النهار
الأربعاء 24 يونيو 2026 01:44 صـ 7 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تيسير إجراءات إصدار الموافقات والتراخيص لقطاع التبريد للحفاظ على طبقة الأوزون إعتماد السعر الجديد لمادة الEM وتأجيل رفع قيمة زيارة ”محمية رأس محمد - محمية الجزر الشمالية - منطقة العرق والفانوس” ”خلف الله” يتابع المرور الدوري على رخص التشغيل بشواطئ العلمين الجديدة شيخ الأزهر يستقبل وزير الأوقاف والشؤون الدينية بحكومة إقليم كردستان بالعراق لبحث تعزيز التعاون العلمي والدعوي مفتي الجمهورية يستقبل وزير أوقاف كردستان العراق لبحث أوجه التعاون المشترك لتأهيل الكوادر في مجالات المتابعة والتقييم ..”العربي” يلتقي دارسي برنامج الماجستير المهني الرقمي شيخ الأزهر والمفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين يبحثان تعزيز التعاون لدعم حقوق اللاجئين والنازحين مرتضى منصور: تحديد جلسة عاجلة لمحاكمة شاليمار الشربتلي أمام المحكمة الاقتصادية في قضايا سب وقذف وإزعاج قبول دعوى أسرة حبيبة الشماع وإلزام شركة أوبر بدفع 10 ملايين جنيه حجز دعوى إلغاء حجب «روبلوكس» للحكم بجلسة 9 يوليو أمام القضاء الإداري مكتبة الإسكندرية تشهد ندوة ”السياحة والآثار.. إعادة اكتشاف الوطن وصناعة المستقبل” رئيس ميناء الإسكندرية يبحث مع القنصل العام الصيني سبل تعزيز التعاون والشراكات الاستثمارية

تقارير ومتابعات

بسعة ٢٥٦ طالب...«النعماني» يفتتح مباني الإسكان الطلابي بعد إعادة تأهيليها وصيانتها...صور

افتتح الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، مباني الإسكان الطلابي، التابعة لعمارات الإسكان الطلابي بجهاز مدينة سوهاج الجديدة، عقب ترميمها وإعادة صيانتها، بحضور الدكتور عبد الناصر يس والدكتور خالد عمران نواب رئيس الجامعة، المحاسب أشرف القاضي، أمين عام الجامعة، اللواء طارق حافظ، مدير الأمن الجامعي، والدكتور ياسر عبد الفتاح، أمين الجامعة المساعد، وحامد الخولي مدير المدن الجامعية، وعدد العاملين و الطلاب.

وفي هذا السياق، تفقد رئيس الجامعة المباني، مشيداً بحجم الإنجاز الذي تم بالمباني بعد مرور سنوات دون صيانة، حتى أصبحت المباني غير مؤهلة للسكن، ثمنّ الجهود المبذولة وسرعة الانتهاء من أعمال الصيانة والالتزام بالمخطط الزمني المحدد، الأمر الذى ساهم فى رفع كفاءة المباني وتوفير سكن على أعلى مستوى لإنهاء معاناة الطلاب واستيعاب الأعداد المتزايدة من طلبات الإلتحاق بالسكن الجامعي.

وقال «النعماني» إن قطاع المدينة الجامعية قام بتسكين ما يقرب من ٥ آلاف طالب وطالبة داخل المباني المختلفة خلال العام الدراسي الجديد، وذلك عقب القيام بأعمال التطوير والتحديث في مختلف خدمات ومرافق المدن الجامعية، لتلائم احتياجات الطلاب، وتلبي كافة رغباتهم لدعم مسيرة العملية التعليمية وتحقيق معايير الجودة في الخدمات المقدمة لمساعدتهم على النجاح والتميز في دراستهم، إلى جانب رعايتهم إجتماعياً ونفسياً.

وقال الدكتور عبد الناصر يس نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، إنه خلال الجولة تفقد رئيس الجامعة، غرف تسكين الطلاب؛ للتأكد من جاهزيتها بكافة الاحتياجات اللازمة، والتي تشمل تجديدها بعدد من الأسرّة، والطاولات، والمقاعد، وخزانات الملابس، إلى جانب المطبخ، ودورات المياه، مشيداً بما نفذته إدارة الجامعة بتكوين فريق عمل بإدارة الصيانة للقيام بأعمال الترميم وتأهيل هذه المباني، والانتهاء من كافة الاعمال في وقت قياسي.

وقال حامد الخولي، إن كل مبنى يتكون من دور أرضي و٤ أدوار متكررة تم تخصيصهم لسكن الطلاب الذكور، بطاقة استيعابية حوالي ٢٥٦ طالب، وتم تخصيص مبنى للسكن المميز وآخر للسكن العادي، موجهاً الشكر لرئيس الجامعة علي دعمه المستمر للطلاب بإعتبار أن المدينة الجامعة تعد بيتاً لهم جميعاً.

وخلال الجولة التقى رئيس الجامعة بالطلاب
الذين أبدوا رضاهم عن الغرف ومستوي جودتها والخدمات المقدمة بالمبنى، مقدمين الشكر لرئيس الجامعة على اهتمامه بهم ومتابعته المستمرة لهم والاستماع إليهم، كما التقى رئيس الجامعة أيضاً بالعاملين، موجهاً خالص الشكر والتقدير لهم علي ما يبذلوه من مجهودات مع أبنائهم الطلاب والتقاط الصور التذكارية معهم.