النهار
السبت 27 يونيو 2026 02:53 مـ 11 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
وزير الشباب والرياضة يهنئ منتخب مصر بعد التأهل التاريخي إلى دور الـ32 بكأس العالم لأول مرة كيان تعليمي وهمي بالدقي.. ضبط متهم بالنصب على المواطنين بشهادات مزيفة مقابل أموال مصر تعزز الأمن الإفريقي.. الداخلية تستضيف الاجتماع السابع لـ”الأفريبول” بمشاركة 50 دولة لمواجهة الجريمة السيبرانية نجاح جراحة دقيقة لإعادة بناء وتثبيت عظام الوجه والفكين بمستشفى أشمون العام وزير العمل يوجه بمتابعة حادث انقلاب سيارة تقل عمالًا بطريق العلمين ويقدم خالص العزاء لأسر المتوفين ويتمنى الشفاء العاجل للمصابين محافظ القليوبية يحسم ملف الرصف.. جدول زمني لإنهاء المشروعات ومواعيد نهائية للتسليم ضبط 20 طن دقيق في حملات تموينية مكثفة خلال 24 ساعة لمواجهة التلاعب بأسعار الخبز المشدد 3 سنوات لمتهم بإحراز سلاح ناري وذخيرة فى سوهاج القبض علي تشكيل عصابي شديد الخطورة وبحوزته 3 أطنان مخدرات بقيمة 220 مليون جنيه في الإسماعيلية التعليم العالي تواصل تطوير منظومة التحول الرقمي وتعزيز البنية التكنولوجية بالجامعات والمراكز البحثية خلال العام المالي 2025/ 2026 توحيد التشريعات الرقابية للأغذية.. كيف يقود الابتكار الغذائي في أفريقيا؟ «الاتصالات»: 9.82 مليون خط محمول جديد في مصر خلال عام

تقارير ومتابعات

استمرارًا لمتابعاته الميدانية...مدير «تعليم الجيزة» يتفقد مدارس إدارتيّ العجوزة والدقي


تفقد سعيد عطية، وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، اليوم الخميس، سير العملية التعليمية بإدارتي العجوزة والدقي التعليمية، لمتابعة انضباط وانتظام العملية التعليمية داخل مدارس الإداراتين.

شملت الزيارة، مدرستي جمال عبدالناصر الإعدادية بنات، وجمال عبدالناصر الثانوية بنات، وجمال عبدالناصر التجريبية التابعين لإدارة الدقي التعليمية، وذلك قبل بدء طابور الصباح، للاطمئنان على نظافة وجاهزية المدرسة لاستقبال اليوم الدراسي، وحضر مدير المديرية طابور الصباح في مدرسة جمال عبد الناصر الإعدادية بنات، وأثنى على إدارة المدرسة ومدير المدرسة د.هشام أحمد علي حسن، لاجتهاده وإخلاصه في العمل، وقرر تكريمه نظرا لانضباطه فى العمل، وتواجده منذ السابعة صباحا، ومتابعة نظافة المدرسة وعدم مغادرته المدرسة مساء حتى يتأكد من استلامها نظيفة.


وأوصى «عطية»، بالاهتمام بتلك النماذج المشرفة والمخلصة في عملها والاستفادة منها في المناصب القيادية، ثم توجه إلى مدرسة روضة، ومدرسة النصر الابتدائية التابعة لإدارة العجوزة التعليمية.

تابع مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة، الفصول الدراسية ومستوى الطلاب العلمي في القراءة والكتابة ومدى اهتمام الطلاب بكراسات الحصة والواجبات المدرسية والتقييمات الأسبوعية.

كما تابع الكثافات الطلابية داخل الفصول، وعدم وجود عجز في أعداد المعلمين، والنظافة العامة بالمدارس والمعامل والحمامات والفناء.


شدد مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة، على استمرار النظافة العامة بالمدارس والفناء ودورات المياه وتعقيمها بشكل يومي حفاظا على صحة وسلامة أبنائنا الطلاب.

كما شدد على حصر نسب الغياب، وتطبيق لائحة الانضباط والتحفيز، ونبه على تفعيل الإشراف اليومي خاصة في الفسحة ووقت دخول الطلاب وصعودهم ونزولهم السلالم .

وأكد على عدم ترك أي فصل دون معلم، وضرورة مطابقة جدول الحصص بالواقع الفعلي .

وشدد على متابعة الطلاب الضعاف خاصة في المرحلة الابتدائية، وعمل خطة علاجية لهم وموافات المديرية بهذه الخطة.