النهار
الأحد 28 يونيو 2026 08:51 مـ 12 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
«الأعلى للإعلام» تقيّم أعمال ما بعد رمضان.. «ورد على فل وياسمين» في الصدارة وتوصيات لتطوير «الميكرو دراما» البلشي يبحث مع ناصر أبو بكر تعزيز التعاون النقابي ودعم الصحفيين الفلسطينيين في مصر نقابة الصحفيين تقرر شطب شُعبة الطيران.. والسبب! معهد التخطيط القومي والمجلس القومي للمرأة يبحثان سبل التعاون المشترك «الجازولي» يهنئ ”الرئيس” ومؤسسات الدولة والشعب بذكرى ”ثورة 30 يونيو” .. ستظل رمزًا للإرادة الوطنية ووحدة الشعب المصري انطلاق أولى فعاليات الموسم الجديد من مبادرة مرشد سياحي سفير مصر الورداني يشارك في أعمال المؤتمر العشرين لاتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي بأذربيجان «الشبراوي» يهنئ ”الرئيس” ومؤسسات الدولة والشعب بذكرى ”ثورة 30 يونيو” .. إرادة شعب حافظت على الهوية شيخ الأزهر ونائبة الأمين العام للأمم المتحدة يؤكدان ضرورة الاستفادة من الذكاء الاصطناعي في إطار منظومة أخلاقية تحفظ كرامة الإنسان المركز الإقليمي لاتفاقية بازل يستعين بالدكتور وائل رضا لدعم ملف الإعلام والتوعية البيئية الكفراوي وعزمي يزوران وزارة الإنتاج الحربي لبحث شراكة استراتيجية تخدم المهندسين والصناعة الوطنية وكالة انباء نوفستي الروسية تحتفل بعيدها ”الـ 85” في القاهرة

تقارير ومتابعات

وفقًا لتوجيهات وزير الصحة.. نقيب التمريض: تشكيل لجنة لإختيار زي جديد للتمريض بمنشأت وزارة الصحة

شاركت الدكتورة كوثر محمود نقيب التمريض وعضو مجلس الشيوخ، فى إجتماع عُقد بمقر وزارة الصحة والسكان بالعاصمة الإدارية الجديدة، لمناقشة تحسين المظهر العام لأطقم التمريض بكافة المنشأت الصحية "المستشفيات - الوحدات والمراكز الصحية" التابعة لوزارة الصحة والسكان، وتوحيد الهوية البصرية تمهيدًا لتطبيق منظومة التأمين الصحي بالجمهورية، يأتى ذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة والسكان.
وأشارت إلى أنه تم تشكيل لجنة لإختيار زي جديد للتمريض برئاسة الدكتورة علا خير الله، وبعضوية الدكتورة سعاد عبد المجيد، الدكتورة كوثر محمود، الدكتورة نيفين عبد رب النبى، الدكتورة عزة جلال، الدكتورة مايسة تمام، وممثلين عن قيادات التمريض بوزارة الصحة.
وأوضحت الدكتورة كوثر محمود، أنه تم الإتفاق على تخصيص "زي" مميز لكل قسم بالمستشفى على حدى؛ حيث سيتم تخصيص "زي" للتمريض بالاستقبال والطوارئ يختلف عن الرعايات المركزة، حضانات الأطفال حديثي الولادة، وحدات الغسيل الكلوي، العمليات، والأقسام الداخلي، كما تم الاتفاق علي تحسين المظهر العام للوظائف القيادية التمريضية، كما سيتم تصميم "زي" خاص بهيئة التمريض العاملة بوحدات الرعاية الصحية الأولية.
وأفادت بأنه سيتم توفير عدد ٢ "زي" لكل فرد من أفراد هيئة التمريض سنويًا للحفاظ الدائم علي المظهر العام لأفراد هيئة التمريض الذكور والاناث.
وأشارت الدكتورة كوثر محمود، إلى ضرورة وضع سياسة للحفاظ علي المظهر العام في ظل تطبيق الزي الجديد والمتابعة المستمرة والخروج بزي يليق بجهود التمريض، مؤكدة اهتمام الدكتور خالد عبد الغفار بتوفير زي جديد يضيف لفريق التمريض.

وبدورها أكدت الدكتورة علا خير الله رئيس قطاع التدريب والبحوث بوزارة الصحة، على اختيار افضل الخامات والألوان التي تتماشى مع طبيعة عمل التمريض.
وشددت سعاد عبد المجيد رئيس قطاع الرعاية الأساسية والتمريض، علي ضرورة إنجاز عمل اللجنة في ضوء ما تم من توجيهات وزير الصحة في شأن تحسين المظهر العام للتمريض فى كافة المنشأت الصحية.