النهار
الأربعاء 24 يونيو 2026 09:41 صـ 8 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تيسير إجراءات إصدار الموافقات والتراخيص لقطاع التبريد للحفاظ على طبقة الأوزون إعتماد السعر الجديد لمادة الEM وتأجيل رفع قيمة زيارة ”محمية رأس محمد - محمية الجزر الشمالية - منطقة العرق والفانوس” ”خلف الله” يتابع المرور الدوري على رخص التشغيل بشواطئ العلمين الجديدة شيخ الأزهر يستقبل وزير الأوقاف والشؤون الدينية بحكومة إقليم كردستان بالعراق لبحث تعزيز التعاون العلمي والدعوي مفتي الجمهورية يستقبل وزير أوقاف كردستان العراق لبحث أوجه التعاون المشترك لتأهيل الكوادر في مجالات المتابعة والتقييم ..”العربي” يلتقي دارسي برنامج الماجستير المهني الرقمي شيخ الأزهر والمفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين يبحثان تعزيز التعاون لدعم حقوق اللاجئين والنازحين مرتضى منصور: تحديد جلسة عاجلة لمحاكمة شاليمار الشربتلي أمام المحكمة الاقتصادية في قضايا سب وقذف وإزعاج قبول دعوى أسرة حبيبة الشماع وإلزام شركة أوبر بدفع 10 ملايين جنيه حجز دعوى إلغاء حجب «روبلوكس» للحكم بجلسة 9 يوليو أمام القضاء الإداري مكتبة الإسكندرية تشهد ندوة ”السياحة والآثار.. إعادة اكتشاف الوطن وصناعة المستقبل” رئيس ميناء الإسكندرية يبحث مع القنصل العام الصيني سبل تعزيز التعاون والشراكات الاستثمارية

حوادث

المشدد 15 سنة لشقيقين ونجلهم لشروعهم في قتل شخص بشبرا الخيمه


قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة، الدائرة الثانية، بالسجن المشدد لمدة 15 سنة لعامل وشقيقه ونجل الأول لشروعهم في قتل شخص بسلاح نارى "فرد خرطوش"، وذلك آثر وجود خلف سابق بينه وبينهم، بدائرة قسم أول شبرا الخيمه بمحافظة القليوبية.


صدر الحكم برئاسة المستشار أيمن عفيفى سالم، وعضوية المستشارين عبد العزيز على محمود، وشيرين صلاح حمدى، ومحمود أبو اليزيد جاب الله، ووكيل النائب العام أحمد سعيد عيسى وأمانة سر هانى خطاب.

الاحالة الى المحاكمة الجنائية
احالت النيابة العامة المتهمين " كامل ع ك ع" ٢٧ سنة - عامل - مقيم ش مطر بيجام أول شبرا الخيمة، و "عثمان ك ع" ٦٢ سنة عامل ومقيم ش مطر بيجام، أول شبرا الخيمة، و "ناصر ك ع" و مقيم ش مطر بيجام أول شبرا الخيمة، في القضية رقم ١٥٧٩١ لسنة ۲۰۲٣ جنايات أول شبرا الخيمة، والمقيدة برقم ٤٢٩٠ لسنة ٢٠٢٣ كلي جنوب بنها، لأنهم في يوم ٢٠٢٣/٨/٤ بدائرة قسم شرطة أول شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية شرعوا في قتل المجني عليه محمد محمود عبد الحليم عمدا مع سبق الإصرار والترصد بأن بيتوا النية وعقدوا العزم المصمم على قتله إثر خلافات سابقة فيما بينهما وأعدوا سلاح ناري غير مششخن - فرد خرطوش وكمنا له بالمكان الذي أيقنوا تواجده فيه سلفاً وما أن ظفروا به حتى أطلق الأول صوبه عيار ناري استقر بساقه اليمنى قاصدا إزهاق روحه حال تواجد الثاني والثالث على مسرح الجريمة للشد من أزره فأحدثوا إصابته الموصوفة بالتقرير الطبي المرفق بالأوراق والتي كادت أن تودي بحياته الا أنه قد خاب أثر جريمتهم لسبب لا دخل لإرادته فيه الا وهو ومداركة المجني عليه بالعلاج على النحو المبين بالتحقيقات.

وأشار أمر الإحالة أنهم حازوا وأحرزوا بغير ترخيص سلاح ناري غير مششخن فرد خرطوش).

وإستطرد أمر الإحالة أنهم حازوا وأحرزوا ذخائر مما تستعمل في السلاح الناري موضوع الاتهام السابق دون أن يكون مرخصاً لهم في حيازتها أو إحرازها.


وأكد شاهد إثبات الواقعة "محمد محمود عبد الحليم محمد" - ٥٩ عام - سائق - مقيم شارع أحمد قنديل مدينة السعادة قسم أول شبرا الخيمة بأنه في غضون شهر أغسطس من عام ۲۰۲۲ و عقب أداء فريضة الصلاة بإحدى المساجد بدائرة القسم فوجئ بقيام المتهمين بالتعدي عليه قاصدين إزهاق روحه وذلك لوجود خلف سابق بينه وبينهم إلا أنه خاب أثر جريمتهم لسبب لا دخل لإرادتهم فيه وهو مداركة الاصابات التي لحقت به بالعلاج وقدم تقريراً طبياً.

تحريات المباحث وضبط المتهمين

وأكد النقيب "أدهم الحسيني حسني الحسيني" معاون مباحث قسم أول شبرا الخيمة - ٢٧ عام - بأن تحرياته دلته على صحة الواقعة على نحو ما قرر و شهد به المجني عليه و أضاف بأن المتهمين حازوا وأحرزوا سلاحاً نارياً غير مششخن (فرد خرطوش)، و كذا أسلحة بيضاء وقصدوا من التعدي على المجني عليه إزهاق روحه وذلك لوجود خلف سابق بينه وبينهم إلا أنه خاب أثر جريمتهم لسبب لا دخل لإرادتهم فيه وهو مداركة الاصابات التي لحقت بالمجني عليه بالعلاج.