النهار
الأربعاء 24 يونيو 2026 09:17 صـ 8 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تيسير إجراءات إصدار الموافقات والتراخيص لقطاع التبريد للحفاظ على طبقة الأوزون إعتماد السعر الجديد لمادة الEM وتأجيل رفع قيمة زيارة ”محمية رأس محمد - محمية الجزر الشمالية - منطقة العرق والفانوس” ”خلف الله” يتابع المرور الدوري على رخص التشغيل بشواطئ العلمين الجديدة شيخ الأزهر يستقبل وزير الأوقاف والشؤون الدينية بحكومة إقليم كردستان بالعراق لبحث تعزيز التعاون العلمي والدعوي مفتي الجمهورية يستقبل وزير أوقاف كردستان العراق لبحث أوجه التعاون المشترك لتأهيل الكوادر في مجالات المتابعة والتقييم ..”العربي” يلتقي دارسي برنامج الماجستير المهني الرقمي شيخ الأزهر والمفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين يبحثان تعزيز التعاون لدعم حقوق اللاجئين والنازحين مرتضى منصور: تحديد جلسة عاجلة لمحاكمة شاليمار الشربتلي أمام المحكمة الاقتصادية في قضايا سب وقذف وإزعاج قبول دعوى أسرة حبيبة الشماع وإلزام شركة أوبر بدفع 10 ملايين جنيه حجز دعوى إلغاء حجب «روبلوكس» للحكم بجلسة 9 يوليو أمام القضاء الإداري مكتبة الإسكندرية تشهد ندوة ”السياحة والآثار.. إعادة اكتشاف الوطن وصناعة المستقبل” رئيس ميناء الإسكندرية يبحث مع القنصل العام الصيني سبل تعزيز التعاون والشراكات الاستثمارية

المحافظات

مدير ”تعليم البحيرة” يتابع انتظام العملية التعليمية وتنفيذ القرارات الوزارية بإيتاى البارود

أجرى يوسف الديب، وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، اليوم الثلاثاء، جولة تفقدية ببعض مدارس إدارة إيتاى البارود التعليمية، لمتابعة انتظام الدراسة، والالتزام بتحقيق إجراءات الأمن والسلامة، ورفع مخلفات الأمطار من محيط المدارس وأفنيتها.
تفقد وكيل الوزارة، مدرسة حسين سليمان الروبى للتعليم الأساسي بقرية جنبواى، التى تضم ٩٢٨ تلميذا وتلميذة،
وتابع نسب حضور التلاميذ بكل فصل، وتسجيل الغياب في دفاتر الحضور والغياب، واطلع على كراسات الحصة والواجبات المدرسية والتقييمات الأسبوعية، ومراجعة درجات التقييم الأسبوعى لبعض المواد ومدى مطابقتها مع كراسة التقييمات.
ووجه وكيل التعليم، بضرورة الالتزام بالقرارات والآليات المنظمة للتقييمات الأسبوعية، كما اطمأن على ارتفاع نسبة حضور التلاميذ، والتزامهم وتفاعلهم مع المعلمين داخل الفصول الدراسية، وأدائهم للتقييمات الأسبوعية، وكذا مطابقة قوائم الفصول للتعلميات الوزارية المتعلقة بتخفيض الكثافة الطلابية وممارسة الأنشطة التربوية.
وحرص وكيل الوزارة، على الاطمئنان على مستوى التلاميذ فى القراءة والكتابة، ومدى التزامهم بكراسات الحصة والواجبات المدرسية، وكذا التزام المعلمين بتسجيل التقييمات الأسبوعية بشكل منتظم ودقيق لتحقيق نواتج التعلم المستهدفة، كما تابع أداء التلاميذ فى القراءة والكتابة والحساب ومدى التزام المعلمين بخطة تنفيذ سجل القرائية 26 والمتابعة المستمرة لمستوى التلاميذ الدراسى.
وشدد على ضرورة تحقيق إجراءات الأمن والسلامة وتوعية التلاميذ خلال الإذاعة المدرسية بالإجراءات الاحترازية للتعامل مع الأمطار وتوفير بيئة مدرسية منضبطة وآمنة للتلاميذ.
كما تابع فصول المرحلة الإعدادية بالمدرسة، والتى تضم ٤٦٩ طالبا وطالبة، وتفقد فصول المدرسة واطمأن على ارتفاع نسبة حضور الطلاب والتزامهم داخل الفصول وتفاعلهم مع المعلمين، وتنفيذ الواجبات المنزلية والتقييمات الأسبوعية، وتفعيل لائحة التحفيز التربوى والانضباط الإدارى، والالتزام بالإشراف اليومى والجدول المدرسى وتفعيل الأنشطة.
كما تابع آليات التقييم الأسبوعى للمواد المختلفة وكراسات الحصة والواجبات المدرسية، وتحاور مع عدد من الطلاب حول مدى استيعابهم للمواد الدراسية واستفادتهم من التقييمات الأسبوعية والاختبارات الشهرية.
وتابع وكيل الوزارة، نظافة المدرسة وأعمال التخلص من مخلفات الأمطار من أفنية المدرسة والأسطح، مشيدا بارتفاع نسب حضور الطلاب وانتظامهم وحرصهم على الاستفادة من دور المدرسة التربوى والتوجيهى، وذلك برغم سوء الأحوال الجوية التى تعرضت له معظم مدن ومراكز المحافظة.