النهار
الأربعاء 24 يونيو 2026 05:05 صـ 8 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تيسير إجراءات إصدار الموافقات والتراخيص لقطاع التبريد للحفاظ على طبقة الأوزون إعتماد السعر الجديد لمادة الEM وتأجيل رفع قيمة زيارة ”محمية رأس محمد - محمية الجزر الشمالية - منطقة العرق والفانوس” ”خلف الله” يتابع المرور الدوري على رخص التشغيل بشواطئ العلمين الجديدة شيخ الأزهر يستقبل وزير الأوقاف والشؤون الدينية بحكومة إقليم كردستان بالعراق لبحث تعزيز التعاون العلمي والدعوي مفتي الجمهورية يستقبل وزير أوقاف كردستان العراق لبحث أوجه التعاون المشترك لتأهيل الكوادر في مجالات المتابعة والتقييم ..”العربي” يلتقي دارسي برنامج الماجستير المهني الرقمي شيخ الأزهر والمفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين يبحثان تعزيز التعاون لدعم حقوق اللاجئين والنازحين مرتضى منصور: تحديد جلسة عاجلة لمحاكمة شاليمار الشربتلي أمام المحكمة الاقتصادية في قضايا سب وقذف وإزعاج قبول دعوى أسرة حبيبة الشماع وإلزام شركة أوبر بدفع 10 ملايين جنيه حجز دعوى إلغاء حجب «روبلوكس» للحكم بجلسة 9 يوليو أمام القضاء الإداري مكتبة الإسكندرية تشهد ندوة ”السياحة والآثار.. إعادة اكتشاف الوطن وصناعة المستقبل” رئيس ميناء الإسكندرية يبحث مع القنصل العام الصيني سبل تعزيز التعاون والشراكات الاستثمارية

المحافظات

مرزوق: نقل 2 مليون طن مخلفات وانتهاء المقالب العشوائية بالدقهلية

تابع اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية، الانتهاء من نقل جميع المقالب العشوائية على مستوى المحافظة، لتصبح خالية من المقالب العشوائية، وأكد على استمرار التعاون والتنسيق الكامل مع الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، في إطار السعي لتوفير مختلف الخدمات اللازمة للمواطنين في جميع مراكز ومدن وقرى المحافظة.

وأكد مرزوق أن محافظة الدقهلية انتهت من نقل آخر المقالب العشوائية المترمدة والتي مر عليها عشرات السنين وكانت تسبب معاناة كبيرة لسكان المدن، وتم نقلها والتخلص منها بمواقع التخلص الآمن، حيث تم نقل 202 ألف طن من مقالب، قرية منية سمنود بمركز أجا، مقلب قرية كوم النور، ومقلب قرية ميت يعيش بمركز ميت غمر، مقلب مدينة بني عبيد، وأوضح أن عدد المقالب العشوائية التاريخية التي تم رفعها منذ بدأ تنفيذ أحكام القانون رقم 202 لسنه 2020 بشأن تنظيم إدارة المخلفات 13 مقلب عشوائي بإجمالي كميات مخلفات بلغت 2 مليون طن، بتكلفة مالية بلغت 250 مليون جنيه، ووجه لرؤساء الوحدات المحلية للمراكز المذكورة، ببحث سبل استغلال الأراضى الناتجة عن إخلاء تلك المقالب التاريخية والإستفادة منها في تنفيذ مشروعات خدمية وتنموية.

وأكد محافظ الدقهلية أن هذه الإنجازات تجري بفضل دعم القيادة السياسية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لمشروعات المحافظة وبما يخدم مصالح أبنائها في إطار رؤية مصر للتنمية المستدامة والحفاظ على البيئة، وتنفيذا لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، وثمن محافظ الدقهلية جهود الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية ودعمها المستمر لمشروعات المحافظة في مختلف القطاعات الخدمية.

من جانبه أكد الأستاذ محمد حمص مدير الإدارة المتكاملة للمخلفات الصلبة، أنه تم نقل تلك التراكمات التاريخيه بالمتابعة المستمرة من الدكتور خالد قاسم مساعد وزير التنمية المحلية للتطوير المؤسسي والمخلفات الصلبة، وتنفيذ الهيئة العربية للتصنيع وتم نقلها إلى أماكن التخلص الآمن بالمدافن المخصصة بقلابشو مركز بلقاس.