النهار
الإثنين 22 يونيو 2026 05:01 مـ 6 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
حجز محاكمة تيك توكر متهم بسب وقذف عمر كمال لجلسة 20 يوليو للحكم القبض على متهم بالنصب على المواطنين عبر مواقع التواصل الاجتماعي بانتحال الصفة في احتفالية أليانز.. وزير الاستثمار يدعو شركات التأمين العالمية والإقليمية لزيادة استثماراتها في مصر شك في سلوكها.. الإعدام شنقا لعاطل لاتهامه بقتل زوجته ونجله فى المنوفية حاسس إني بعمل عليه مديرة.. نادية تقيم دعوى تمكين من منزل الزوجية بعد 9 سنوات زواج حاسس إني بعمل عليه مديرة.. نادية تطالب بالتمكين من منزل الزوجية بعد 9 سنوات زواج لما جبريل بعد فوز مصر في كأس العالم: “الرجالة مستعدة تضحي بساعات النوم لمتابعة مبارات المنتخب” حاسس إني بعمل عليه مديرة.. نادية تطالب بالتمكين من منزل الزوجية بعد 9 سنوات زواج حفل يوناني أسطوري في ماسبيرو احتفالاً بيوم الموسيقي العالمي عاجل.. مصدر لـ«النهار»: المكلفين من أخصائيي التمريض في الدفعة المقبلة يبلغ 20 ألف.. وإعلان الحركة مطلع الشهر المقبل إحباط محاولة طرح منظفات مغشوشة بالأسواق وضبط مصنع غير مرخص بالوراق يحتوي على 5 أطنان مواد مجهولة المصدر دهشة وتصفيق في محطة الشهداء.. الثقافة تفاجئ ركاب المترو بعروض من دار الأوبرا

عربي ودولي

خلال لقاء السفير أبو بكر حفني نائب وزير الخارجية: رئيسة اتحاد المستثمرات العرب تعلن حضور حرم رئيس زيمبابوي قمة الاستثمار العربى الإفريقي

استقبل السفير أبو بكر حفني نائب وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج ،الدكتورة هدى يسى رئيس اتحاد المستثمرات العرب ، بمقر الوزارة ، لاستعراض أهداف ومحاور قمة الاستثمار العربي الأفريقي والتعاون الدولي ، التى تنظمها الاتحاد ، و المنعقدة خلال الفترة من ١١ - ١٥ نوفمبر المقبل بمحافظة أسوان.


وفى بداية اللقاء، أكد السفير أبو بكر حفني ، أهمية قمة الاستثمار التى تقيمه اتحاد المستثمرات العرب ، فى ظل التحديات التى تشهدها دول العالم ، مما يتطلب دعم الشراكات والتعاون بين الدول وأيضا على مستوى منظمات الأعمال المختلفة .

وأشار الى أهمية دعم التوجه المصري تجاه أفريقيا و تعزيز الصادرات والاستثمارات المصرية في افريقيا والعمل على تنويعها وزيادة قدرتها التنافسية، و توسيع قاعدة المصدرين المصريين وتعزيز مساهمتهم في سلسلة الإمداد الدولية ودخول أسواق جديدة.

ومن جانبها أعلنت د. هدى يسي ، حضور الدكتورة " أوكسيليا منانجاجوا"حرم رئيس جمهورية زيمبابوي، على رأس وفد رفيع المستوى لدعم دور المجتمع المدنى فى بناء جسور التعاون الاقتصادي والتجارى بين مصر والقارة الأفريقية والدول العربية .
ومن ناحية أخرى ، أكدت د. هدى يسى ، الاهتمام بالدول الأفريقية وبصورة خاصة دول حوض النيل .
وفى إطار ذلك وبتنسيق من السفير أبو بكر حفنى ، تم عقد لقاء ثلاثى ، بمقر وزارة الخارجية المصرية ، ضم السفير محمد صفوت رمضان نائب مساعد وزير الخارجية المصرية لشئون دول حوض النيل والقرن والجنوب الافريقي ، والسيد "شيبا شومبايا"، سفير زيمبابوى لدى جمهورية مصر العربية والدكتورة هدى يسي رئيس اتحاد المستثمرات العرب ، وتم بحث برنامج وأجندة جلسات قمة الاستثمار .

وأشارت الى أن القمة ستشهد تعريف الوفود بتطور البيئة الاستثمارية فى مصر و الفرص الاستثمارية وإقامة المشروعات المشتركة وعقد اللقاءات الثنائية بين المستثمرين والقطاع الخاص وممثلى الحكومة المصرية والدول الأفريقية لإقامة الشراكات الاستثمارية والتجارية من خلال عرض الدول للفرص والمزايا الاستثمارية المتاحة .

وأثنت هدى يسي ، على دور السفير أبو بكر حفني ، البارز فى العمل الدبلوماسي على المستوى العربي والإفريقي ، و تقدمت بالشكر لسعادته ، على اللقاء المثمر والعمل على نجاح فعاليات القمة لتحقيق أهدافها بمشاركة ممثلى 35 دولة عربية وأفريقية ودولية ، والحضور رفيع المستوى المنتظر بقمة الاستثمار العربي الإفريقي والتعاون الدولى ، خاصة من دول صربيا وقطر والسعودية وروسيا والإمارات إلى جانب زيمبابوي .