بالمديرية، خلال الأسبوع الثالث من إبريل الجاري، حملات على 182 منشأة طبية، خاصة تضم مستشفيات وعيادات خاصة ومراكز طبية ومعامل ومراكز أشعة وعلاج طبيعي وعيادات اسنان وعيادات تخصصية مختلفة وغيرها.
وقال الدكتور السيد عبدالجواد، وكيل وزارة الصحة، إن الحملات الرقابية، أسفرت عن تنفيذ 53 قرار غلق لمنشآت تدار دون ترخيص، أو لمخالفتها اشتراطات الترخيص، وإصدار 17 قرار غلق وتحرير 4 محاضر فض أختام.
كما تم فحص 4 شكاوى والرد عليها مع اتخاذ الإجراءات المناسبة، بالاضافه الى توجيه 45 إنذارًا لمنشآت طبية خاصة بها بعض السلبيات الغير جسيمة لتلافيها وتصويب أوضاعها.
كما تم إصدار 20 ترخيص جديد لمنشآت طبية خاصة، بالإضافة إلى الرد على جميع استفسارات أصحاب المنشآت الطبية الخاصة الراغبين في ترخيص منشآتهم، بعد تفعيل منظومة ميكنة التراخيص وتكويد المنشآت الطبية الخاصة بدءا من شهر مارس الماضي.