النهار
السبت 27 يونيو 2026 08:42 مـ 11 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
عمرو صدقي لـ”النهار”: ”السياحة الصحية” مفهوم أشمل من العلاج والاستشفاء.. والقانون حسم التعريفات بدقة ضريبة السكر.. فرصة لنمو سوق المحليات البديلة أم عبء جديد على الصناعة والمستهلك؟ عمرو صدقي لـ”النهار”: مصر تمتلك مقومات هائلة للسياحة الصحية والثقافية.. ويجب الخروج من عباءة السياحة التقليدية موعد مباراة منتخب مصر للسيدات أمام أوتاوا الكندي في ربع نهائي بطولة Womens Series 3x3 بفرنسا سباق الهيمنة البحرية يشعل أخطر مواجهة آسيوية في المحيط الهندي المجلس الأعلى للنيابة الإدارية يعتمد حركة الترقيات الكبرى لمستشاري وأعضاء الهيئة منتخب ناشئات السلة يختبر جاهزيته أمام التشيك استعدادًا لكأس العالم خبير استراتيجي لـ”النهار”: المنطقة تدخل مرحلة ”الحرب غير المقصودة” وسط تصاعد الاشتباك الأمريكي الإيراني رسالة دكتوراة بعين شمس حول ”تطوير المدارس الخضراء المستدامة” ومنح الباحث درجة الدكتوراة بامتياز قبل ذروة الموسم الصيفي.. سلامة الغذاء تكثف حملاتها بالساحل الشمالي إسلام صادق: تواجد صلاح حتى الدقيقة الأخيرة يضمن للفراعنة بطاقة العبور أمام أستراليا:- سقوط أول استجواب في برلمان 2026.. حفظ استجواب البترول قبل مناقشته رسميً

تقارير ومتابعات

«صيدلة عين شمس» تستقبل وفدًا من جامعة نيسا البولندية لبحث التعاون وتبادل الخبرات العلمية

استقبل قطاع العلاقات الدولية والتعاون الأكاديمي بكلية الصيدلة جامعة عين شمس، المسؤول عن إدارة برنامج التبادل الأكاديمي الأوروبي "Erasmus+"، وفدًا رفيع المستوى من جامعة العلوم التطبيقية بمدينة نيسا البولندية، وذلك في إطار تعزيز التعاون الدولي وتبادل الخبرات العلمية.

وجاءت الزيارة تحت رعاية الدكتور محمد ضياء زين العابدين، رئيس الجامعة، والدكتورة ريحاب عثمان، القائم بعمل عميد كلية الصيدلة، وبإشراف كل من الدكتورة نهى الرافعي، منسق الجامعة لبرنامج "Erasmus+" ونائب مدير إدارة المنح والمشروعات، والدكتور عزيز شاكر، نائب منسق البرنامج ومسؤول متابعة المشروعات بمكتب المنح، والدكتورة مها نصر، أستاذ الصيدلانيات والصيدلة الصناعية ومدير إدارة العلاقات الدولية بالكلية.

ضم الوفد الزائر من بولندا كلًا من الدكتورة آنا أوبالكا، منسق برنامج Erasmus+ بجامعة نيسا، والأستاذة المشاركة الدكتورة إلينا بريل من قسم اللغويات، والأستاذة المشاركة الدكتورة مجدالينا روجوز من قسم الصيدلة.

وكان في استقبال الوفد بكلية الصيدلة الدكتورة رولا ميلاد، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة رانيا حتحوت، رئيس قسم الصيدلانيات والصيدلة الصناعية، وعدد من أعضاء هيئة التدريس بالكلية.

وشهدت الزيارة مناقشات موسعة حول سبل التعاون البحثي المشترك، خاصة في مجالات مستحضرات التجميل والتقنيات التجميلية الحديثة، إلى جانب بحث فرص تبادل الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والمشاركة في البرامج التعليمية والمحاضرات الدولية.

وقدّمت الدكتورة مجدالينا روجوز محاضرة علمية متميزة حول أحدث التطبيقات العلاجية لليزر والأشعة تحت الحمراء في علاج السمنة وتحفيز الجهاز الليمفاوي، إلى جانب تقنيات العلاج بالكربوكسي والترددات الراديوية للتخلص من ترهلات الجلد بحضور أعضاء هيئة التدريس وطلاب الكلية.

وفي ختام الزيارة أعرب أعضاء الوفد عن بالغ سعادتهم بحفاوة الاستقبال وأجواء الضيافة المتميزة التي عكست عمق العلاقات بين الجانبين.