النهار
الثلاثاء 23 يونيو 2026 05:45 مـ 7 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مصر تفوز باستضافة كأس العالم الإفريقية للكورف بول الشاطئية رصاص وانتقام وثأر قديم.. تأجيل الحكم في القضية الأشهر بـ”طفل باسوس” ليوليو القادم محافظ القليوبية يتابع خدمات القافلة البيطرية المجانية.. ويشدد علي تيسير الرعاية المقربين من قلب اللجان.. محافظ القليوبية يتابع امتحانات الثانوية العامة ويطمئن علي الطلاب نوبو يزور «أوجامي» برأس الحكمة.. ويشيد برؤية سوديك في تقديم تجربة عالمية على شواطئ المتوسط مكالمة احتيالية.. تقود لسقوط نصاب محترف في قبضة الأمن موعد النظر فى استئناف الزمالك على قرار الإيقاف التأديبى غدًا.. دراما ”الأعلى للإعلام” تجتمع لتقييم مسلسلات ما بعد الموسم الرمضاني التعليم تعلن عن تقرير غرفة العمليات ثانى أيام امتحانات الثانوية العامة شيخ الأزهر والمفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين يبحثان تعزيز التعاون لدعم حقوق اللاجئين والنازحين خلاف على الأجرة يتحول إلى اشتباك دموي.. وإصابة طفلة في بني سويف وزير الاستثمار يقود حوارًا موسعًا مع أعضاء جمعية الاستثمار المباشر بمشاركة 50 مؤسسة

تقارير ومتابعات

«صيدلة عين شمس» تستقبل وفدًا من جامعة نيسا البولندية لبحث التعاون وتبادل الخبرات العلمية

استقبل قطاع العلاقات الدولية والتعاون الأكاديمي بكلية الصيدلة جامعة عين شمس، المسؤول عن إدارة برنامج التبادل الأكاديمي الأوروبي "Erasmus+"، وفدًا رفيع المستوى من جامعة العلوم التطبيقية بمدينة نيسا البولندية، وذلك في إطار تعزيز التعاون الدولي وتبادل الخبرات العلمية.

وجاءت الزيارة تحت رعاية الدكتور محمد ضياء زين العابدين، رئيس الجامعة، والدكتورة ريحاب عثمان، القائم بعمل عميد كلية الصيدلة، وبإشراف كل من الدكتورة نهى الرافعي، منسق الجامعة لبرنامج "Erasmus+" ونائب مدير إدارة المنح والمشروعات، والدكتور عزيز شاكر، نائب منسق البرنامج ومسؤول متابعة المشروعات بمكتب المنح، والدكتورة مها نصر، أستاذ الصيدلانيات والصيدلة الصناعية ومدير إدارة العلاقات الدولية بالكلية.

ضم الوفد الزائر من بولندا كلًا من الدكتورة آنا أوبالكا، منسق برنامج Erasmus+ بجامعة نيسا، والأستاذة المشاركة الدكتورة إلينا بريل من قسم اللغويات، والأستاذة المشاركة الدكتورة مجدالينا روجوز من قسم الصيدلة.

وكان في استقبال الوفد بكلية الصيدلة الدكتورة رولا ميلاد، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة رانيا حتحوت، رئيس قسم الصيدلانيات والصيدلة الصناعية، وعدد من أعضاء هيئة التدريس بالكلية.

وشهدت الزيارة مناقشات موسعة حول سبل التعاون البحثي المشترك، خاصة في مجالات مستحضرات التجميل والتقنيات التجميلية الحديثة، إلى جانب بحث فرص تبادل الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والمشاركة في البرامج التعليمية والمحاضرات الدولية.

وقدّمت الدكتورة مجدالينا روجوز محاضرة علمية متميزة حول أحدث التطبيقات العلاجية لليزر والأشعة تحت الحمراء في علاج السمنة وتحفيز الجهاز الليمفاوي، إلى جانب تقنيات العلاج بالكربوكسي والترددات الراديوية للتخلص من ترهلات الجلد بحضور أعضاء هيئة التدريس وطلاب الكلية.

وفي ختام الزيارة أعرب أعضاء الوفد عن بالغ سعادتهم بحفاوة الاستقبال وأجواء الضيافة المتميزة التي عكست عمق العلاقات بين الجانبين.