النهار
الأربعاء 24 يونيو 2026 05:48 مـ 8 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
منصور يحذر من «طريق الموت» بعد اعتراف محافظ الجيزة بوجود منحنيات خطيرة إي اف چي هيرميس تنهي إصدار توريق لـ«بريميوم» بقيمة 239 مليون جنيه خاص| افتتاح قطاع جديد من الطريق الدائري الإقليمي للتشغيل التجريبي الجمعة المقبلة بعد واقعة طبيبة شبرا الخيمة.. وزارة الصحة: كرامة الأطقم الطبية خط أحمر وزارة الشباب والرياضة وهيئة تنمية الصعيد تبحثان تحويل مراكز الشباب إلى حاضنات تنموية وزير الشباب والرياضة يبحث مع نظيره المغربي تفعيل اتفاق التعاون وتمكين الشباب طلب إحاطة بالبرلمان بشأن بطء إصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة ومعاناة المرضى نقابة أطباء الأسنان تدين الاعتداء على طبيبة بشبرا الخيمة وكيل زراعة الشيوخ: توجيهات الرئيس خطوة مهمة لتعزيز وتطوير منظومة الحماية الاجتماعية حقيقة صادمة.. لا خطف في واقعة جسر السويس والداخلية تكشف التفاصيل ابنة «المنشاوي» دعمته بمكالمة وأصبح نجمًا في تلاوة القرآن.. قصة مُلهمة لعم «كرم» بائع الكبريت الذي أحبه الجميع ضبط شبكة استغلال أطفال في التسول بالجيزة.. وإنقاذ 13 حدثًا من الخطر

المحافظات

صحة جنوب سيناء تشن حملة مكبرة على المنشآت الغذائية بمدن طور سيناء ونويبع وطابا

في ضوء خطة مديرية الصحة والسكان بجنوب سيناء لتكثيف المرور على أماكن تداول الأغذية والمشروبات بمدن المحافظة ، لضمان تقديم غذاء صحي أمن لكافة المواطنين المقيمين بالمحافظة والقادمين اليها
في ضوء تنفيذ تعليمات الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة والسكان ، وبناءاً على توجيهات اللواء الدكتور خالد مبارك بكري محافظ جنوب سيناء وضمن مبادرة بداية جديدة لبناء الانسان تحت رعاية السيد رئيس الجمهورية ، شنت إدارة مراقبة الأغذية بالمديرية بالإشتراك مع مكتب مراقبة الأغذية بطور سيناء ونويبع وطابا حملة مكبرة على المنشآت الغذائية والسياحية بتلك المدن .
تم خلالها المرور على 28 منشأة تم خلالها تحرير 37 محضراً منها 22 محضر نضافة عامة و 14 محضر لعدم حمل شهادة صحية لمتداولي الاغذية و محضر ضبط لكمية اغذية لانتهاء تاريخ صلاحيتها بلغ وزنها 126 كجم كما قامت اللجنة باعدام 161 كجم لاغذية بها تغير بالخواص الطبيعية وغير صالحة للاستهلاك ، كما تم التوصية بغلق 3 منشآت غير مستوفاه للاشتراطات الصحية وبها خطر داهم على الصحة العامة .
وقد ضمت اللجنة كلاً من مدحت محمد و احمد فتحى وعادل عبدون مشرفي الاغذية بالمديرية واحمد خضر وعبد الله سند واسلام سمير مفتشي اغذية طور سيناء واحمد عطية مفتش اغذية نويبع
وتمت أعمال اللجنة بناءاً على التكليف المباشر من الدكتور هيثم الشنهاب وكيل الوزارة وتحت اشراف الدكتور اشرف فوزى مدير الطب الوقائى و مصطفي خليل القائم باعمال مدير ادارة مراقبة الاغذية