النهار
الجمعة 26 يونيو 2026 02:50 صـ 9 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة شخصين وتفحم دراجتين بخاريتين في حادث مروع بـ نجع حمادي ضبط مخزن سري للمواد المخدرة داخل مصنع نسيج بالمحلة الكبرى لجنة المستخلصين تناقش آليات تفعيل برنامج المشغل الاقتصادي المعتمد إدارة نادي سموحة تحتفل بأبطال فريق 2006 لكرة اليد مكتبة الإسكندرية تطلق فيلماً وثائقياً جديداً بعنوان ” ابن طولون” بالتعاون مع ” مصر الخير” ”إندرايف” تطلق مبادرتها المجتمعية لتعليم أبناء كباتن البرمجة والذكاء الاصطناعي هواوي كلاود تطلق خدمة MaaS في مصر لتسهيل تبنّي الذكاء الاصطناعي داخل المؤسسات حملة StrikeShark الجديدة تستهدف مؤسسات في آسيا وأمريكا اللاتينية وأوروبا حق المواطن عنوان المؤتمر الجماهيري الأول بمدينة رأس سدر لجنة المستخلصين تناقش آليات تفعيل برنامج المشغل الاقتصادي المعتمد وزير الرى: القناطر تتحكم في إمرار التصرفات المائية وتسهم في الحفاظ على كل نقطة مياه تموين أسيوط : ضبط ٤٢٥ كيلو أسماك فاسدة داخل سيارة ثلاجة كانت فى طريقها لأحد أشهر مطاعم الأسماك فى بندر أسيوط

المحافظات

إدارة النفايات الطبية بمستشفيات جامعة أسيوط تجتمع لمناقشة آليات التخلص الآمن من النفايات

أكد الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط؛ أن إدارة الجامعة تعطي أهمية لمنظومة التخلص من النفايات الطبية بشكل آمن ومستدام، وتطبيق كافة الإجراءات الوقائية عليها؛ لما تشكله من خطورة كبيرة على صحة الإنسان والبيئة، وهو الأمر الذي يسهم في خلق بيئة آمنة للعاملين بالمنظومة الصحية داخل المستشفيات الجامعية، وبناء منظومة عالية الكفاءة في مجال مكافحة العدوي.

وفى هذا الإطار؛ عقدت اللجنة المركزية لإدارة النفايات الطبية بالمستشفيات الجامعية، اجتماعًا لمناقشة آليات التعامل مع النفايات الطبية بطريقة مستدامة؛ وذلك بحضور الدكتور محمود عبد العليم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور علاء عطية عميد كلية الطب، ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية ورئيس اللجنة، وأعضاء اللجنة.

وأكد الدكتور محمود عبد العليم؛ أن إدارة الجامعة تحرص على بناء نظام شامل ومتكامل؛ للتخلص الآمن من النفايات الطبية، والقائم علي تحديد المخلفات، وتصنيفها، ومن ثم تحديد طريقة التخلص منها بشكل لا يضر بالبيئة، ويحافظ على معايير الصحة والسلامة المهنية للعاملين داخل القطاع الطبى.

وأوضح الدكتور علاء عطية؛ أن الاجتماع تضمن؛ مناقشة عدة محاور أبرزها؛ إنهاء إجراءات استلام عدد (5) محارق للنفايات الطبية صديقة للبيئة، والمقدمة من وزارة التعليم العالي للمستشفيات الجامعية، وتجهيز مجمع محارق بالظهير الصحراوي خاص بمستشفيات جامعة أسيوط؛ لنقل المحارق الموجودة بمزرعة الجامعة، وكذلك تركيب المحارق الجديدة، وشراء سيارات لنقل النفايات مطابقة للمواصفات، كما استعرض الاجتماع؛ المشكلات والمعوقات التى تواجه وحدة إدارة النفايات الطبية وآليات حلها.