النهار
الأربعاء 24 يونيو 2026 11:17 مـ 8 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
سلطنة عُمان تسمح بعبور السفن في مضيق هرمز دون فرض رسوم عبور مصر تسخر إمكانياتها لإنجاح العودة الطوعية للأشقاء السودانيين .. وانطلاق قطار الزكاة الثاني من القاهرة إلى أسوان بترتيبات لوجيستية لعودة آمنة جنح عابدين تحدد 11 يوليو لنظر أولى جلسات محاكمة عمرو أديب في اتهامه بسب وقذف مرتضى منصور تأييد تغريم هالة صدقي 20 ألف جنيه في اتهامها بسب وقذف شاليمار شربتلي محافظ كفرالشيخ يناقش عدد من الملفات الخدمية والتنموية ومشاكل الدوائر مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ محافظ كفرالشيخ يترأس اجتماعًا لبحث إنشاء مصنع للإنترلوك والطوب الأسمنتي ضبط ألف لتر سولار مدعم قبل تهريبها وبيعها بالسوق السوداء بمدينة مسير في كفرالشيخ جامعة كفر الشيخ تستعد لافتتاح أكبر صرح طبي.. طفرة جديدة في الخدمات الصحية بمحافظات الدلتا متابعة ميدانية مكثفة لمديرية الزراعة بكفر الشيخ لفحص المحاصيل الصيفية وانتظام صرف الأسمدة بسبب شبهة مخالفة قرارات حظر التطبيع.. نقابة الصحفيين توقف “صالون الرواد” وتحيل الواقعة للتحقيق البحيرة: قافلة سكانية شاملة بقرية ديروط فى المحمودية مجلس جامعة دمنهور يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بمناسبة الذكرى الـ13 لثورة 30 يونيو

تقارير ومتابعات

المؤتمر الدولي الرابع بجامعة الأزهر يتناول «الرعاية الصحية بين الواقع والمأمول»

تنطلق السبت القادم، وعلى مدار يومين، فعاليات المؤتمر الدولي الرابع المشترك بين كليتي طب البنين والبنات بالقاهرة الذي يقام تحت عنوان: (الرعاية الصحية بين الواقع والمأمول) وذلك يومي السبت والأحد 7 و 8 ديسمبر الجاري 2024م، وذلك في إطار النشاط العلمي الكبير الذي يحرص عليه القطاع الطبي بجامعة الأزهر في جميع المجالات العلمية.


صرح بذلك الدكتور حسين أبو الغيط، عميد كلية طب البنين بالقاهرة رئيس المؤتمر، مشيرًا إلى أن المؤتمر يُقام بالتعاون مع الدكتورة هناء عبد الحميد العبيسي، عميدة كلية طب البنات بالقاهرة، رئيس المؤتمر.

وأوضح أبو الغيط، أن المؤتمر الدولي الرابع المشترك بين كليتي طب البنين والبنات بالقاهرة يقام برعاية كريمة من فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وبحضور الدكتور محمد عبد الرحمن الضويني، وكيل الأزهر الشريف، والدكتور سلامة جمعة داود، رئيس الجامعة، والدكتور محمود صديق، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث المشرف العام علي قطاع المستشفيات الجامعية، والدكتور محمد فكري خضر، نائب رئيس الجامعة لفرع البنات.

وأوضحت الدكتورة هناء العبيسي، عميدة كلية طب البنات بالقاهرة رئيس المؤتمر، أن المؤتمر الدولي الرابع يشارك به عديد من الأساتذة في مجالات الطب المختلفة على مستوى العالم من دول (إسبانيا - تركيا - كرواتيا - البرازيل - باكستان - الهند) ومن أمريكا وبريطانيا والسويد والإمارات والسعودية وتونس وليبيا وسلطنة عمان، مضيفة أن المؤتمر الدولي الرابع يحتوى على (18) جلسة علمية يشارك فيها عديد من الأقسام الإكلينيكية والأكاديمية بكليتي طب البنين والبنات بالقاهرة، بجانب مشاركين من مختلف كليات الطب بالجامعات المصرية.

وبينت عميدة الكلية أنه على هامش انعقاد المؤتمر الدولي الرابع المشترك تقام المؤتمرات السنوية لأقسام (جراحة الأطفال - الجلدية - القلب والأوعية الدموية - الباطنة - العظام - جراحة المخ والأعصاب) مضيفة أنه على هامش المؤتمر الدولي الرابع المشترك تقام عديد من ورش العمل التدريبية في مجالات (جراحة الأطفال - والمخ والأعصاب - وجراحة القلب والصدر- وطب الأطفال - والجلدية - والقلب والأوعية الدموية).

وأعلنت عميدة الكلية، أنه بجانب مشاركة علماء الطب من مختلف دول العالم يشارك في فعاليات المؤتمر أساتذة الطب بمستشفيات القوات المسلحة والشرطة، إضافة إلى مشاركة أطباء من وزارة الصحة والتأمين الصحي، مشيرة أنه على هامش المؤتمر سوف يتم اختيار أفضل بوستر، وأفضل بحث علمي، بجانب اختيار أفضل ورقة بحثية لشباب الباحثين.

تضم أمانة المؤتمر الدولى الرابع في عضويتها الدكتور محمد عبد العزيز الزيات، وكيل كلية طب البنين بالقاهرة للدراسات العليا والبحوث نائب رئيس المؤتمر، والدكتورة سبيلة جمعة، وكيلة كلية طب البنات بالقاهرة للدراسات العليا والبحوث نائب رئيس المؤتمر، والدكتور خيري عبد الحميد، وكيل كلية طب بنين الأزهر بالقاهرة لشئون التعليم والطلاب، وأمين عام المؤتمر، والدكتورة أمل حجازي، وكيلة كلية طب البنات بالقاهرة وأمين عام المؤتمر.