النهار
الجمعة 26 يونيو 2026 08:28 مـ 10 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الإسكان والإتصالات تستعدان لإطلاق ”منصة تصدير العقار المصري” من العلمين الجديدة جامعة الزقازيق تنظم سلسلة ورش علمية متخصصة لتعزيز أساليب الوقاية والعلاج من الإدمان إصابة 3 أشخاص في انقلاب تروسيكل محمل بالبيض في الفيوم ضبط 85 مخالفة تموينية متنوعة واحباط محاولات تهريب دقيق مدعم بالفيوم محافظ أسيوط انتهاء أعمال الإصلاح كسر بخط المياه بعزبة راشد وبدء إعادة ضخ المياه تدريجيًا للمناطق المتأثرة خلال الساعات المقبلة مجلس أمناء جامعة أسيوط الأهلية يعتمد المصروفات الدراسية للعام الجامعي 2026 / 2027 من جامعة دمنهور إلى دريسدن.. اختيار طالب بكلية العلوم متحدثا رئيسيا في مؤتمر الطاقة الدولي بألمانيا توريد 410 آلاف طن قمح إلى شون وصوامع البحيرة ميناء الإسكندرية تستقبل 179 سائح علي السفينة السياحية الشراعية STAR FLYER الأكاديمية العربية تحتل المركز 106 عالمياً في الاستدامة والأولى محلياً في تصنيف ”تايمز 2026 رئيس البرلمان العربي يهنئ السفير نبيل فهمي بمناسبة انتخابه أمينًا عامًا لجامعة الدول العربية ملتقى التنقل الجوي المتقدم يستعرض مستقبل الطيران في سلطنة عُمان

المحافظات

رئيس جامعة المنوفية يراس إجتماع اللجنة العليا للحاسبات والمعلومات بالجامعة


ترأس الدكتور أحمد القاصد رئيس جامعة المنوفية رئيس جامعة المنوفية إجتماع اللجنة العليا للحاسبات والمعلومات بالجامعة، بحضور الدكتور صبحي شرف رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور ناصرعبدالباري نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ،والدكتور حازم صالح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث السابق، والدكتور اكرامي جمال امين عام الجامعة .

بدء الدكتور أحمد القاصد الإجتماع بتوجيه التهنئة لأعضاء اللجنة ومنسوبي الجامعة والأمة الإسلامية بقرب حلول ذكري المولد النبوي الشريف .

كما وجه رئيس الجامعة التهنئة للدكتور إكرامي جمال بتوليه منصب امين عام الجامعة، ووجه الشكر للدكتور أسامة عبد الرؤوف عميد كلية الذكاء الإصطناعي لجهوده في لإنشاء الكلية و تحديث بورتل الجامعة .

وأشار الدكتور أحمد القاصد إلى أن الإجتماع ناقش ماتم تنفيذه من الخطة الشاملة لرقمنة الجامعة و تصور لوضع تكنولوجيا المعلومات بها يتوافق مع توجهات الدولة والمتطلبات التعليمية والإدارية في ضوء الإدارة الإلكترونية للمؤسسات، وارتباطها بالخدمات الإلكترونية في باقي مؤسسات الجامعة .

وأضاف" القاصد " إلي أن الإجتماع استعرض
ماتم تنفيذه لتحديث البوابة الإلكترونية للجامعة (Portal) ، والخدمات الحالية المتوقعة من خلاله وتشكيل فريق عمل يكون مسئول عن المحتوى باللغة الإنجليزية ،موضحا أن تحديث وتطوير الموقع الإلكتروني يأتي فى إطار تطبيق الخطة الإستراتيجية لجامعة المنوفية الداعمة لسياسة التحول الرقمي وتطوير الموقع الإلكتروني للجامعة وتعظيم الإستفادة منه إلكترونياً كأحد معايير رفع التصنيف العالمي للجامعة

وخلال الإجتماع أشاد رئيس الجامعة بدور اللجنة المشكلة لتحديث برنامج الوافدين الإلكتروني بالسنوات الدراسية الجامعية والدراسات العليا إلكترونيا وتسهيل سبل تسجيل وقيد الطلاب الوافدين ورفع بياناتهم ضمن منظومة التحول الرقمي المؤسسي بالجامعات وربطه بموقع وزارة التعليم العالي للطلاب الوافدين

كما ناقشت اللجنة مقترحات التطوير لبرامج التحول الرقمي وميكنة الدراسات العليا وآلية رصد بيانات جامعة المنوفية بالمنصة الإلكترونية بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي واستعراض ما تم إنجازه في مرحلة تجميع البيانات للدراسات العليا واستيفاء البيانات لأعضاء هيئة التدريس والطلاب بكليات الجامعة .

كما قامت اللجنة بالتصديق علي محضر أعمــــــال الجلسة السابقة ،ومناقشة جدول أعمال اللجنة ومنها ⁠مقترح إدراج كليات و معاهد الجامعة مؤسسيا على linkd in

حضر الإجتماع الدكتور حاتم سيد أحمد،، والدكتور محمد سعفان، والدكتور أيمن عميرة ،والدكتور حسن عليوة والدكتورأسامة عبدالرؤوف، عمداء كليات الحاسبات والمعلومات والهندسة،والهندسة الإليكترونية ،والعلوم ، والذكاء الإصطناعي والمدير التتفيذى لمعلومات الجامعة ، والدكتور عصام شوقي المشرف علي التعليم الإلكتروني والدكتور مينا سعفان وكيل كلية الذكاء الإصطناعي والدكتورة غادة علي حسن المشرف التنفيذي لمكتب العلاقات الدولية بالجامعة و المشرف علي إدارة الوافدين ،والمهندس شعبان منصور مدير عام مركز المعلومات .