النهار
الإثنين 9 نوفمبر 2026 10:08 صـ 28 جمادى أول 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
طلعت يوسف يحدد مفتاح نجاح علي ماهر مع منتخب مصر.. ورسالة مهمة لمحمد صلاح «الصحفيين» تواجه التشهير والتحريض ضد النساء.. إحالة صحفيين ورؤساء تحرير للتحقيق أستنوا الأفكار.. الشاعر بهاء الدين محمد يشوق الجمهور لأحدث تعاون فنى يجمعه بالديفا في ” ماذا لو” الجامعة العربية تعرب عن تعازيها لمصر في ضحايا حادث تصادم قطارين بالعياط بحضور سفيرة المجر.. بدء ندوة ”دور البعثات الأثرية المجرية في مصر” ترحيب بيلاروسي بالفيلم المصرى ”هي” ضبط 4 سيارات محملة بمخلفات الدواجن ببني سويف لمنع تساقطها وانتشار الروائح الكريهة تجارية الإسكندرية تُدخل الذكاء الاصطناعي لاستوديوهات التصوير رئيس مياه القناة يتفقد محطة رفع الصرف الصحي 4D ببورسعيد خلال جولة ليلية لمتابعة كفاءة التشغيل مصرع 3 أشخاص من نجع حمادي في حادث انقلاب سيارة ملاكي بصحراوي قنا إصابة سيدة وابنتها بطلق ناري إثر مشاجرة بين عائلتين في قنا ”تعليم البحيرة” أول الجمهورية في مسابقة ”العقول الخضراء” لترشيد الاستهلاك والتنمية المستدامة

تقارير ومتابعات

زيادة قيمة المعاش الأساسي إلى 291 بأثر رجعي من يوليو 2012

نجوى خليل
نجوى خليل

قررت الدكتورة نجوى خليل وزيرة التأمينات والشئون الاجتماعية زيادة قيمة المعاش الأساسي من 174إلى 291 جنيها على أن يطبق القرار بأثر رجعي بدءا من أول يوليو 2012.


وقال المستشار إبراهيم عبدالغفار المستشار القانوني لوزارة التأمينات والشئون الاجتماعية "قطاع التأمينات" - في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط - إن الوزيرة أصدرت القرار بتحديد هذا المعاش بعد الإطلاع على قانون العمل رقم 12 لسنة 2003 وعلى كتاب وزارة التخطيط والتعاون الدولي بتحديد متوسط الأجور على المستوى القومي والذى ورد للوزارة 12 فبراير الجاري.


وأضاف أن متوسط الأجر على المستوى القومى للعام المالى 2011 / 2012 يبلغ نحو 4ر19 ألف جنيه سنويا إذا ما أضيف إليه القطاع العائلى والهيئات التى لا تهدف إلى الربح وذلك وفق البيانات المتاحة لدى وزارة التخطيط والتعاون الدولى .


وأوضح أن المعاشات التى ستستفيد من الزيادة هى التى تقل عن 824 جنيها تقريبا ، مؤكدا على الاهتمام بذوي المعاشات الضعيفة وسلك كل السبل التى توفر لهم زيادة تستطيع الدولة الوفاء بها .


وأشار إلى أن الموطنين المستفيدين من القرار والأعضاء بصندوق التأمين الاجتماعى للعاملين بالقطاع الحكومى يبلغ عددهم 40 ألفا و 765 مواطن بتكلفة شهرية تقدر بـ 3


ملايين و 766 ألفا و 914 جنيها ، بينما يبلغ عدد المواطنين المستفيدين والاعضاء بصندوق التأمين الاجتماعى للعاملين بقطاع الأعمال العام والخاص 80 ألفا و 541 مواطنا بتكلفة شهرية تقدر بـ 18 مليون و 401 ألف و 313 جنيها.


موضوعات متعلقة