النهار
السبت 27 يونيو 2026 09:40 صـ 11 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
موعد مباراة مصر وأستراليا في دور الـ32 لـ كأس العالم 2026 إنجاز تاريخي.. منتخب مصر يتعادل مع إيران ويصعد وصيفًا للمجموعة إلى دور الـ32 بكأس العالم 2026 حديقة الشيخ زايد كاملة العدد.. الإسماعلاوية يحتشدون لدعم منتخب مصر أمام إيران إبراهيم حسن: إيران تلعب على الكرات الطويلة.. وهناك أخطاء دفاعية في منتخب مصر شوط أول مثير.. مصر تتعادل مع إيران وشوبير يتألق بالتصدي لركلة جزاء قبل مواجهة إيران... منتخب مصر يتأهل رسميًا لدور الـ32 من كأس العالم إسبانيا تهزم أوروجواي وتتأهل متصدرة.. وأوروجواي تودع كأس العالم 2026 تأهل تاريخي لممثل إفريقيا.. السعودي تتعادل مع كاب فيردي وتودع كأس العالم من دور المجموعات 4 تغييرات.. حسام حسن يُعلن تشكيل منتخب مصر أمام إيران وفد إسباني يزور مدينة العلمين الجديدة لإدراجها ضمن البرامج السياحية بالسوق الإسباني غداً.. ختام موسم جمعية الفيلم بصوت هند رجب الأزهر يعزي فنزويلا في ضحايا الزلزال المدمر.. ويناشد العالم إغاثة المناطق المنكوبة

المحافظات

وكيل ”تعليم البحيرة” يشدد على تفعيل الأنشطة وطرق التدريس المثلى والتقييمات الحديثة للطلاب

أكد يوسف الديب، وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، ضرورة التزام جميع الموجهين بتنفيذ سياسة الوزارة بمتابعة العملية التعليمية داخل المدارس، وتأكيد دورهم فى الفاعلية التعليمية داخل الفصول، وقيامهم بتوجيه المعلمين بطرق التدريس المثلى والتقييمات الحديثة للطلاب، وكذا تفعيل الأنشطة التربوية والواجبات المدرسية والعمل على رفع حصيلة النتائج التعليمية من خلال التفاعل داخل الحصة.
جاء ذلك خلال جولة وكيل الوزارة، اليوم، ببعض مدارس وإدارة كوم حمادة التعليمية، والتى تفقد خلالها مدرستى مصطفى كامل الابتدائية وعمر بن عبد العزيز للتعليم الأساسي،
وتابع انتظام الطلاب داخل الفصول واطمأن على تفاعلهم مع المعلمين، ومطابقة قوائم الفصول للتعليمات الوزارية المتعلقة بتخفيض الكثافة الطلابية، وكذا جاهزية المدارس وتوافر كافة الخدمات والأدوات المساعدة والمعامل بها، كما حرص على تفقد الفصول الدراسية وأقسام المدارس والقاعات.
وتابع وكيل التعليم، إجراءات وآليات توزيع الكثافات الطلابية والقرارات والتعليمات الوزارية الخاصة بانتظام وانضباط العام الدراسي، وسد العجز فى هيئة التدريس، وذلك فى إطار توجيهات السيد محمد عبداللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، والدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، بضرورة المتابعة الميدانية لانتظام سير العملية التعليمية بالمدارس، والتأكد من تنفيذ خطة الوزارة لتحقيق جودة التعليم، والالتزام بتضافر الجهود لدعم الطلاب وتذليل المعوقات التى تواجههم، والعمل على توفير البيئة التعليمية المناسبة والجاذبة.
وعقد وكيل الوزارة، اجتماعا بديوان الإدارة، مع جميع موجهى الإدارة، بحضور عبدالرحمن صالح، رئيس مجلس الأمناء والآباء، ومحمد حامد بهى، مدير عام الإدارة، والدكتور وليد قنديل، وكيل الادارة.
أكد وكيل الوزارة، ضرورة الفاعلية التعليميه داخل الفصول، ورفع حصيلة النتائج التعليمية من خلال التفاعل داخل الحصة وتفعيل النشاط الصيفى والواجبات المدرسية والتقييمات الحديثة للطلاب، والإعداد لاختبار شهر أكتوبر.
وشدد على قيام جميع الموجهين، بتوجيه المعلمين الجدد بطرق التدريس الحديثة، مع الاستفادة من خبرات المعلمين الأساسيين، مشيرا إلى أنه سيتم تكثيف الجولات الميدانية والمتابعة، للتأكد من انتظام الدراسة بجميع المدارس بمختلف النوعيات والمراحل التعليمية، بدءا من المرحلة الابتدائية حتى المرحلة الثانوية، للوقوف على حسن وانتظام المنظومة التعليمية وتحقيق الانضباط الإدارى والتعليمى، والتأكد من قوائم الفصول وسجلات الحضور والانصراف وتفعيل سجل الزيارات ومتابعة انتظام الدراسة، وحل المشكلات وطرح الحلول المناسبة.