النهار
الثلاثاء 23 يونيو 2026 02:22 مـ 7 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
غدًا.. دراما ”الأعلى للإعلام” تجتمع لتقييم مسلسلات ما بعد الموسم الرمضاني سلسلة مقاهي بنيويورك ترفض دخول النائب أمريكي مؤيد لإسرائيل.. ماذا حدث؟ ماذا حدث في بركة لينكولن التذكارية الشهيرة في العاصمة واشنطن؟ سيناريوهات مطروحة لخلافة ستارمر بعد استقالته من رئاسة الوزراء كيف تناولت الصحافة البريطانية خبر رحيل كير ستارمر؟ في يومها الثاني.. وكيل الوزارة يتابع انتظام سير لجان امتحانات الثانوية العامة من غرفة العمليات بالمديرية طرح محال تجارية ووحدات إدارية ومهنية للبيع بمدن بدر والمنصورة الجديدة والعبور محافظ المنوفية يوجه بالحفاظ على نظافة محيط لجان الثانوية العامة ويتابع الامتحانات بالبث المباشر توجيهات عاجلة من الرئيس السيسي بشأن منظومة الحماية الاجتماعية معركة التمويل العسكري تشتعل داخل الكونجرس النائب ناجي الشهابي : الحكومة أخفقت في تحقيق حلم الرئيس بالوصول بالصادرات إلى 100 مليار دولار.. ومصر تحتاج إلى سياسة صناعية... «تايمز للتطوير العمراني» تتبنى خطة توسعية تتضمن مناطق استراتيجية ومواقع مميزة

المحافظات

ختام فعاليات تنفيذ البرنامج التدريبي للتعليم المدني للنشء بمركز شباب سندوب


استمرارا لفعاليات " صيف شبابنا "، شهد مركز شباب سندوب التابع لادارة حى غرب، ، ختام فعاليات تنفيذ ورش تعليم النشء التدريبية للتعليم المدني بالتعاون بين وزارة الشباب والرياضة "الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني"، ومنظمة اليونسيف.

جاءت فعاليات ختام تدريب ورشة البرنامج التدريبي للتعليم المدني،واليوم مع مدربة التعليم المدني شيماء السعدني، استكمالا لفعاليات لما سبق تنفيذه خلال اليومين الماضيين بمركز شباب سندوب.

بحضور الأستاذة مني جودة مدير عام ادارة البرلمان والتعليم المدني، و وليد لطفي مدخل بيانات ادارة البرلمان والتعليم المدني، و محمد خيري رئيس قسم البرلمان والتعليم المدنى بإدارة شباب حى غرب، و شريف ابراهيم وكيل الإدارة، وحضور كلا من: سحر معوض مسئولة نشاط مركز شباب سندوب، و مي عبد الله مسئول برلمان مركز شباب مدينة المنصورة.

شهدت الورشه اقبال من النشء المستهدف من حيث التفاعل و المناقشه و القيام بالأنشطة التدريبية، شملت فعاليات الختام نشاط ( عندنا ضيف ) حيث تم استضافة منى جودة مدير عام إدارة البرلمان والتعليم المدني بالمديرية و الحديث مع النشء عما تم الاستفاده منه خلال الثلاث ايام للورشة ومدي تقييمهم لما تم تنفيذه و كيف اثر ذلك علي طبيعه الفكر و اتخاذ القرار و معرفه اهميه العمل الجماعي و من ثم تم الانتقال لنشاط ( مساحه حره ).

وفى نفس السياق تم إعطاء الفرصة كاملة للمشاركين للتعبير عن شعورهم تجاه ماتم طرحة من موضوعات ومفاهيم خلال الدورة وذلك من خلال مساحة تولى فيها النشىء قيادة الجلسة وعمل فقرات فنية للموهوبين منهم كما قاموا بتجهيز المركز احتفالا وتعبيرا عن شكرهم للورشة التدريبيه مطالبين بالمزيد من الورش التعليميه . وفي الختام تم توزيع شهادات تقديريه مقدمه من وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع منظمه اليونسيف و اخذ الصور التذكارية.

يأتي تنفيذ فعاليات اليوم من برنامج التعليم المدني، برعاية الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، واللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية، وإيمان عبد الجابر رئيس الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني، وتوجيهات الدكتورة مني عثمان وكيل الوزارة، والدكتور محمد غنيم مدير عام التعليم المدني والقيادات الشبابية، وإشراف طارق دهب وكيل المديرية للشباب، والدكتور أيمن ربيع وكيل المديرية للرياضة، ومتابعة منى جودة مدير عام إدارة البرلمان والتعليم المدني، وتنفيذ الدكتورة هدي بلاط مدير عام إدارة شباب حي غرب، و عثمان سعفان مدير المركز، والكابتن عصام حسانين رئيس مجلس الإدارة.