النهار
الأحد 28 يونيو 2026 09:04 مـ 12 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
«الأعلى للإعلام» تقيّم أعمال ما بعد رمضان.. «ورد على فل وياسمين» في الصدارة وتوصيات لتطوير «الميكرو دراما» البلشي يبحث مع ناصر أبو بكر تعزيز التعاون النقابي ودعم الصحفيين الفلسطينيين في مصر نقابة الصحفيين تقرر شطب شُعبة الطيران.. والسبب! معهد التخطيط القومي والمجلس القومي للمرأة يبحثان سبل التعاون المشترك «الجازولي» يهنئ ”الرئيس” ومؤسسات الدولة والشعب بذكرى ”ثورة 30 يونيو” .. ستظل رمزًا للإرادة الوطنية ووحدة الشعب المصري انطلاق أولى فعاليات الموسم الجديد من مبادرة مرشد سياحي سفير مصر الورداني يشارك في أعمال المؤتمر العشرين لاتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي بأذربيجان «الشبراوي» يهنئ ”الرئيس” ومؤسسات الدولة والشعب بذكرى ”ثورة 30 يونيو” .. إرادة شعب حافظت على الهوية شيخ الأزهر ونائبة الأمين العام للأمم المتحدة يؤكدان ضرورة الاستفادة من الذكاء الاصطناعي في إطار منظومة أخلاقية تحفظ كرامة الإنسان المركز الإقليمي لاتفاقية بازل يستعين بالدكتور وائل رضا لدعم ملف الإعلام والتوعية البيئية الكفراوي وعزمي يزوران وزارة الإنتاج الحربي لبحث شراكة استراتيجية تخدم المهندسين والصناعة الوطنية وكالة انباء نوفستي الروسية تحتفل بعيدها ”الـ 85” في القاهرة

المحافظات

توقيع برتوكول تعاون بين غرفتي الإسماعيلية والأقصر التجاريتين


وقعت غرفتي الإسماعيلية والأقصر التجاريتين، برتوكول تعاون في إطار تعزيز التعاون التجاري والإقتصادي بين الجانبين.

حيث إستقبل أكرم الشافعي رئيس الغرفة التجارية بالإسماعيلية وأمين صندوق مساعد إتحاد الغرف التجارية، وفد رفيع المستوي لغرفة الاقصر التجارية برئاسة يحي محمد يحي رئيس غرفة الاقصر، محمد فرج نائب أول، حسام عبود سكرتير الغرفة، رجائي موريس امين الصندوق، جمال عبد السلام امين صندوق مساعد، عبد الستار الطوخي عضو مجلس الادارة، هيثم عبد الرؤوف نائب مدير الغرفة، محمد يحيي المدير المالي .

جاء ذلك بحضور جلال الطاهر نائب أول الغرفة التجارية بالإسماعيلية وسعيد شعيب سكرتير الغرفة، احمد سامي سليم أمين صندوق مساعد، ومن أعضاء المجلس آمال محمود، محمد فايق رئيس لجنة العلاقات العامة، صابر همام ، كمال حمودة، جمال نفادي مدير الغرفة، أحمد إسماعيل مدير الشئون الإقتصادية، أحمد فكري مدير شئون التجار، إنجي هيبة المستشار الإعلامي للغرفة.

يهدف البروتوكول إلى تطوير العلاقات التجارية الثنائية، وإقامة مشاريع مشتركة، وتوسيع الشراكات الإستراتيجية بين الغرفتين.

يأتي هذا علي هامش الزيارة الرسمية لوفد أعضاء مجلس إدارة الغرفة التجارية بالاقصر الي محافظة الإسماعيلية، والتي استمرت علي مدار 3 ايام، تم خلالها عقد اجتماعات نقاشية ثنائية بين الطرفين وتوقيع البروتوكول.

من جانبه أكد اكرم الشافعي رئيس الغرفة التجارية بالإسماعيلية أنه تم استعراض سبل التعاون في القطاع الصناعي ومناقشة الفرص المشتركة لتعزيز التبادل المستقبلي بين الغرفتين.

كما أكد اكرم الشافعي علي ضررورة العمل على تدعيم وتنمية الفرص الإستثمارية المتاحة وتبادل الخبرات لما فيه الصالح العام لتجار وصناع ومنتسبى ومؤدى خدمات محافظتي الإسماعيلية والأقصر وتعزيز وتطوير العلاقات بين الغرفتين والتاَخى والعمل المشترك ؛ علاوة على إتفاق الغرفتين على اقامة وتأسيس أواصر التعاون والترابط المشترك بينهما بهدف إكتساب الغرفتين الخبره والمهاره اللازمه والنهوض بمستواهما في مختلف المجالات الصناعية والتجارية والزراعية والسياحية وخاصة الموارد الطبيعية التى تتميز بها كلاً المحافظتين.

أضاف يحيي محمد يحيي رئيس تجارية الاقصر، ان البروتوكول شمل قيام الغرفتين بتبادل و تقديم الإقتراحات والإستشارات والافكار وكافة البيانات والمعلومات المتاحة عن تجار وصناع كلاً المحافظتين بهدف تنمية الإستثمارات وعقد اللجان والإجتماعات المشتركة على مستوى الجهاز التنفيذى والشعب التجارية ومجلسى إدارة الغرفتين ؛ وعرض أحدث المستجدات وتبادل الابحاث والتقارير الإقتصادية وإتاحة البيانات التجارية لأصحاب الأعمال والمستثمرين لإمدادهم بالمعلومات اللازمة التى تساعدهم على إقامة مشروعاتهم ؛ على ان يدخل البروتوكول حيز التنفيذ من تاريخ توقيعه.