النهار
الأحد 28 يونيو 2026 07:42 مـ 12 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
ماذا يجري بين واشنطن وطهران مؤخراً؟.. كواليس مهمة رسائل سياسية من تل أبيب إلى أنقرة: الاعتراف بإبادة الأرمن «شباب ورياضة بني سويف» تواصل حملاتها المفاجئة: ”لا تهاون مع المقصرين وإجراءات حازمة لضبط المنظومة” الجبالي يتفقد سير تدريب المشروع القومي ”صناعة البطل” للمصارعة بنادي بوش الرياضي عبر تيك توك.. إحالة 3 متهمين للمحاكمة بتهمة سب وقذف الفنانة وفاء عامر ضبط سائق ”ربع نقل” بالقاهرة بعد تداول فيديو لتحميله حمولة زائدة تعرّض المواطنين للخطر العامة للبترول ترفع إنتاجها إلى 74.5 ألف برميل مكافئ يوميًا بعد إضافة 1500 برميل من أبو سنان مصر تستهدف تشغيل توسعات ميناء الحمراء البترولي في ديسمبر باستثمارات 457 مليون دولار السفير الفرنسي: مصر مركز استراتيجي للاستثمارات الفرنسية.. وأكثر من 200 شركة تعمل بالسوق المصري أسعار النفط تواصل التراجع.. برنت عند 70.90 دولار بعد إعادة فتح مضيق هرمز نائب رئيس الوزراء: طرح شركات البترول في البورصة يدعم الحوكمة ويجذب الاستثمارات وزير البترول يطلق أولى مراحل طرح شركات القطاع بالبورصة.. إدراج «إنبي» و«إيلاب» و«PMS»

عربي ودولي

خلال لقاء السفير أبو بكر حفني نائب وزير الخارجية: رئيسة اتحاد المستثمرات العرب تعلن حضور حرم رئيس زيمبابوي قمة الاستثمار العربى الإفريقي

استقبل السفير أبو بكر حفني نائب وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج ،الدكتورة هدى يسى رئيس اتحاد المستثمرات العرب ، بمقر الوزارة ، لاستعراض أهداف ومحاور قمة الاستثمار العربي الأفريقي والتعاون الدولي ، التى تنظمها الاتحاد ، و المنعقدة خلال الفترة من ١١ - ١٥ نوفمبر المقبل بمحافظة أسوان.


وفى بداية اللقاء، أكد السفير أبو بكر حفني ، أهمية قمة الاستثمار التى تقيمه اتحاد المستثمرات العرب ، فى ظل التحديات التى تشهدها دول العالم ، مما يتطلب دعم الشراكات والتعاون بين الدول وأيضا على مستوى منظمات الأعمال المختلفة .

وأشار الى أهمية دعم التوجه المصري تجاه أفريقيا و تعزيز الصادرات والاستثمارات المصرية في افريقيا والعمل على تنويعها وزيادة قدرتها التنافسية، و توسيع قاعدة المصدرين المصريين وتعزيز مساهمتهم في سلسلة الإمداد الدولية ودخول أسواق جديدة.

ومن جانبها أعلنت د. هدى يسي ، حضور الدكتورة " أوكسيليا منانجاجوا"حرم رئيس جمهورية زيمبابوي، على رأس وفد رفيع المستوى لدعم دور المجتمع المدنى فى بناء جسور التعاون الاقتصادي والتجارى بين مصر والقارة الأفريقية والدول العربية .
ومن ناحية أخرى ، أكدت د. هدى يسى ، الاهتمام بالدول الأفريقية وبصورة خاصة دول حوض النيل .
وفى إطار ذلك وبتنسيق من السفير أبو بكر حفنى ، تم عقد لقاء ثلاثى ، بمقر وزارة الخارجية المصرية ، ضم السفير محمد صفوت رمضان نائب مساعد وزير الخارجية المصرية لشئون دول حوض النيل والقرن والجنوب الافريقي ، والسيد "شيبا شومبايا"، سفير زيمبابوى لدى جمهورية مصر العربية والدكتورة هدى يسي رئيس اتحاد المستثمرات العرب ، وتم بحث برنامج وأجندة جلسات قمة الاستثمار .

وأشارت الى أن القمة ستشهد تعريف الوفود بتطور البيئة الاستثمارية فى مصر و الفرص الاستثمارية وإقامة المشروعات المشتركة وعقد اللقاءات الثنائية بين المستثمرين والقطاع الخاص وممثلى الحكومة المصرية والدول الأفريقية لإقامة الشراكات الاستثمارية والتجارية من خلال عرض الدول للفرص والمزايا الاستثمارية المتاحة .

وأثنت هدى يسي ، على دور السفير أبو بكر حفني ، البارز فى العمل الدبلوماسي على المستوى العربي والإفريقي ، و تقدمت بالشكر لسعادته ، على اللقاء المثمر والعمل على نجاح فعاليات القمة لتحقيق أهدافها بمشاركة ممثلى 35 دولة عربية وأفريقية ودولية ، والحضور رفيع المستوى المنتظر بقمة الاستثمار العربي الإفريقي والتعاون الدولى ، خاصة من دول صربيا وقطر والسعودية وروسيا والإمارات إلى جانب زيمبابوي .