النهار
الأربعاء 24 يونيو 2026 07:49 صـ 8 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تيسير إجراءات إصدار الموافقات والتراخيص لقطاع التبريد للحفاظ على طبقة الأوزون إعتماد السعر الجديد لمادة الEM وتأجيل رفع قيمة زيارة ”محمية رأس محمد - محمية الجزر الشمالية - منطقة العرق والفانوس” ”خلف الله” يتابع المرور الدوري على رخص التشغيل بشواطئ العلمين الجديدة شيخ الأزهر يستقبل وزير الأوقاف والشؤون الدينية بحكومة إقليم كردستان بالعراق لبحث تعزيز التعاون العلمي والدعوي مفتي الجمهورية يستقبل وزير أوقاف كردستان العراق لبحث أوجه التعاون المشترك لتأهيل الكوادر في مجالات المتابعة والتقييم ..”العربي” يلتقي دارسي برنامج الماجستير المهني الرقمي شيخ الأزهر والمفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين يبحثان تعزيز التعاون لدعم حقوق اللاجئين والنازحين مرتضى منصور: تحديد جلسة عاجلة لمحاكمة شاليمار الشربتلي أمام المحكمة الاقتصادية في قضايا سب وقذف وإزعاج قبول دعوى أسرة حبيبة الشماع وإلزام شركة أوبر بدفع 10 ملايين جنيه حجز دعوى إلغاء حجب «روبلوكس» للحكم بجلسة 9 يوليو أمام القضاء الإداري مكتبة الإسكندرية تشهد ندوة ”السياحة والآثار.. إعادة اكتشاف الوطن وصناعة المستقبل” رئيس ميناء الإسكندرية يبحث مع القنصل العام الصيني سبل تعزيز التعاون والشراكات الاستثمارية

حوادث

تشيع 4 جثامين لضحايا «مذبحة عزبة الصفيح» لمثواهم الأخير بطوخ

ودعا المئات من أهالى عزبه الصفيح بكفر منصور بمدينة طوخ بمحافظة القليوبية، 4 جثامين لضحايا واقعة «مذبحة عزبة الصفيح» لمثواهم الأخير، وهم كلا من الأم وتدعى "أميمه" والزوجة وتدعي "نعمة" بائعة خضار وأبناءها الإثنين "حماصة" و"أميمة"، وذلك بعد إنتهاء اعمال الصفة التشريحية بمعرفة الطب الشرعي.


حيث كشف مصدر أمني تفاصيل جديدة في واقعة «مذبحة عزبة الصفيح»؛ حيث تبين أن المتهم دائم تعاطي المواد المخدرة، وتخلص من زوجته وأبناءه الاثنين خنقا، ثم قام بتشغيل الغاز لإخفاء آثار جريمته، وترك المنزل لمدة يومين، ثم عاد فجر يوم الأحد إلى منزل أهليته التي تقطن فيه والدته وشقيقه الأصغر وأشعل النيران بهما أثناء نومهما؛ مما أدى إلى وفاة والدته وإصابة شقيقه بإصابات خطيرة نتيجة الحريق وحجزه في العناية المركزة لخطورة حالته.

وأكد المصدر الأمني، أن سبب قيام المتهم بارتكاب جريمته شكه في سلوك زوجته وخيانتها له مع شقيقه وكذلك شكه في نسب أطفاله له.


فكانت شهدت عزبة الصفيح بقرية كفر منصور بمدينة طوخ واقعة مأساوية حيث قام شاب بذبح زوجته وأبناءه الإثنين، وإشعال النيران في والدته وشقيقه، بدائرة مركز شرطة طوخ، جرى نقل الجثث والمصاب الي المستشفي.

وبالعرض على اللواء عبدالفتاح القصاص مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن القليوبية أمر بسرعة ضبط المتهم وتقديمه للنيابة العامة.

تلقي اللواء محمد السيد مدير الإدارة العامة لمباحث القليوبية اخطارا من اللواء محمد فوزى رئيس مباحث القليوبية يفيد ورود بلاغ الى العقيد احمد كمال رئيس فرع البحث الجنائي ببنها بقيام شاب باشعال النيران في والدته وشقيقه وذبح زوجته وابناءه الإثنين.

تعرف علي تحريات المباحث في واقعة «مذبحة عزبة الصفيح»

كشفت تحريات المقدم مصطفي كامل رئيس مباحث مركز شرطة طوخ ومعاونة النقيب طه سعيد والنقيب أحمد نصر والنقيب كمال إبراهيم محرم والنقيب محمد الخولي معاوني رئيس المباحث، بقيام شاب "علي.ط.م" بائع مقيم بعزبة الصفيح التابعة لقرية كفر منصور بطوخ بدائرة المركز منذ يومين بذبح زوجته وتدعى "نعمة" بائعة خضار وأبناءه الإثنين "حماصة" و"أميمة"، وغادر منزل الزوجية.

ثم عاد فجر اليوم وقام بإشعال النيران في والدته وتدعى "أميمة عبده" تبلغ من العمر 60 عام وشقيقه "عبدالرحمن طه.م" يبلغ من العمر 28 عام، وشعر جيران المجنى عليهم بالنيران صباح اليوم وعندما توجهوا لداخل المنزل تلاحظ وفاة والدة المتهم متأثرة بالحريق وتم نقل شقيقه إلى مستشفى بنها التعليمى في حالة خطيرة.