النهار
الجمعة 26 يونيو 2026 12:24 صـ 9 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة شخصين وتفحم دراجتين بخاريتين في حادث مروع بـ نجع حمادي ضبط مخزن سري للمواد المخدرة داخل مصنع نسيج بالمحلة الكبرى لجنة المستخلصين تناقش آليات تفعيل برنامج المشغل الاقتصادي المعتمد إدارة نادي سموحة تحتفل بأبطال فريق 2006 لكرة اليد مكتبة الإسكندرية تطلق فيلماً وثائقياً جديداً بعنوان ” ابن طولون” بالتعاون مع ” مصر الخير” ”إندرايف” تطلق مبادرتها المجتمعية لتعليم أبناء كباتن البرمجة والذكاء الاصطناعي هواوي كلاود تطلق خدمة MaaS في مصر لتسهيل تبنّي الذكاء الاصطناعي داخل المؤسسات حملة StrikeShark الجديدة تستهدف مؤسسات في آسيا وأمريكا اللاتينية وأوروبا حق المواطن عنوان المؤتمر الجماهيري الأول بمدينة رأس سدر لجنة المستخلصين تناقش آليات تفعيل برنامج المشغل الاقتصادي المعتمد وزير الرى: القناطر تتحكم في إمرار التصرفات المائية وتسهم في الحفاظ على كل نقطة مياه تموين أسيوط : ضبط ٤٢٥ كيلو أسماك فاسدة داخل سيارة ثلاجة كانت فى طريقها لأحد أشهر مطاعم الأسماك فى بندر أسيوط

تقارير ومتابعات

المؤتمر الدولي الرابع بجامعة الأزهر يتناول «الرعاية الصحية بين الواقع والمأمول»

تنطلق السبت القادم، وعلى مدار يومين، فعاليات المؤتمر الدولي الرابع المشترك بين كليتي طب البنين والبنات بالقاهرة الذي يقام تحت عنوان: (الرعاية الصحية بين الواقع والمأمول) وذلك يومي السبت والأحد 7 و 8 ديسمبر الجاري 2024م، وذلك في إطار النشاط العلمي الكبير الذي يحرص عليه القطاع الطبي بجامعة الأزهر في جميع المجالات العلمية.


صرح بذلك الدكتور حسين أبو الغيط، عميد كلية طب البنين بالقاهرة رئيس المؤتمر، مشيرًا إلى أن المؤتمر يُقام بالتعاون مع الدكتورة هناء عبد الحميد العبيسي، عميدة كلية طب البنات بالقاهرة، رئيس المؤتمر.

وأوضح أبو الغيط، أن المؤتمر الدولي الرابع المشترك بين كليتي طب البنين والبنات بالقاهرة يقام برعاية كريمة من فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وبحضور الدكتور محمد عبد الرحمن الضويني، وكيل الأزهر الشريف، والدكتور سلامة جمعة داود، رئيس الجامعة، والدكتور محمود صديق، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث المشرف العام علي قطاع المستشفيات الجامعية، والدكتور محمد فكري خضر، نائب رئيس الجامعة لفرع البنات.

وأوضحت الدكتورة هناء العبيسي، عميدة كلية طب البنات بالقاهرة رئيس المؤتمر، أن المؤتمر الدولي الرابع يشارك به عديد من الأساتذة في مجالات الطب المختلفة على مستوى العالم من دول (إسبانيا - تركيا - كرواتيا - البرازيل - باكستان - الهند) ومن أمريكا وبريطانيا والسويد والإمارات والسعودية وتونس وليبيا وسلطنة عمان، مضيفة أن المؤتمر الدولي الرابع يحتوى على (18) جلسة علمية يشارك فيها عديد من الأقسام الإكلينيكية والأكاديمية بكليتي طب البنين والبنات بالقاهرة، بجانب مشاركين من مختلف كليات الطب بالجامعات المصرية.

وبينت عميدة الكلية أنه على هامش انعقاد المؤتمر الدولي الرابع المشترك تقام المؤتمرات السنوية لأقسام (جراحة الأطفال - الجلدية - القلب والأوعية الدموية - الباطنة - العظام - جراحة المخ والأعصاب) مضيفة أنه على هامش المؤتمر الدولي الرابع المشترك تقام عديد من ورش العمل التدريبية في مجالات (جراحة الأطفال - والمخ والأعصاب - وجراحة القلب والصدر- وطب الأطفال - والجلدية - والقلب والأوعية الدموية).

وأعلنت عميدة الكلية، أنه بجانب مشاركة علماء الطب من مختلف دول العالم يشارك في فعاليات المؤتمر أساتذة الطب بمستشفيات القوات المسلحة والشرطة، إضافة إلى مشاركة أطباء من وزارة الصحة والتأمين الصحي، مشيرة أنه على هامش المؤتمر سوف يتم اختيار أفضل بوستر، وأفضل بحث علمي، بجانب اختيار أفضل ورقة بحثية لشباب الباحثين.

تضم أمانة المؤتمر الدولى الرابع في عضويتها الدكتور محمد عبد العزيز الزيات، وكيل كلية طب البنين بالقاهرة للدراسات العليا والبحوث نائب رئيس المؤتمر، والدكتورة سبيلة جمعة، وكيلة كلية طب البنات بالقاهرة للدراسات العليا والبحوث نائب رئيس المؤتمر، والدكتور خيري عبد الحميد، وكيل كلية طب بنين الأزهر بالقاهرة لشئون التعليم والطلاب، وأمين عام المؤتمر، والدكتورة أمل حجازي، وكيلة كلية طب البنات بالقاهرة وأمين عام المؤتمر.