النهار
الإثنين 22 يونيو 2026 01:53 مـ 6 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مصر تستضيف الاجتماع الـ88 لمجلس إدارة الاتحاد العربي لألعاب القوى على هامش البطولة العربية بالإسماعيلية روبرت دي نيرو: مصر وجهة واعدة للاستثمار.. ويشيد بشراكته مع سوديك لإطلاق أول «نوبو ريزيدنسز» صحف العالم تحتفي بإنجاز الفراعنة في المونديال.. وصلاح بطل الليلة التاريخية أمام نيوزيلندا محمد صلاح: سعادتي لا توصف.. وتعاهدنا جميعاً على إسعاد المصريين زيكو: قدمنا مباراة للتاريخ أمام نيوزيلندا.. ونسعى لمونديال استثنائي الكشف عن تفاصيل إصابة حمدي فتحي وحسام عبدالمجيد بكلمات مؤثرة.. حسام حسن يشكر الجماهير: دعمكم جعلنا نشعر بأننا نلعب في قلب القاهرة صانع المجد يكتب التاريخ.. أرقام العميد القياسية في كأس العالم بعد الفوز على نيوزيلندا محمد صلاح أفضل لاعب في مباراة مصر و نيوزيلندا منتخب مصر يهزم نيوزيلندا بثلاثية ويحقق أول انتصاراته فى كأس العالم تريزيجيه يعزز تقدم منتخب مصر بالهدف الثالث أمام نيوزيلندا صلاح يضيف الهدف الثاني لمنتخب مصر أمام نيوزيلندا

المحافظات

في أول يوم.. وكيل ”تعليم البحيرة” يتابع انتظام الدراسة فى أبوحمص

انطلق العام الدراسى الجديد، اليوم السبت، بمدارس محافظة البحيرة، وسط أجواء من الفرحة والسعادة داخل مدارس المحافظة بالإدارات التعليمية الثمانى عشر، بمختلف المراحل والنوعيات التعليمية.
وتابع يوسف الديب، وكيل وزارة التربية والتعليم، انتظام الدراسة بعدد من مدارس إدارة أبوحمص، وشهد تابور الصباح وشارك الطلاب الإذاعة المدرسية وتحية العلم، رمز البلاد ودليل الولاء والانتماء وحب الوطن.
ورحب وكيل التعليم، بالتلاميذ والطلاب الجدد داخل المدارس، ووجه بأهمية اطلاعهم على كافة المبادرات والمشروعات القومية الضخمة المنفذة فى كافة المجالات، وعلى رأسها مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسى "بداية" وزراعة ١٠٠ مليون شجرة في مواجهة التغيرات المناخية، والمبادرة الرئاسية "حياة كريمة" المنفذة بمراكز وقرى محافظة البحيرة، وذلك تنفيذا لتوجيهات السيد محمد عبداللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، والدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة.
وزار وكيل الوزارة، مدرستى السيد أبو زيد الابتدائية، وأبو حمص للتعليم الأساسي، مؤكدا أنه جرى اتخاذ العديد من الإجراءات لاستقبال العام الدراسي الجديد، من صيانة المدارس ومتابعة تسليم الكتب المدرسية والانتهاء من خطة الندب والنقل بين المدارس لسد العجز، وضمان استقرار العملية التعليمية وتدريب عدد كبير من المعلمين وفق خطة الوزارة للتدريب.
وأشار إلى أن فرق لجان المتابعة الميدانية والمراجعة الداخلية والحوكمة، تابعوا الإدارات التعليمية ومدارسها لرصد اللمسات والتجهيزات النهائية لاستقبال العام الدراسي الجديد، وظهور المدارس في أجمل صوره لاستقبال طلابها.
وشدد وكيل الوزارة، على ضرورة قيام مديرى الإدارات التعليمية، بمتابعة سير العملية التعليمية وانتظام الدراسة بالمدارس، ووجه بضرورة تحقيق الانضباط وتفعيل الأنشطة التربوية والاهتمام بتابور الصباح ونظافة المدارس، وتنفيذ كافة الإجراءات والتدابير الوقائية لحماية الطلاب والتلاميذ من الأمراض المعدية.