النهار
الخميس 18 يوليو 2024 04:45 مـ 12 محرّم 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مصر في المجموعة الثانية.. نتائج قرعة بطولة العالم لكرة اليد للكراسي المتحركة ترتيب هدافي الدوري المصري قبل مواجهة الأهلي وبيراميدز بالأسماء.. إيهاب جلال يطيح برباعي الإسماعيلي نهاية الموسم ”خاص” وزارة الشباب والرياضة تعلن بدء أعمال تطوير وإنشاء 1056 مركز شباب أوباميانج لاعباً في القادسية السعودي رسمياً قادماً من مارسيليا أبو الغيط يدين اعلان الكنيست الاسرائيلي رفضه إقامة الدولة الفلسطينية سفير السعودية لدى مصر يلتقي نظيرته الكولومبية ورشة عمل «تطبيقات نظم المعلومات الجغرافية GIS في حفظ وتوثيق التراث» بمكتبة الإسكندرية ندوات وورش غير تقليدية في معرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب نائب وزير الصحة: البرنامج الموسع للتطعيمات يحقق نسب تغطية أعلى من 95 % وكيل الشباب والرياضة بالقليوبية يشهد ختام فعاليات برنامج ”قادة التغيير لأعضاء نادى القيادات الشبابية” هربا من الحرارة... مصرع طفل غرقا بإحدى ترع أثناء استحمامه بشبين القناطر

فن

فيلم شعاع امل يحصل على نصيب الاسد في حفل جوائز سبيريت

فاز الفيلم الكوميدي الرومانسي (شعاع أمل) او (Silver Linings Playbook) بنصيب الاسد في حفل توزيع جوائز سبيريت للسينما المستقلة في كاليفورنيا ليل السبت عشية حفل توزيع جوائز الاوسكار حيث نال اربع جوائز من بينها افضل فيلم.

واختيرت جنيفر لورنس (22 عاما) كأفضل ممثلة عن دورها كأرملة شابة مشاكسة في نفس الفيلم (شعاع امل) كما حصل مخرجه ديفيد او راسل على جائزتي افضل مخرج وافضل سيناريو.

وتأتي لورنس وراسل ضمن المرشحين بالفوز بجوائز اوسكار حيث يأتي ايضا فيلم (شعاع امل) ضمن الافلام المرشحة للحصول على الاوسكار.

وفاز الفيلم الدرامي النمساوي (الحب) (Amour) الذي يتناول قصة زوجين مسنين يحاولان التكيف مع اثار اصابة الزوجة بجلطة دماغية على جائزة افضل فيلم اجنبي معززة مسيرته نحو نجاحه المتوقع في حفل توزيع جوائز اوسكار.

وفاز جون هوكس بجائزة افضل ممثل عن دوره في فيلم (الجلسات) (The Sessions).

وتوزع جوائز سبيريت جمعية الافلام المستقلة غير الربحية التي تتخذ من لوس انجليس مقرا لها وتعتبر على نطاق واسع اكبر جوائز للافلام ذات الميزانيات المحدودة