النهار
السبت 27 يونيو 2026 08:03 مـ 11 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
عمرو صدقي لـ”النهار”: مصر تمتلك مقومات هائلة للسياحة الصحية والثقافية.. ويجب الخروج من عباءة السياحة التقليدية موعد مباراة منتخب مصر للسيدات أمام أوتاوا الكندي في ربع نهائي بطولة Womens Series 3x3 بفرنسا سباق الهيمنة البحرية يشعل أخطر مواجهة آسيوية في المحيط الهندي المجلس الأعلى للنيابة الإدارية يعتمد حركة الترقيات الكبرى لمستشاري وأعضاء الهيئة منتخب ناشئات السلة يختبر جاهزيته أمام التشيك استعدادًا لكأس العالم خبير استراتيجي لـ”النهار”: المنطقة تدخل مرحلة ”الحرب غير المقصودة” وسط تصاعد الاشتباك الأمريكي الإيراني رسالة دكتوراة بعين شمس حول ”تطوير المدارس الخضراء المستدامة” ومنح الباحث درجة الدكتوراة بامتياز قبل ذروة الموسم الصيفي.. سلامة الغذاء تكثف حملاتها بالساحل الشمالي إسلام صادق: تواجد صلاح حتى الدقيقة الأخيرة يضمن للفراعنة بطاقة العبور أمام أستراليا:- سقوط أول استجواب في برلمان 2026.. حفظ استجواب البترول قبل مناقشته رسميً إسلام صادق: تواجد صلاح حتى الدقيقة الأخيرة يضمن للفراعنة بطاقة العبور أمام أستراليا:- الباسوسي: روسيا لم تبنى صناعة في مصر فقط بل وثقافة

المحافظات

محافظ الفيوم يوجه بتوفير الرعاية الطبية اللازمة لعدد من المرضى


عقد الدكتور أحمد الأنصارى محافظ الفيوم، اللقاء الدوري لخدمة المواطنين، للاستماع لشكاواهم ومتطلباتهم بمختلف القطاعات الخدمية، والعمل على وضع الحلول المناسبة لها، بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية.

جاء ذلك بحضور، الدكتور محمد التوني نائب المحافظ، واللواء ضياء الدين عبد الحميد سكرتير عام المحافظة، والأستاذ أحمد شاكر السكرتير العام المساعد، والأستاذ جبريل عبد الوهاب وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، والدكتور سامح العشماوي وكيل وزارة الصحة، والأستاذ سعد عشري وكيل مديرية العمل، والأستاذ خالد فراج رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة الفيوم، والأستاذ حازم حسني مدير المواقف والنقل الجماعي، والأستاذ سيد صلاح رئيس وحدة المتابعة الميدانية بالمحافظة، والأستاذة رحاب أبو غرب مدير إدارة خدمة المواطنين بديوان عام المحافظة، وعدد من ممثلي الجمعيات الأهلية.

خلال اللقاء، استمع محافظ الفيوم لمطالب واحتياجات عدد من المواطنين بشأن توفير مساعدات مالية ومعاشات للأسر الأولى بالرعاية، ووجه وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، بدراسة حالاتهم وإنهاء الإجراءات اللازمة لهم، كما كلف وكيل الوزارة، بالتنسيق مع عدد من الجمعيات الأهلية، لسداد مصروفات طالبة سودانية من غير القادرات، وإنهاء إجراءات معاش "كرامة" لطفل يعاني من إعاقة بصرية ووالده عامل يومية بأحد المطاعم.

وفي قطاع الصحة، وجه محافظ الفيوم، وكيل وزارة الصحة، بسرعة إنهاء إجراءات الكشف الطبي والتحاليل بالمجان وإجراء عملية البواسير بمستشفى الفيوم العام لأحد الأشخاص من غير القادرين، وسرعة إنهاء إجراءات القومسيون الطبي لأحد الأشخاص يعاني من شلل نصفي وكسر بالعمود الفقري، وسرعة عرضه على لجنة طبية، ووجه المحافظ، وكيل وزارة العمل، بتوفير فرص عمل لعدد من الشباب من ذوي الاحتياجات الخاصة بشركات ومصانع القطاع الخاص، تتناسب مع إعاقتهم، وتوفير الدعم والتمويل اللازم من جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، لعدد من الشباب الراغبين في إقامة مشروعات لتحسين دخولهم، والارتقاء بالمستوى الاقتصادي لأسرهم.

كما وجه محافظ الفيوم، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة الفيوم، بسرعة إنهاء إجراءات ترخيص عدد من الأكشاك للحالات الأولى بالرعاية، على أطراف المدينة، ودراسة شكوى أحد الأشخاص من قيام أحد جيرانه بمخالفة شروط الترخيص، وكلف رئيس وحدة المتابعة الميدانية، بالمعاينة المستمرة للمبنى على الطبيعة، لضمان الالتزام بشروط الترخيص.

خلال اللقاء، وافق محافظ الفيوم، على مطلب معلم بالتعليم الفني بنقله من مدرسة أبو كساه الصناعية بنين إلى إحدى المدارس الفنية بإدارة غرب التعليمية، ونقل أحد المعلمين بإدارة أبشواي التعليمية إلى إدارة غرب، لاستيفائهما الشروط القانونية للنقل، وقرر المحافظ تشكيل لجنة لفحص شكوى إحدى الموظفات بجمعية قصر بياض الزراعية بأبشواي بشأن تضررها من نقلها تعسفياً، ووجود بعض المخالفات القانونية بالجمعية.

وفي إطار تنفيذ تكليفات الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، للقيادات التنفيذية بعقد لقاءات دورية لخدمة المواطنين بمختلف مراكز المحافظة، عقد الدكتور محمد التوني نائب المحافظ، لقاءً لخدمة المواطنين بمقر الوحدة المحلية لمركز ومدينة الفيوم، بحضور الأستاذ خالد فراج رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة الفيوم، بحث خلاله عدد 8 شكاوى لأهالي مركز ومدينة الفيوم، ووجه بسرعة حلها بالتنسيق مع الجهات المعنية، كما تفقد المركز التكنولوجي، لمتابعة آليات تسريع وتيرة العمل بملف التصالح.

كما عقد الأستاذ أحمد شاكر سكرتير عام المحافظة المساعد، لقاءً لخدمة المواطنين بمقر الوحدة المحلية لمركز ومدينة يوسف الصديق، بحضور الدكتورة شيرين محمد رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة يوسف الصديق، بحث خلاله 8 حالات، وأعقبه عقد اجتماع مع رؤساء الوحدات المحلية لمتابعة العمل بملفي التصالح والتقنين.

تنوعت الشكاوى التي تم بحثها بمركزي الفيوم ويوسف الصديق، بين طلبات توفير معاش تكافل وكرامة، ومساعدات للأسر الأولى بالرعاية بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي، وتوفير مشروعات صغيرة بالتنسيق مع فرع جهاز المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، وتوفير فرص عمل بالقطاع الخاص للشباب من الجنسين، بالتنسيق مع مديرية العمل، بالإضافة إلى بحث مطالب عدد من المواطنين، بشأن تراخيص البناء والمحال التجارية والأكشاك المستوفاة للشروط، وطلب إجراء عمليات جراحية، وبحث عدد من المشكلات المتعلقة بالقطاعات الخدمية والتنموية على أرض المحافظة.