النهار
الخميس 25 يونيو 2026 11:21 مـ 9 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة شخصين وتفحم دراجتين بخاريتين في حادث مروع بـ نجع حمادي ضبط مخزن سري للمواد المخدرة داخل مصنع نسيج بالمحلة الكبرى لجنة المستخلصين تناقش آليات تفعيل برنامج المشغل الاقتصادي المعتمد إدارة نادي سموحة تحتفل بأبطال فريق 2006 لكرة اليد مكتبة الإسكندرية تطلق فيلماً وثائقياً جديداً بعنوان ” ابن طولون” بالتعاون مع ” مصر الخير” ”إندرايف” تطلق مبادرتها المجتمعية لتعليم أبناء كباتن البرمجة والذكاء الاصطناعي هواوي كلاود تطلق خدمة MaaS في مصر لتسهيل تبنّي الذكاء الاصطناعي داخل المؤسسات حملة StrikeShark الجديدة تستهدف مؤسسات في آسيا وأمريكا اللاتينية وأوروبا حق المواطن عنوان المؤتمر الجماهيري الأول بمدينة رأس سدر لجنة المستخلصين تناقش آليات تفعيل برنامج المشغل الاقتصادي المعتمد وزير الرى: القناطر تتحكم في إمرار التصرفات المائية وتسهم في الحفاظ على كل نقطة مياه تموين أسيوط : ضبط ٤٢٥ كيلو أسماك فاسدة داخل سيارة ثلاجة كانت فى طريقها لأحد أشهر مطاعم الأسماك فى بندر أسيوط

المحافظات

الشرقية تتجمل وتتزين إحتفالاً بعيدها القومي

المهندس حازم الاشموني محافظ الشرقية
المهندس حازم الاشموني محافظ الشرقية

كلف المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتكثيف الحملات اليومية للإرتقاء بمنظومة النظافة والتجميل،ودهان البلدورات والأرصفة وتمهيد الشوارع والطرق الداخلية وقص وتهذيب الأشجار وريها للإرتقاء بالشكل الجمالي والحضاري لشوارع المحافظة أمام مواطنيها وزائريها.

هذا وعلى مدار الساعة، تكثف الأجهزة التنفيذية جهودها على مستوى جميع القطاعات الخدمية..

قامت رئاسة مركز ومدينة أبو كبير بمتابعة أعمال النظافة بنطاق الأحياء (كفر النجدي - أولاد فضل - شرفة الدوة – البنوية - جزيرة شنن – سوارس - منشأة صالح - العزاوية ) وشوارع ( الساحة الشعبية – شارع المدارس - شارع مصطفي كامل - شارع عبدالعزيز علي - شارع الحرية - شارع حمزة - شارع المحلج - شارع المرور - شارع سعد زغلول - شارع الجمعية الزراعية - شارع النقراشي - شارع أبوعوض) فتم رفع القمامة والمخلفات الصلبة من أماكن التجمعات ورفع السفوحة من الطرق الرئيسية بإستخدام معدات الحملة الميكانيكية وبمشاركة عمال النظافة ومسئولي قطاع النظافة والإشغالات والبيئة ،كما قام قسم البساتين بزرع وتقليم الأشجار بمدخل المدينة وغسل الأرصفة والبلدورات فضلاً عن تسوية وتمهيد بعض الشوارع الرئيسية والفرعية كما تم متابعة أعمال الكهرباء وصيانة الكشافات والأعمدة الكهربائية بالطرق الرئيسية حيث تم تغير بعض الأسلاك المتهالكة وتركيب عدد من كشافات الإنارة والخلايا الكهروضوئية وبعض لمبات ليد موفرة.

كما قامت رئاسة مدينة منشأة أبوعمر بتكثيف أعمال النظافة اليومية بكافة شوارع ومداخل المدينة.

وفي سياق متصل، قامت رئاسة مدينة القنايات بمتابعة أعمال النظافة بالوردية الصباحية ورفع المخلفات من كافة أماكن التجميع بنطاق مدينة القنايات ..

وفي مدينة صان الحجر بتكثيف حملات النظافة ورفع الإشغالات والإعلانات المخالفة بالشوارع الرئيسية وكذلك رفع الإشغالات من الطريق وأمام المحال التجارية ومن على الأرصفة لفتح الطريق أمام المارة وتم رفع ١٤ طن تقريباً من القمامة والمخلفات من تجمعاتها من داخل الشوارع وأماكن التجميع وتفريغ الصناديق وذلك من أجل خلق بيئة نظيفة والحفاظ على صحة وسلامة المواطنين وظهور المدينة بالمظهر الحضارى.

كما واصلت إدارة الكهرباء بالمدينة جهودها المكثفة فى أعمال صيانة الإنارة العامة وإصلاح الخلايا الكهربائية المغذية لأعمدة الإنارة شملت الأعمال منطقة المركز وحي المدارس وصيانة أعمدة الإنارة على طريق الجمالية.

وفي مركز ديرب نجم، تواصل الأجهزة التنفيذية تكثيف حملاتها وأعمالها اليومية لرفع الأتربة والسفوحة بعد كنسها من المداخل الرئيسية للمدينة شملت مدخل الزقازيق حتى مدخل السنبلاوين ومدخل الإبراهيمية ، كما تم شن حملة نظافة بمحيط مجمع المدارس وشملت شوارع ( ش النصر - وشارع العبور - وشارع ميت غمر - ميدان الشهداء - أمام التأمين الصحي - ش المرور - ش الكنيسة - ميدان العروبة - عزبة عمران - ش المستوصف - ش المحكمة - - ش السنترال - مدرسة السويدي - ش الضرائب العامة - أمام الإدارة الزراعية - أمام محطة المياه - خلف المعهد الديني الثانوي بنين - أمام مكتب البريد وكوبري الري - خلف مجلس المدينة - موقف مصر - أمام مركز الشرطة ) بالإضافة إلى رفع السفوحات والتراكمات بواسطة سيارات رئاسة المركز من ديرب البلد من الأحياء الرئيسية بالمدينة.

كما قامت رئاسة مركز ومدينة الزقازيق بحملة نظافة شملت منطقة رجب أيوب حتى بداية دوران الشوبك وبوابة الدخول للمدينة حيث تم رفع تراكمات القمامة بواسطة المعدات اللازمة، وبطريق الجامعة بمحيط مصنع الزيت والصابون ،وشارع موقف المنصورة وكوبرى شرويدة حيث تم رفع القمامة والمخلفات، كما تم رى الأشجار.

كما قامت رئاسة مركز ومدينة فاقوس بمتابعة أعمال النظافة بالمدينة بالوردية الصباحية والتى تضمنت رفع القمامة والتركمات من عدد كبير من المناطق والشوارع بالمدينة بالإضافة إلى رفع وكنس الأتربة والسفوحة من الشوارع الرئيسية، وقص وتهذيب ورى الأشجار بالحدائق والشوارع والميادين الرئيسية.

كما شنت رئاسة المركز حملة لرفع الإشغالات وأسفرت الحملة عن رفع 56 حالة إشغال وتحرير 6 محاضر إشغال.

وفي مركز منيا القمح تم شن حملة لرفع الإشغالات بالشوارع والميادين العامة التى تعوق حركة المواطنين على مدار الساعة شملت الحملة شوارع هندسة الرى و سعد زغلول والقيسارية لفتح الطريق أمام حركة السيارات وعبور المواطنين.

وفي مركز ومدينة الإبراهيمية قامت رئاسة المركز بأعمال مكثفة لرفع كفاءة منظومة النظافة داخل نطاق المدينة والوحدات المحلية شملت مداخل المدينة والشوارع الرئيسية والفرعية بالإضافة إلى دهان الأسوار والبلدورات وتقليم الأشجار وغسل الأرصفة وذلك لإظهار الشكل الجمالي وكذلك بالوحدات المحلية بالحلوات و كفور نجم ومباشر.

كما قامت رئاسة مركز ومدينة أبوحماد أعمال النظافة والتي شملت مناطق ( شارع الجيش - شارع بور سعيد - وسط المدينة - حى الزهور) للإرتقاء بالشكل الحضاري والجمالى.

هذا وقد شنت رئاسة حي ثان الزقازيق حملة لإزالة الإشغالات بنطاق الحي وأسفرت الحملة على إزالة إشغالات الباعة الجائلين وكذلك البلدورات والحواجز الحديدية المخالفة، لتحقيق الإنضباط بالشوارع وتيسير حركة المواطنين والسيارات.

كما قامت رئاسة حي أول بمتابعة أعمال وصيانة وتركيب مهام الإنارة فى شارع مدرسة أبوخليل المتفرع من شارع فاروق بنطاق الحى لتحسين جودة الإنارة بالشوارع.

كما قامت رئاسة مدينة القرين بتكثيف أعمال النظافة ورفع السفوحة بمداخل المدينة والميادين والشوارع الرئيسية والشوارع الفرعية وري الأشجار بمداخل المدينة والميادين وصيانة أعمدة الإنارة.

موضوعات متعلقة