النهار
السبت 27 يونيو 2026 03:31 مـ 11 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
وزير الشباب والرياضة يهنئ منتخب مصر بعد التأهل التاريخي إلى دور الـ32 بكأس العالم لأول مرة كيان تعليمي وهمي بالدقي.. ضبط متهم بالنصب على المواطنين بشهادات مزيفة مقابل أموال مصر تعزز الأمن الإفريقي.. الداخلية تستضيف الاجتماع السابع لـ”الأفريبول” بمشاركة 50 دولة لمواجهة الجريمة السيبرانية نجاح جراحة دقيقة لإعادة بناء وتثبيت عظام الوجه والفكين بمستشفى أشمون العام وزير العمل يوجه بمتابعة حادث انقلاب سيارة تقل عمالًا بطريق العلمين ويقدم خالص العزاء لأسر المتوفين ويتمنى الشفاء العاجل للمصابين محافظ القليوبية يحسم ملف الرصف.. جدول زمني لإنهاء المشروعات ومواعيد نهائية للتسليم ضبط 20 طن دقيق في حملات تموينية مكثفة خلال 24 ساعة لمواجهة التلاعب بأسعار الخبز المشدد 3 سنوات لمتهم بإحراز سلاح ناري وذخيرة فى سوهاج القبض علي تشكيل عصابي شديد الخطورة وبحوزته 3 أطنان مخدرات بقيمة 220 مليون جنيه في الإسماعيلية التعليم العالي تواصل تطوير منظومة التحول الرقمي وتعزيز البنية التكنولوجية بالجامعات والمراكز البحثية خلال العام المالي 2025/ 2026 توحيد التشريعات الرقابية للأغذية.. كيف يقود الابتكار الغذائي في أفريقيا؟ «الاتصالات»: 9.82 مليون خط محمول جديد في مصر خلال عام

تقارير ومتابعات

رئيس جامعة سوهاج يكرم ١٦ مدربا من خريجي برنامج «TOT» المعتمدين من المجلس الأعلى للجامعات


كرم الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، المتدربين الذين اجتازوا البرنامج الأول لإعداد المدربين المعتمدين tot من المجلس الأعلى للجامعات المصرية، والذي أقيم بمركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات بالتعاون مع المركز القومي للتدريب وإعداد القيادات التابع لأمانة المجلس الأعلى للجامعات، حيث أقيم البرنامج بنظام التدريب المباشر بمقر المركز بالحرم الجامعي القديم بالجامعة، على مدار ٦ أيام متتالية بمعدل ٥٠ ساعة تدريب فعلي.

وفي بداية اللقاء، هنأ النعماني المتدريين الذين اجتازوا الدورة التدريبية بنجاح، متمنيًا لهم مزيدًا من التفوق والنجاح الفترة القادمة، مؤكداً على أن البرنامج التدريبي هدف إلى تطوير وإعداد كوادر من المدربين المؤهلين للمساهمة في تطوير قدرات ومهارات الأفراد، بما يمتلكوا من الخلفية والخبرات العلمية الكافية، وتعلّم كيفية توظيف المعارف العلمية لتقديم تدريب ناجح، مشيداً بالجهود المبذولة بمركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس بالجامعة في تنظيم عدد من الدورات التدريبية التي تهدف إلى إعداد متدربين معتمدين قادرين على الابداع.

وأضاف الدكتور خالد عمران نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة البيئة وتنمية المجتمع، أن البرنامج التدريبي اشتمل على تعريف المشاركين بالتدريب وصفات المدرب الناجح، وإكسابهم أهم مهارات التدريب شاملة العرض والتقديم والتواصل للفعال وإدارة الوقت، كما تم التدريب على تطبيق أساليب التدريب الملائمة للأهداف التدريبية المختلفة، وتعريف المشاركين بطرق تحديد الاحتياجات التدريبية وكيفية تصميم برنامج تدريبي جيد، واستخدام التدريب الإلكتروني حتى تقديمه وقياس أثره.

وأكد الدكتور عنبر محمود، مدير المركز على أنه تم تقييم المتدربين بالعديد من المعايير للحصول على شهادة اجتياز معتمدة من المجلس الأعلى للجامعات، مشيراً إلى أن البرنامج تم تقديمه لـ ١٦ مشارك جميعاً اجتازوا متطلبات الحصول على شهادة اجتياز البرنامج.

وجدير بالذكر أنه قام بالتدريب كلاً من الدكتور عاشور عمري، مدير المركز القومي للتدريب وإعداد القيادات بالمجلس الأعلى للجامعات سابقاً، الدكتور خالد عمران نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والمدرب المعتمد بالمركز، والدكتورة رشا بدري استشاري مركز الخدمات الإلكترونية والمعرفية ومنسقة التدريب بالمجلس الاعلي للجامعات، والدكتور محمد عمران أستاذ العلوم بجامعة جنوب الوادي والمدرب المعتمد بالمركز القومي، والدكتور عنبر محمود مدير مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات بالجامعة والمدرب المعتمد واستشاري تنمية الموارد البشرية.