النهار
الأربعاء 24 يونيو 2026 06:05 مـ 8 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
لأول مرة.. مصر تستضيف بطولتي كأس إفريقيا المفتوحة للجودو المؤهلتين لأولمبياد لوس أنجلوس 2028 نتائج الجولة الأخيرة تحدد 495 سيناريو لمواجهات دور الـ32 «صحة المصريين ليست تريند».. تحرك برلماني لمراجعة سلامة الغذاء والمنتجات المتداولة بالأسواق فرحات: توجيهات الرئيس تعكس رؤية متكاملة لتحقيق التوازن بين العدالة الاجتماعية والاستدامة الاقتصادية الصحة: الشكاوى حق مكفول.. والاعتداء على العاملين بالقطاع الصحي جريمة يعاقب عليها القانون 3 مصريين ضمن 97 لاعبا مهددين بالغياب عن دور الـ32 منصور يحذر من «طريق الموت» بعد اعتراف محافظ الجيزة بوجود منحنيات خطيرة إي اف چي هيرميس تنهي إصدار توريق لـ«بريميوم» بقيمة 239 مليون جنيه خاص| افتتاح قطاع جديد من الطريق الدائري الإقليمي للتشغيل التجريبي الجمعة المقبلة بعد واقعة طبيبة شبرا الخيمة.. وزارة الصحة: كرامة الأطقم الطبية خط أحمر وزارة الشباب والرياضة وهيئة تنمية الصعيد تبحثان تحويل مراكز الشباب إلى حاضنات تنموية وزير الشباب والرياضة يبحث مع نظيره المغربي تفعيل اتفاق التعاون وتمكين الشباب

عربي ودولي

خلال لقاء السفير أبو بكر حفني نائب وزير الخارجية: رئيسة اتحاد المستثمرات العرب تعلن حضور حرم رئيس زيمبابوي قمة الاستثمار العربى الإفريقي

استقبل السفير أبو بكر حفني نائب وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج ،الدكتورة هدى يسى رئيس اتحاد المستثمرات العرب ، بمقر الوزارة ، لاستعراض أهداف ومحاور قمة الاستثمار العربي الأفريقي والتعاون الدولي ، التى تنظمها الاتحاد ، و المنعقدة خلال الفترة من ١١ - ١٥ نوفمبر المقبل بمحافظة أسوان.


وفى بداية اللقاء، أكد السفير أبو بكر حفني ، أهمية قمة الاستثمار التى تقيمه اتحاد المستثمرات العرب ، فى ظل التحديات التى تشهدها دول العالم ، مما يتطلب دعم الشراكات والتعاون بين الدول وأيضا على مستوى منظمات الأعمال المختلفة .

وأشار الى أهمية دعم التوجه المصري تجاه أفريقيا و تعزيز الصادرات والاستثمارات المصرية في افريقيا والعمل على تنويعها وزيادة قدرتها التنافسية، و توسيع قاعدة المصدرين المصريين وتعزيز مساهمتهم في سلسلة الإمداد الدولية ودخول أسواق جديدة.

ومن جانبها أعلنت د. هدى يسي ، حضور الدكتورة " أوكسيليا منانجاجوا"حرم رئيس جمهورية زيمبابوي، على رأس وفد رفيع المستوى لدعم دور المجتمع المدنى فى بناء جسور التعاون الاقتصادي والتجارى بين مصر والقارة الأفريقية والدول العربية .
ومن ناحية أخرى ، أكدت د. هدى يسى ، الاهتمام بالدول الأفريقية وبصورة خاصة دول حوض النيل .
وفى إطار ذلك وبتنسيق من السفير أبو بكر حفنى ، تم عقد لقاء ثلاثى ، بمقر وزارة الخارجية المصرية ، ضم السفير محمد صفوت رمضان نائب مساعد وزير الخارجية المصرية لشئون دول حوض النيل والقرن والجنوب الافريقي ، والسيد "شيبا شومبايا"، سفير زيمبابوى لدى جمهورية مصر العربية والدكتورة هدى يسي رئيس اتحاد المستثمرات العرب ، وتم بحث برنامج وأجندة جلسات قمة الاستثمار .

وأشارت الى أن القمة ستشهد تعريف الوفود بتطور البيئة الاستثمارية فى مصر و الفرص الاستثمارية وإقامة المشروعات المشتركة وعقد اللقاءات الثنائية بين المستثمرين والقطاع الخاص وممثلى الحكومة المصرية والدول الأفريقية لإقامة الشراكات الاستثمارية والتجارية من خلال عرض الدول للفرص والمزايا الاستثمارية المتاحة .

وأثنت هدى يسي ، على دور السفير أبو بكر حفني ، البارز فى العمل الدبلوماسي على المستوى العربي والإفريقي ، و تقدمت بالشكر لسعادته ، على اللقاء المثمر والعمل على نجاح فعاليات القمة لتحقيق أهدافها بمشاركة ممثلى 35 دولة عربية وأفريقية ودولية ، والحضور رفيع المستوى المنتظر بقمة الاستثمار العربي الإفريقي والتعاون الدولى ، خاصة من دول صربيا وقطر والسعودية وروسيا والإمارات إلى جانب زيمبابوي .