النهار
الأربعاء 24 يونيو 2026 11:49 مـ 8 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
سلطنة عُمان تسمح بعبور السفن في مضيق هرمز دون فرض رسوم عبور مصر تسخر إمكانياتها لإنجاح العودة الطوعية للأشقاء السودانيين .. وانطلاق قطار الزكاة الثاني من القاهرة إلى أسوان بترتيبات لوجيستية لعودة آمنة جنح عابدين تحدد 11 يوليو لنظر أولى جلسات محاكمة عمرو أديب في اتهامه بسب وقذف مرتضى منصور تأييد تغريم هالة صدقي 20 ألف جنيه في اتهامها بسب وقذف شاليمار شربتلي محافظ كفرالشيخ يناقش عدد من الملفات الخدمية والتنموية ومشاكل الدوائر مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ محافظ كفرالشيخ يترأس اجتماعًا لبحث إنشاء مصنع للإنترلوك والطوب الأسمنتي ضبط ألف لتر سولار مدعم قبل تهريبها وبيعها بالسوق السوداء بمدينة مسير في كفرالشيخ جامعة كفر الشيخ تستعد لافتتاح أكبر صرح طبي.. طفرة جديدة في الخدمات الصحية بمحافظات الدلتا متابعة ميدانية مكثفة لمديرية الزراعة بكفر الشيخ لفحص المحاصيل الصيفية وانتظام صرف الأسمدة بسبب شبهة مخالفة قرارات حظر التطبيع.. نقابة الصحفيين توقف “صالون الرواد” وتحيل الواقعة للتحقيق البحيرة: قافلة سكانية شاملة بقرية ديروط فى المحمودية مجلس جامعة دمنهور يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بمناسبة الذكرى الـ13 لثورة 30 يونيو

المحافظات

”اللواء ”مرزوق”: لدينا سياسة جديدة نعطي من خلالها الأهمية القصوي للمنطقة الصناعية

عقد اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية اليوم الاجتماع الدوري لمجلس إدارة المنطقة الصناعية وذلك بحضور الدكتور أحمد العدل نائب محافظ الدقهلية، واللواء محمد صلاح الدين ابو كريشه السكرتير العام للمحافظة والمستشار رضوان السعيد المستشار القانوني والدكتور ايهاب منصور معاون المحافظ والاستاذ عصام حجاج مدير عام الانتاج والشئون الاقتصادية والاستثمار، والمهندس طارق عبدالعاطي وكيل مديرية الاسكان والاستاذ السيد عوض مدير الاستثمار والدكتور مصطفي عنان مدير المنطقة الصناعية واللواء عادل برغش رئيس مدينة جمصه والمهندس احمد رعب رئيس الغرفة التجارية والساده رؤساء قطاعات المرافق والخدمات ومديري الادارات المختصة وممثلي المستثمرين اعضاء المجلس..
وفي بداية الاجتماع أكد اللواء "مرزوق" ان لدينا سياسة جديدة نعطي من خلالها الأهمية القصوي للمنطقة الصناعية والعمل علي تطويرها لدعم الصناعة والمستثمرين تنفيذا للسياسة العامة للدولة وتوجيهات السيد رئيس الجمهورية،مشيرا لضرورة ان يكون للمستثمرين انفسهم بالمنطقة دور بارز في النهوض ورفع كفاءة المنطقة بشكل عام موكدا علي ان الدولة من جانبها لا تدخر وسعا في توفير الخدمات للمستثمرين علي كافة الاصعدة.
وخلال الاجتماع تم استعراض ومناقشة جدول الاعمال الذي تضمن العديد من الموضوعات التي تتعلق بالاستثمار والمستثمرين في منطقة جمصه الصناعية.
وقد تقرر خلال الاجتماع تشكيل لجنة تختص بتلقي طلبات المستثمرين ولجنة اخرى لفحص التصرفات العقارية الخاصة بالسادة المستثمرين كاحدي الاليات الجديدة وكمرجعية قانونية تستهدف التيسير علي المستثمرين والانتهاء من فحص الطلب خلال اسبوع علي الاكثر من تقديمه،وأكد اللواء" مرزوق"علي ضرورة الالتزام بالتنفيذ التام لكافة المستجدات التي تستهدف التيسير علي المستثمرين والتي استعرضها ممثل هيئة التنمية الصناعية بشأن التيسير علي المستثمرين في كافة المناطق الصناعية علي مستوي الجمهورية والواردة لهيئة التنمية الصناعية من وزارة الصناعة..
وأكد اللواء "مرزوق" انه مطلوب منا جميعا كأجهزة تنفيذية التفاعل التام والتواجد مع المستثمرين للتعرف علي مشكلاتهم والعمل علي حلها فورا لدفع عجلة الإنتاج ودعم الاقتصاد المصري مشيرا لضرورة تعظيم ورفع كفاءة الخدمات المتنوعة للمستثمرين بالمنطقة الصناعية ولابد من مشاركة المستثمرين بالمنطقة في هذا الشأن،واوضح اللواء "مرزوق"ان هدفه بان تكون هناك شركة امن وصيانة شاملة وايضا صيانه للطرق والتشجير وكافة الخدمات الادارية بالمنطقة مشيرا الي ضرورة مشاركة كل مصنع بالمنطقة للمساهمة في تواجد هذه الشركة لتقديم خدماتها بالمنطقة.
وقال اللواء"مرزوق"لابد من دراسة تواجد تمثيل ذات سلطات كاملة وواسعة لفرع هيئة التنمية الصناعية بالمنطقة الصناعية بجمصه لسرعة انهاء طلبات واحتياجات المستثمرين بالمنطقة بدلا من السفر للقاهرة وذلك تخفيفا للاعباء عنهم.
وفي ذات السياق اوضح اللواء" مرزوق" انه تقرر تنفيذ محطة معالجة صرف صناعي للمنطقة الصناعية بتكلفة تبلغ مليار جنيه تنفذها وزارة الاسكان للقضاء نهائيا علي مشكلات الصرف الصناعي بالمنطقة.