النهار
السبت 27 يونيو 2026 06:47 مـ 11 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
بيان عاجل من التضامن بشأن فيديو استغاثة أطفال ببيت صغير بمدينة السلام محافظ المنوفية يتابع لحظة بلحظة حريق مصنع بالسادات ويوجه بعدم مغادرة الموقع حتى انتهاء أعمال التبريد محافظ كفرالشيخ يتابع أعمال رصف المدخل الشرقي لقرية صروة بقلين ضمن مشروعات الخطة الاستثمارية استثمارات وتكنولوجيا متطورة.. تعاون بين الإنتاج الحربي و”فيسك جونسون الأمريكية” لفتح أسواق تصديرية جديدة اليماحي: البرلمانات العربية تتحمل مسؤولية تاريخية في دعم حماية الأمن القومي العربي ومواجهة مخططات تصفية القضية الفلسطينية أبو الغيط يرحب في إتصال هاتفي مع نواف سلام بالتوقيع علي اتفاق الإطار بين لبنان وإسرائيل: خطوة مهمة على صعيد إستعادة الدولة... قرار جديد في واقعة طبيبة الأسنان المعتدى عليها بالقليوبية.. تجديد حبس المتهمين 15 يوماً بروتوكول تعاون بين الأكاديمية العسكرية المصرية وأكاديمية البحث العلمي لإنشاء مركز وطنى للطباعة ثلاثية الأبعاد سائق ميكروباص ”بيزنّق” سيارة ملاكي ويحاول التعدي على أسرة بالإسكندرية.. والداخلية تضبطه اختل توازنها فسقطت من الطابق الثالث.. مصرع فتاة في حدائق أكتوبر انطلاق فعاليات التدريب الجوي المصرى التركي نسر الأناضول 2026 بتركيا استنوه وهو راجع البيت وضربوه بالنار.. الإعدام لـ 4 أشخاص لاتهامهم بقتل آخر بمركز الدلنجات فى البحيرة

عربي ودولي

خلال لقاء السفير أبو بكر حفني نائب وزير الخارجية: رئيسة اتحاد المستثمرات العرب تعلن حضور حرم رئيس زيمبابوي قمة الاستثمار العربى الإفريقي

استقبل السفير أبو بكر حفني نائب وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج ،الدكتورة هدى يسى رئيس اتحاد المستثمرات العرب ، بمقر الوزارة ، لاستعراض أهداف ومحاور قمة الاستثمار العربي الأفريقي والتعاون الدولي ، التى تنظمها الاتحاد ، و المنعقدة خلال الفترة من ١١ - ١٥ نوفمبر المقبل بمحافظة أسوان.


وفى بداية اللقاء، أكد السفير أبو بكر حفني ، أهمية قمة الاستثمار التى تقيمه اتحاد المستثمرات العرب ، فى ظل التحديات التى تشهدها دول العالم ، مما يتطلب دعم الشراكات والتعاون بين الدول وأيضا على مستوى منظمات الأعمال المختلفة .

وأشار الى أهمية دعم التوجه المصري تجاه أفريقيا و تعزيز الصادرات والاستثمارات المصرية في افريقيا والعمل على تنويعها وزيادة قدرتها التنافسية، و توسيع قاعدة المصدرين المصريين وتعزيز مساهمتهم في سلسلة الإمداد الدولية ودخول أسواق جديدة.

ومن جانبها أعلنت د. هدى يسي ، حضور الدكتورة " أوكسيليا منانجاجوا"حرم رئيس جمهورية زيمبابوي، على رأس وفد رفيع المستوى لدعم دور المجتمع المدنى فى بناء جسور التعاون الاقتصادي والتجارى بين مصر والقارة الأفريقية والدول العربية .
ومن ناحية أخرى ، أكدت د. هدى يسى ، الاهتمام بالدول الأفريقية وبصورة خاصة دول حوض النيل .
وفى إطار ذلك وبتنسيق من السفير أبو بكر حفنى ، تم عقد لقاء ثلاثى ، بمقر وزارة الخارجية المصرية ، ضم السفير محمد صفوت رمضان نائب مساعد وزير الخارجية المصرية لشئون دول حوض النيل والقرن والجنوب الافريقي ، والسيد "شيبا شومبايا"، سفير زيمبابوى لدى جمهورية مصر العربية والدكتورة هدى يسي رئيس اتحاد المستثمرات العرب ، وتم بحث برنامج وأجندة جلسات قمة الاستثمار .

وأشارت الى أن القمة ستشهد تعريف الوفود بتطور البيئة الاستثمارية فى مصر و الفرص الاستثمارية وإقامة المشروعات المشتركة وعقد اللقاءات الثنائية بين المستثمرين والقطاع الخاص وممثلى الحكومة المصرية والدول الأفريقية لإقامة الشراكات الاستثمارية والتجارية من خلال عرض الدول للفرص والمزايا الاستثمارية المتاحة .

وأثنت هدى يسي ، على دور السفير أبو بكر حفني ، البارز فى العمل الدبلوماسي على المستوى العربي والإفريقي ، و تقدمت بالشكر لسعادته ، على اللقاء المثمر والعمل على نجاح فعاليات القمة لتحقيق أهدافها بمشاركة ممثلى 35 دولة عربية وأفريقية ودولية ، والحضور رفيع المستوى المنتظر بقمة الاستثمار العربي الإفريقي والتعاون الدولى ، خاصة من دول صربيا وقطر والسعودية وروسيا والإمارات إلى جانب زيمبابوي .