النهار
الثلاثاء 23 يونيو 2026 08:26 صـ 7 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
السعودية تعرب عن تضامنها ومواساتها لدولة قطر إثر حادث انفجار داخلي في أحد المصانع بمنطقة رأس لفان الصناعية برعاية وزير التعليم العالي..إطلاق مسابقة ”نُعيد.. نبدع.. نبني” لدعم الابتكار الطلابي في إدارة المخلفات الجامعية مجلس الجامعة العربية يوجه الشكر لأبو الغيط بمناسبة إنتهاء ولايته ويرحب بتعيين نبيل فهمي أميناً عاماً جديداً للجامعة مصر ترحب باعتماد الاجتماع الوزاري العربي تعيين نبيل فهمي أمينًا عامًا لجامعة الدول العربية تنفيذ حكم الإعدام على نورهان خليل المتهمة بقتل والدتها في بورسعيد بين حنين الوطن ووداع الأحباب.. 750 سودانياً يغادرون القاهرة في الرحلة الخامسة للعودة الطوعية واستعدادات لتفويج 1200 آخرين بالقطار الأربعاء سقوط سارق كابلات التليفونات بالإسكندرية بعد فضحه بفيديو على السوشيال ميديا احتفاء بطائرها المهاجر وتقديرا لدوره الثقافى.. ثقافة أخميم تكرم الأديب السيد رشاد برى جلسات استماع برلمانية لصياغة قانون الإدارة المحلية الجديد.. الحكومة تطرح رؤيتها لماذا تكتسب مباراة مصر وإيران أهمية خاصة في سياق الجيوسياسية الكروية؟ حرب أمريكية صينية في الكواليس.. ماذا يدور بين أكبر دولتين بالعالم؟ إطلاق جائزة عبد الحميد جودة السحار للرواية العربية.. مبادرة جديدة لدعم المبدعين وإحياء ثقافة القراءة

المحافظات

جامعة الزقازيق تحصد ميداليات ذهبية ”بالمهرجان الرياضي الأول لذوى الإعاقة بجامعة بنها”

فى ضوء رؤية مصر ٢٠٣٠ وتوجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية نحو إعداد كوادر ذات وعي رياضي، وتحت رعاية د.خالد الدرندلي رئيس جامعة الزقازيق، ود.إيهاب الببلاوي نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والقائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، ود.أحمد عناني عميد كلية الطب ومستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية، وتحت إشراف أ. محمد متولي مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب، ود.محمد رمضان مدير النشاط الاجتماعي، وبرفقة د.هالة فاروق مسئول فريق متحدى الإعاقة، ود.إسلام سمير مشرف التنس، ود.أماني السعيد مشرف ألعاب قوى، ود.إسلام عثمان مشرف رفع أثقال؛ شاركت الجامعة بالمهرجان الرياضي الأول لذوي الإعاقة والذى نظمته جامعة بنها خلال الفترة من ٦ إلى ٩ سبتمبر الجارى٢٠٢٤.

حصد فريق الجامعة (٧) ميداليات: (٤) ذهبية، و(٢) فضية،و(١) برونزية، حيث حصلت الطالبة شهد وائل على المركز الأول في رفع الأثقال ، وحصدت الطالبة أشرقت عصام المركز الأول رفع أثقال، بينما حصدت الطالبة ندى السيد مركز أول ١٠٠ متر عدو، ومركز أول جله، وحصل الطالب محمد إسماعيل على المركز الثاني رفع أثقال، كما حصلت عبير محمود على مركز ثاني جله، وثالث عدو ١٠٠متر، بالإضافة إلى حصول جامعه الزقازيق على درع المشاركة من جامعة بنها.

وأشاد رئيس جامعة الزقازيق بالنتائج التي حققها فريق الجامعة المشارك بالمهرجان والتي تعكس الاهتمام الكبير الذي توليه الجامعة لرعاية الطلاب ذوي الإعاقة ودمجهم في الحياة الجامعية، بل وتعكس قدرات ومواهب الطلبة من ذوي الهمم فى تحقيق هذا الإنجاز المشرف الذى يثبت جدارتهم ووجودهم كجزء هام من النسيج المجتمعي.

جدير بالذكر، أن هذا المهرجان الرياضي يعد الأول لذوي الإعاقة لجامعات الدلتا وإقليم القاهرة الكبرى، ويهدف إلى توطيد أواصر الصداقة وتبادل الخبرات بين طلبة الجامعات المصرية، واستثمار طاقات الطلبة وأوقات فراغهم وزيادة التقارب والتعارف بينهم، حيث يشارك بالمهرجان 8 جامعات وهم حلوان، وعين شمس، وطنطا، والزقازيق، وكفر الشيخ، والسادات، والمنوفية، وبنها، ويتضمن مسابقات فى مختلف الأنشطة الرياضية.