النهار
الجمعة 26 يونيو 2026 07:38 صـ 10 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة شخصين وتفحم دراجتين بخاريتين في حادث مروع بـ نجع حمادي ضبط مخزن سري للمواد المخدرة داخل مصنع نسيج بالمحلة الكبرى لجنة المستخلصين تناقش آليات تفعيل برنامج المشغل الاقتصادي المعتمد إدارة نادي سموحة تحتفل بأبطال فريق 2006 لكرة اليد مكتبة الإسكندرية تطلق فيلماً وثائقياً جديداً بعنوان ” ابن طولون” بالتعاون مع ” مصر الخير” ”إندرايف” تطلق مبادرتها المجتمعية لتعليم أبناء كباتن البرمجة والذكاء الاصطناعي هواوي كلاود تطلق خدمة MaaS في مصر لتسهيل تبنّي الذكاء الاصطناعي داخل المؤسسات حملة StrikeShark الجديدة تستهدف مؤسسات في آسيا وأمريكا اللاتينية وأوروبا حق المواطن عنوان المؤتمر الجماهيري الأول بمدينة رأس سدر لجنة المستخلصين تناقش آليات تفعيل برنامج المشغل الاقتصادي المعتمد وزير الرى: القناطر تتحكم في إمرار التصرفات المائية وتسهم في الحفاظ على كل نقطة مياه تموين أسيوط : ضبط ٤٢٥ كيلو أسماك فاسدة داخل سيارة ثلاجة كانت فى طريقها لأحد أشهر مطاعم الأسماك فى بندر أسيوط

المحافظات

جامعة الزقازيق تحصد ميداليات ذهبية ”بالمهرجان الرياضي الأول لذوى الإعاقة بجامعة بنها”

فى ضوء رؤية مصر ٢٠٣٠ وتوجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية نحو إعداد كوادر ذات وعي رياضي، وتحت رعاية د.خالد الدرندلي رئيس جامعة الزقازيق، ود.إيهاب الببلاوي نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والقائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، ود.أحمد عناني عميد كلية الطب ومستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية، وتحت إشراف أ. محمد متولي مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب، ود.محمد رمضان مدير النشاط الاجتماعي، وبرفقة د.هالة فاروق مسئول فريق متحدى الإعاقة، ود.إسلام سمير مشرف التنس، ود.أماني السعيد مشرف ألعاب قوى، ود.إسلام عثمان مشرف رفع أثقال؛ شاركت الجامعة بالمهرجان الرياضي الأول لذوي الإعاقة والذى نظمته جامعة بنها خلال الفترة من ٦ إلى ٩ سبتمبر الجارى٢٠٢٤.

حصد فريق الجامعة (٧) ميداليات: (٤) ذهبية، و(٢) فضية،و(١) برونزية، حيث حصلت الطالبة شهد وائل على المركز الأول في رفع الأثقال ، وحصدت الطالبة أشرقت عصام المركز الأول رفع أثقال، بينما حصدت الطالبة ندى السيد مركز أول ١٠٠ متر عدو، ومركز أول جله، وحصل الطالب محمد إسماعيل على المركز الثاني رفع أثقال، كما حصلت عبير محمود على مركز ثاني جله، وثالث عدو ١٠٠متر، بالإضافة إلى حصول جامعه الزقازيق على درع المشاركة من جامعة بنها.

وأشاد رئيس جامعة الزقازيق بالنتائج التي حققها فريق الجامعة المشارك بالمهرجان والتي تعكس الاهتمام الكبير الذي توليه الجامعة لرعاية الطلاب ذوي الإعاقة ودمجهم في الحياة الجامعية، بل وتعكس قدرات ومواهب الطلبة من ذوي الهمم فى تحقيق هذا الإنجاز المشرف الذى يثبت جدارتهم ووجودهم كجزء هام من النسيج المجتمعي.

جدير بالذكر، أن هذا المهرجان الرياضي يعد الأول لذوي الإعاقة لجامعات الدلتا وإقليم القاهرة الكبرى، ويهدف إلى توطيد أواصر الصداقة وتبادل الخبرات بين طلبة الجامعات المصرية، واستثمار طاقات الطلبة وأوقات فراغهم وزيادة التقارب والتعارف بينهم، حيث يشارك بالمهرجان 8 جامعات وهم حلوان، وعين شمس، وطنطا، والزقازيق، وكفر الشيخ، والسادات، والمنوفية، وبنها، ويتضمن مسابقات فى مختلف الأنشطة الرياضية.