النهار
السبت 27 يونيو 2026 08:21 مـ 11 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
عمرو صدقي لـ”النهار”: مصر تمتلك مقومات هائلة للسياحة الصحية والثقافية.. ويجب الخروج من عباءة السياحة التقليدية موعد مباراة منتخب مصر للسيدات أمام أوتاوا الكندي في ربع نهائي بطولة Womens Series 3x3 بفرنسا سباق الهيمنة البحرية يشعل أخطر مواجهة آسيوية في المحيط الهندي المجلس الأعلى للنيابة الإدارية يعتمد حركة الترقيات الكبرى لمستشاري وأعضاء الهيئة منتخب ناشئات السلة يختبر جاهزيته أمام التشيك استعدادًا لكأس العالم خبير استراتيجي لـ”النهار”: المنطقة تدخل مرحلة ”الحرب غير المقصودة” وسط تصاعد الاشتباك الأمريكي الإيراني رسالة دكتوراة بعين شمس حول ”تطوير المدارس الخضراء المستدامة” ومنح الباحث درجة الدكتوراة بامتياز قبل ذروة الموسم الصيفي.. سلامة الغذاء تكثف حملاتها بالساحل الشمالي إسلام صادق: تواجد صلاح حتى الدقيقة الأخيرة يضمن للفراعنة بطاقة العبور أمام أستراليا:- سقوط أول استجواب في برلمان 2026.. حفظ استجواب البترول قبل مناقشته رسميً إسلام صادق: تواجد صلاح حتى الدقيقة الأخيرة يضمن للفراعنة بطاقة العبور أمام أستراليا:- الباسوسي: روسيا لم تبنى صناعة في مصر فقط بل وثقافة

المحافظات

وكيل ”تعليم البحيرة” يشدد على رفع درجة الاستعداد لامتحانات الشهادة الإعدادية

شدد يوسف الديب، وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة،على رفع درجة الاستعداد لامتحانات الفصل الدراسى الأول للشهادة الإعدادية العامة ٢٠٢٤ / ٢٠٢٥، والتي تنطلق السبت القادم، وتستمر حتى الخميس ٢٣ يناير الجارى.
جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده وكيل الوزارة، اليوم،
عبر شاشة الفيديو كونفرانس، مع رؤساء لجان امتحانات الشهادة الإعدادية ومديرى الإدارات التعليمية، بحضور محمد بدر، وكيل المديرية، والدكتور محمد الغراوي، مدير عام الشئون التنفيذية، ورئيس لجنة النظام والمراقبة، ورئيس لجنة إدارة الامتحانات، ورئيس المطبعة السرية.
وأكد وكيل الوزارة، ضرورة تضافر الجهود والعمل على توفير الجو المناسب للطلاب لأداء الامتحانات بسهولة ويسر، مع قيام لجنة الإدارة بالتنسيق مع رؤساء لجان سير الامتحانات ومديري الإدارات التعليمية، بسرعة الانتهاء من كافة الاستعدادات الخاصة بالامتحانات.
كما شدد على الالتزام التام بكافة القوانين والقواعد واللوائح المنظمة للامتحانات، والتنسيق مع الشرطة لتأمين أوراق الأسئلة والإجابة ومقار لجان سير الامتحانات، ومواجهه كافة أساليب الغش ومنع دخول أجهزة المحمول والأجهزة المختلفة للجان سواء للطلاب والملاحظين.
وطالب بتكثيف أعمال النظافة داخل المدارس ودورات المياه، مع قيام الإدارات التعليمية بالتنسيق مع الوحدات المحلية، لتكثيف أعمال النظافة خارج اللجان، ومنع الباعة الجائلين حول المدارس، مع توفير حجرة إسعافات أولية بكل لجنة يتوافر بها طبيب او ممرضة، وتشكيل غرفة عمليات مركزية بالمديرية وربطها بغرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية، للتعامل مع أي مشكلة تطرأ وحلها.
وأكد وكيل الوزارة، خلال الاجتماع، المسؤولية الكاملة لرئيس لجنة الامتحان، عن سير العمل داخل لجنة الامتحان بدءا من استلام أوراق الامتحان وحتى نهايته، مشددا على رؤساء اللجان بضرورة استلام مقار اللجان بوقت كاف قبل بدء الامتحانات وإعلان جدول الامتحان ودليل اللجان فى مكان ظاهر، وتوافر كراسات الاجابة والتجهيزات اللازمة، لضمان سير الامتحانات بسهولة ويسر.
ووجه بعدم اصطحاب الهواتف المحمولة او اى أجهزة الكترونية داخل اللجان من قبل المشاركين او الطلاب، والتأكيد على غلق أبواب اللجنة مع بداية الامتحان يوميا، مع مراعاة تدوير المراقبين على اللجان الفرعية، وضرورة التواصل المباشر والفورى مع مديرى الإدارات التعليمية وغرف العمليات الفرعية، لضمان سرعة التعامل مع اى طارئ وعدم تفويض أى من العاملين داخل اللجنة بمهام رئيس لجنة الامتحان، حيث إنه يعد المسؤل الأول وبشكل كامل عن ورق الامتحان.