النهار
الخميس 25 يونيو 2026 10:41 مـ 9 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إدارة نادي سموحة تحتفل بأبطال فريق 2006 لكرة اليد مكتبة الإسكندرية تطلق فيلماً وثائقياً جديداً بعنوان ” ابن طولون” بالتعاون مع ” مصر الخير” ”إندرايف” تطلق مبادرتها المجتمعية لتعليم أبناء كباتن البرمجة والذكاء الاصطناعي هواوي كلاود تطلق خدمة MaaS في مصر لتسهيل تبنّي الذكاء الاصطناعي داخل المؤسسات حملة StrikeShark الجديدة تستهدف مؤسسات في آسيا وأمريكا اللاتينية وأوروبا حق المواطن عنوان المؤتمر الجماهيري الأول بمدينة رأس سدر لجنة المستخلصين تناقش آليات تفعيل برنامج المشغل الاقتصادي المعتمد وزير الرى: القناطر تتحكم في إمرار التصرفات المائية وتسهم في الحفاظ على كل نقطة مياه تموين أسيوط : ضبط ٤٢٥ كيلو أسماك فاسدة داخل سيارة ثلاجة كانت فى طريقها لأحد أشهر مطاعم الأسماك فى بندر أسيوط براءة أحد المتهمين في أكبر قضايا المراهنات الإلكترونية بالصعيد .. ودفاع المتهم: الحكم أكد سلامة موقف موكلي القانوني عقب الزلزال.. ”ماركو روبيو” يعلن عن فرق إنقاذ أمريكية لمساعدة فنزويلا عقب الزلزال.. ”ديلسي رودريجيز ” تدعو للوحدة الوطنية وتعلن الطوارئ

المحافظات

بتكلفة 20 مليون جنية.. وزيرة التنمية المحلية ومحافظ القليوبية يفتتحان أعمال مشروع إنشاء السوق الحضاري بالقناطر الخيرية


افتتحت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، والمهندس أيمن عطية محافظ القليوبية مشروع إنشاء السوق الحضاري لمدينة القناطر الخيرية بتكلفة 20 مليون جنيه، حيث تم إنشاء عدد 120 باكية مساحتها 3 متر لتسكين الباعة الجائلين بسوق الثلاثاء وشارع الحرية بالمدينة، وذلك في إطار خطة المحافظة للقضاء على الأسواق العشوائية والعمل على تيسير الحركة المرورية بشوارع المدينة واستعادة المظهر الحضاري لمدينة القناطر الخيرية السياحية .

وأكدت وزيرة التنمية المحلية علي الاهتمام الذي توليه الوزارة للقضاء علي الأسواق العشوائية بجميع المحافظات وتحويلها لأسواق حضارية تليق بالمواطنين وحل تلك المشكلة التي تؤثر علي الحركة المرورية وسير المواطنين في المناطق التي توجد بها تلك الأسواق .

وخلال تفقدها للسوق الحضري بالقناطر الخيرية وجهت وزيرة التنمية المحلية بأهمية وجود مسار للصرف في لجميع الباكيات الموجودة بالسوق قبل تسليمها للمستفيدين وكذا القيام ببعض التعديل للأسقف الخاصة بها لسهولة توجيه مياه الأمطار خلال موسم الشتاء.

وأكد محافظ القليوبية أن المشروع يهدف إلى الارتقاء بالشكل الحضاري للمدينة وخلق فرص عمل للشباب والقضاء على الظواهر العشوائية وتوفير بيئة مناسبة للتسوق للمواطنين.

جاء ذلك بحضور الدكتورة إيمان ريان نائب المحافظ واللواء ايهاب سراج الدين السكرتير العام واللواء عبد الله عاشور السكرتير العام المساعد وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ .