النهار
السبت 27 يونيو 2026 12:11 صـ 10 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
انا عاوز أشتغل.. تفاصيل رسالة فادي خفافي لنقيب المهن التمثيلية «الاتصالات»:إطلاق المرحلة الأولي لمنصة تصدير العقار المصري لتعزيز الاستثمار بالتعاون مع الاسكان من رصاص الخرطوم لفخ الجيزة.. كيف تبخر حلم 480 طالبا سودانيا مع الثانوية؟ منتخب مصر يهزم كاب فيردي وديًا قبل تصفيات كأس العالم لكرة السلة تعرف على قائمة منتخب مصر للشباب في البطولة العربية لكرة السلة بتونس وزارة الشباب والرياضة تنظم ماراثونًا وحملة للتبرع بالدم بالتعاون مع الصحة ياسمين عز تكشف عن توقعاتها لمباراة مصر وإيران بكأس العالم.. وتعلق : هنلعب بخطة النساجون الشرقيون مصرع عنصر إجرامي شديد الخطورة وضبط نصف طن مخدرات في حملة مكبرة بالجيزة رئيس هيئة النيابة الإدارية يدلي بصوته في انتخابات مجلس إدارة نادي مستشاري النيابة الإدارية أحمد السعدني يفاجىء الجمهور ويدخل القفص الذهبي مع الروائية ميرنا الهلباوى في 113 صالة عرض.. رئيس هيئة الترفيه السعودي يعلن عن رحلة جديدة ل 7DOGS بتركيا وزير الاستثمار في لقاء موسع مع مجتمع الأعمال بالغرفة التجارية لبحث تطوير مناخ الاستثمار وتعزيز تنافسية الاقتصاد المصري

المحافظات

توقيع برتوكول تعاون بين غرفتي الإسماعيلية والأقصر التجاريتين


وقعت غرفتي الإسماعيلية والأقصر التجاريتين، برتوكول تعاون في إطار تعزيز التعاون التجاري والإقتصادي بين الجانبين.

حيث إستقبل أكرم الشافعي رئيس الغرفة التجارية بالإسماعيلية وأمين صندوق مساعد إتحاد الغرف التجارية، وفد رفيع المستوي لغرفة الاقصر التجارية برئاسة يحي محمد يحي رئيس غرفة الاقصر، محمد فرج نائب أول، حسام عبود سكرتير الغرفة، رجائي موريس امين الصندوق، جمال عبد السلام امين صندوق مساعد، عبد الستار الطوخي عضو مجلس الادارة، هيثم عبد الرؤوف نائب مدير الغرفة، محمد يحيي المدير المالي .

جاء ذلك بحضور جلال الطاهر نائب أول الغرفة التجارية بالإسماعيلية وسعيد شعيب سكرتير الغرفة، احمد سامي سليم أمين صندوق مساعد، ومن أعضاء المجلس آمال محمود، محمد فايق رئيس لجنة العلاقات العامة، صابر همام ، كمال حمودة، جمال نفادي مدير الغرفة، أحمد إسماعيل مدير الشئون الإقتصادية، أحمد فكري مدير شئون التجار، إنجي هيبة المستشار الإعلامي للغرفة.

يهدف البروتوكول إلى تطوير العلاقات التجارية الثنائية، وإقامة مشاريع مشتركة، وتوسيع الشراكات الإستراتيجية بين الغرفتين.

يأتي هذا علي هامش الزيارة الرسمية لوفد أعضاء مجلس إدارة الغرفة التجارية بالاقصر الي محافظة الإسماعيلية، والتي استمرت علي مدار 3 ايام، تم خلالها عقد اجتماعات نقاشية ثنائية بين الطرفين وتوقيع البروتوكول.

من جانبه أكد اكرم الشافعي رئيس الغرفة التجارية بالإسماعيلية أنه تم استعراض سبل التعاون في القطاع الصناعي ومناقشة الفرص المشتركة لتعزيز التبادل المستقبلي بين الغرفتين.

كما أكد اكرم الشافعي علي ضررورة العمل على تدعيم وتنمية الفرص الإستثمارية المتاحة وتبادل الخبرات لما فيه الصالح العام لتجار وصناع ومنتسبى ومؤدى خدمات محافظتي الإسماعيلية والأقصر وتعزيز وتطوير العلاقات بين الغرفتين والتاَخى والعمل المشترك ؛ علاوة على إتفاق الغرفتين على اقامة وتأسيس أواصر التعاون والترابط المشترك بينهما بهدف إكتساب الغرفتين الخبره والمهاره اللازمه والنهوض بمستواهما في مختلف المجالات الصناعية والتجارية والزراعية والسياحية وخاصة الموارد الطبيعية التى تتميز بها كلاً المحافظتين.

أضاف يحيي محمد يحيي رئيس تجارية الاقصر، ان البروتوكول شمل قيام الغرفتين بتبادل و تقديم الإقتراحات والإستشارات والافكار وكافة البيانات والمعلومات المتاحة عن تجار وصناع كلاً المحافظتين بهدف تنمية الإستثمارات وعقد اللجان والإجتماعات المشتركة على مستوى الجهاز التنفيذى والشعب التجارية ومجلسى إدارة الغرفتين ؛ وعرض أحدث المستجدات وتبادل الابحاث والتقارير الإقتصادية وإتاحة البيانات التجارية لأصحاب الأعمال والمستثمرين لإمدادهم بالمعلومات اللازمة التى تساعدهم على إقامة مشروعاتهم ؛ على ان يدخل البروتوكول حيز التنفيذ من تاريخ توقيعه.