النهار
الإثنين 8 يونيو 2026 03:05 مـ 22 ذو الحجة 1447 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
محافظ بني سويف يستقبل وفد الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة لبحث فرص جذب الاستثمارات والترويج للمقومات الاستثمارية محمد المفتي: الأمن السيبراني ركيزة أساسية لحماية مكتسبات التحول الرقمي وتعزيز تنافسية مصر إقليمياً الأهلي يقترب من التعاقد مع حسين عموتة رئيس الوزراء يتفقد مصنع شركة ”نرهادو” الدولية للأدوية رئيس الوزراء يفتتح خط إنتاج جديدا لشركة ”نستله” خلال لقاء موسع.. محافظ القليوبية ونقابة المحامين يتفقان على تعزيز التعاون لخدمة المواطنين هل ستطفح ملفات إبستين مجددا على السطح مثلما حدث في اليوم الأول للحرب الأمريكية الإيرانية؟ هل سيتمكن ترامب من كبح جماح نتنياهو دون الرد على إيران؟ رئيس الوزراء يتفقد مصنع ”جلوبال أدفانسد للأدوية” الرئيس عبد الفتاح السيسي يستقبل رئيس دولة إريتريا هل ستقاتل إسرائيل منفردة في جولة الحرب الأخيرة ضد إيران؟ محمد صلاح: مجموعة مصر في كأس العالم صعبة.. وسنقاتل حتى النهاية لتحقيق حلم الجماهير

المحافظات

صحة جنوب سيناء تشن حملة مكبرة على المنشآت الغذائية بمدن طور سيناء ونويبع وطابا

في ضوء خطة مديرية الصحة والسكان بجنوب سيناء لتكثيف المرور على أماكن تداول الأغذية والمشروبات بمدن المحافظة ، لضمان تقديم غذاء صحي أمن لكافة المواطنين المقيمين بالمحافظة والقادمين اليها
في ضوء تنفيذ تعليمات الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة والسكان ، وبناءاً على توجيهات اللواء الدكتور خالد مبارك بكري محافظ جنوب سيناء وضمن مبادرة بداية جديدة لبناء الانسان تحت رعاية السيد رئيس الجمهورية ، شنت إدارة مراقبة الأغذية بالمديرية بالإشتراك مع مكتب مراقبة الأغذية بطور سيناء ونويبع وطابا حملة مكبرة على المنشآت الغذائية والسياحية بتلك المدن .
تم خلالها المرور على 28 منشأة تم خلالها تحرير 37 محضراً منها 22 محضر نضافة عامة و 14 محضر لعدم حمل شهادة صحية لمتداولي الاغذية و محضر ضبط لكمية اغذية لانتهاء تاريخ صلاحيتها بلغ وزنها 126 كجم كما قامت اللجنة باعدام 161 كجم لاغذية بها تغير بالخواص الطبيعية وغير صالحة للاستهلاك ، كما تم التوصية بغلق 3 منشآت غير مستوفاه للاشتراطات الصحية وبها خطر داهم على الصحة العامة .
وقد ضمت اللجنة كلاً من مدحت محمد و احمد فتحى وعادل عبدون مشرفي الاغذية بالمديرية واحمد خضر وعبد الله سند واسلام سمير مفتشي اغذية طور سيناء واحمد عطية مفتش اغذية نويبع
وتمت أعمال اللجنة بناءاً على التكليف المباشر من الدكتور هيثم الشنهاب وكيل الوزارة وتحت اشراف الدكتور اشرف فوزى مدير الطب الوقائى و مصطفي خليل القائم باعمال مدير ادارة مراقبة الاغذية