النهار
الأربعاء 24 يونيو 2026 09:17 صـ 8 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تيسير إجراءات إصدار الموافقات والتراخيص لقطاع التبريد للحفاظ على طبقة الأوزون إعتماد السعر الجديد لمادة الEM وتأجيل رفع قيمة زيارة ”محمية رأس محمد - محمية الجزر الشمالية - منطقة العرق والفانوس” ”خلف الله” يتابع المرور الدوري على رخص التشغيل بشواطئ العلمين الجديدة شيخ الأزهر يستقبل وزير الأوقاف والشؤون الدينية بحكومة إقليم كردستان بالعراق لبحث تعزيز التعاون العلمي والدعوي مفتي الجمهورية يستقبل وزير أوقاف كردستان العراق لبحث أوجه التعاون المشترك لتأهيل الكوادر في مجالات المتابعة والتقييم ..”العربي” يلتقي دارسي برنامج الماجستير المهني الرقمي شيخ الأزهر والمفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين يبحثان تعزيز التعاون لدعم حقوق اللاجئين والنازحين مرتضى منصور: تحديد جلسة عاجلة لمحاكمة شاليمار الشربتلي أمام المحكمة الاقتصادية في قضايا سب وقذف وإزعاج قبول دعوى أسرة حبيبة الشماع وإلزام شركة أوبر بدفع 10 ملايين جنيه حجز دعوى إلغاء حجب «روبلوكس» للحكم بجلسة 9 يوليو أمام القضاء الإداري مكتبة الإسكندرية تشهد ندوة ”السياحة والآثار.. إعادة اكتشاف الوطن وصناعة المستقبل” رئيس ميناء الإسكندرية يبحث مع القنصل العام الصيني سبل تعزيز التعاون والشراكات الاستثمارية

تقارير ومتابعات

«صيدلة عين شمس» تستقبل وفدًا من جامعة نيسا البولندية لبحث التعاون وتبادل الخبرات العلمية

استقبل قطاع العلاقات الدولية والتعاون الأكاديمي بكلية الصيدلة جامعة عين شمس، المسؤول عن إدارة برنامج التبادل الأكاديمي الأوروبي "Erasmus+"، وفدًا رفيع المستوى من جامعة العلوم التطبيقية بمدينة نيسا البولندية، وذلك في إطار تعزيز التعاون الدولي وتبادل الخبرات العلمية.

وجاءت الزيارة تحت رعاية الدكتور محمد ضياء زين العابدين، رئيس الجامعة، والدكتورة ريحاب عثمان، القائم بعمل عميد كلية الصيدلة، وبإشراف كل من الدكتورة نهى الرافعي، منسق الجامعة لبرنامج "Erasmus+" ونائب مدير إدارة المنح والمشروعات، والدكتور عزيز شاكر، نائب منسق البرنامج ومسؤول متابعة المشروعات بمكتب المنح، والدكتورة مها نصر، أستاذ الصيدلانيات والصيدلة الصناعية ومدير إدارة العلاقات الدولية بالكلية.

ضم الوفد الزائر من بولندا كلًا من الدكتورة آنا أوبالكا، منسق برنامج Erasmus+ بجامعة نيسا، والأستاذة المشاركة الدكتورة إلينا بريل من قسم اللغويات، والأستاذة المشاركة الدكتورة مجدالينا روجوز من قسم الصيدلة.

وكان في استقبال الوفد بكلية الصيدلة الدكتورة رولا ميلاد، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة رانيا حتحوت، رئيس قسم الصيدلانيات والصيدلة الصناعية، وعدد من أعضاء هيئة التدريس بالكلية.

وشهدت الزيارة مناقشات موسعة حول سبل التعاون البحثي المشترك، خاصة في مجالات مستحضرات التجميل والتقنيات التجميلية الحديثة، إلى جانب بحث فرص تبادل الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والمشاركة في البرامج التعليمية والمحاضرات الدولية.

وقدّمت الدكتورة مجدالينا روجوز محاضرة علمية متميزة حول أحدث التطبيقات العلاجية لليزر والأشعة تحت الحمراء في علاج السمنة وتحفيز الجهاز الليمفاوي، إلى جانب تقنيات العلاج بالكربوكسي والترددات الراديوية للتخلص من ترهلات الجلد بحضور أعضاء هيئة التدريس وطلاب الكلية.

وفي ختام الزيارة أعرب أعضاء الوفد عن بالغ سعادتهم بحفاوة الاستقبال وأجواء الضيافة المتميزة التي عكست عمق العلاقات بين الجانبين.