النهار
الجمعة 26 يونيو 2026 03:54 صـ 10 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة شخصين وتفحم دراجتين بخاريتين في حادث مروع بـ نجع حمادي ضبط مخزن سري للمواد المخدرة داخل مصنع نسيج بالمحلة الكبرى لجنة المستخلصين تناقش آليات تفعيل برنامج المشغل الاقتصادي المعتمد إدارة نادي سموحة تحتفل بأبطال فريق 2006 لكرة اليد مكتبة الإسكندرية تطلق فيلماً وثائقياً جديداً بعنوان ” ابن طولون” بالتعاون مع ” مصر الخير” ”إندرايف” تطلق مبادرتها المجتمعية لتعليم أبناء كباتن البرمجة والذكاء الاصطناعي هواوي كلاود تطلق خدمة MaaS في مصر لتسهيل تبنّي الذكاء الاصطناعي داخل المؤسسات حملة StrikeShark الجديدة تستهدف مؤسسات في آسيا وأمريكا اللاتينية وأوروبا حق المواطن عنوان المؤتمر الجماهيري الأول بمدينة رأس سدر لجنة المستخلصين تناقش آليات تفعيل برنامج المشغل الاقتصادي المعتمد وزير الرى: القناطر تتحكم في إمرار التصرفات المائية وتسهم في الحفاظ على كل نقطة مياه تموين أسيوط : ضبط ٤٢٥ كيلو أسماك فاسدة داخل سيارة ثلاجة كانت فى طريقها لأحد أشهر مطاعم الأسماك فى بندر أسيوط

المحافظات

وكيل ”تعليم البحيرة” يشدد على إتمام استعدادات الإدارات والمدارس لاستقبال العام الدراسي الجديد


شدد يوسف الديب، وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة،على إتمام الاستعدادات النهائية بالإدارات والمدارس، لاستقبال العام الدراسي الجديد، والالتزام بضوابط تنظيم العمل داخل المدارس بجميع مراحلها ونوعياتها التعليمية، لتحقيق عام دراسى منضبط.
جاء ذلك خلال
اجتماع وكيل الوزارة، اليوم، مع مديري عموم الإدارات التعليمية، ومديرى المراحل والإدارات النوعية، والموجهين العموم والأوائل والمتابعة والتوجيه المالى والتخطيط بالمديرية المركزية، بمركز إعداد القادة التربويين بدمنهور، بحضور محمد بدر، وكيل المديرية، والدكتور خالد الدقلة، مدير عام التعليم العام بالمديرية المركزية،
وذلك لبحث الاستعدادات والتجهيزات النهائية لاستقبال العام الدراسي الجديد، وما اتخذته المديرية من اجراءات تنفيذية لمواجهة سد العجز من المعلمين والكثافة الطلابية بالفصول، وجاهزية المدارس وقوائم الطلاب والجداول الدراسية. وأكيد وكيل الوزارة، ضرورة إتمام سد العجز في جميع التخصصات بمختلف المراحل، ومتابعة وصول الكتب الدراسية بكافة المراحل التعليمية بجميع المدارس، والانتهاء من أعمال الصيانة البسيطة والشاملة، والاطمئنان بشكل فعلى على جاهزية المدارس لاستقبال الطلاب وبدء الدراسة، والانتهاء من مراجعة التجهيزات المدرسية والمبانى، ومراجعة جميع النوافذ وسلامتها وتجديد دهان البوابات وغسيل خزانات المياه وتطهيرها، وصيانة بالوعات الصرف الصحي ومراجعة طفايات الحريق وجميع الوصلات الكهربائية، وتجديد الاعلام وتطبيق شروط الأمان والسلامة بالمدارس والمنشآت التعليمية.
وأوضح وكيل التعليم، أهمية الالتزام بالخريطة الزمنية فى خطة توزيع المناهج، وتفعيل خطة الأنشطة التربوية بالمدارس، والعمل على ترسيخ ثقافة التنمية المستدامة وتنفيذ مسابقات أوائل الطلبة بمختلف مراحل التعليم، واتخاذ كافة الإجراءات الصحية اللازمة لوقاية الطلاب من الأمراض المعدية، وإعداد الجداول المدرسيه وتوزيع المهام والأدوار على جميع الأعضاء، ومتابعة تنفيذ جدول الإشراف اليومى، مع تفعيل دور مجموعات التقوية المدرسية بمراحل التعليم المختلفة، وتوفير الوسائل اللازمة لإنجاحها.
وطالب بالالتزام بالزى المدرسى، والتأكيد على حسن معاملة أولياء الأمور وعقد لقاءات دورية معهم والاستماع إلى مقترحاتهم حول تطوير المنظومة التعليمية، وكذا إعداد خطط المتابعات الميدانية للقيادات الإدارية والموجهين، لتغطية جميع المدارس، والتنسيق مع الوحدات المحلية لتجميل مداخل المدارس وشوارعها المحيطة، وتكثيف أعمال النظافة وإزالة كافة الإشغالات من محيط المدارس، مع الاهتمام بذوى الاحتياجات الخاصة من الطلاب والمعلمين والإداريين، وتوفير سبل الرعاية لهم، إضافة الى غرس قيم المواطنة وتنمية روح الولاء والانتماء للوطن والالتزام بتحية العلم والنشيد الوطنى أثناء الطابور المدرسى.
وأكد وكيل الوزارة، ضرورة توزيع المعلمين على المدارس، بما يضمن سد العجز فى مختلف التخصصات مع تفعيل الرقابة المستمرة، لمتابعة التزام المدارس بالقرارات الوزارية المنظمة وإعداد خطط المتابعات الميدانية، للتأكد من انتظام العمل داخل المدارس، وتكليف الموجهين العموم بعمل قوافل متابعة لتقييم الموجهين والموجهين الأوائل بالإدارات التعليمية، وتفعيل خطط الزيارات الميدانية.