النهار
الأربعاء 24 يونيو 2026 02:38 صـ 7 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تيسير إجراءات إصدار الموافقات والتراخيص لقطاع التبريد للحفاظ على طبقة الأوزون إعتماد السعر الجديد لمادة الEM وتأجيل رفع قيمة زيارة ”محمية رأس محمد - محمية الجزر الشمالية - منطقة العرق والفانوس” ”خلف الله” يتابع المرور الدوري على رخص التشغيل بشواطئ العلمين الجديدة شيخ الأزهر يستقبل وزير الأوقاف والشؤون الدينية بحكومة إقليم كردستان بالعراق لبحث تعزيز التعاون العلمي والدعوي مفتي الجمهورية يستقبل وزير أوقاف كردستان العراق لبحث أوجه التعاون المشترك لتأهيل الكوادر في مجالات المتابعة والتقييم ..”العربي” يلتقي دارسي برنامج الماجستير المهني الرقمي شيخ الأزهر والمفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين يبحثان تعزيز التعاون لدعم حقوق اللاجئين والنازحين مرتضى منصور: تحديد جلسة عاجلة لمحاكمة شاليمار الشربتلي أمام المحكمة الاقتصادية في قضايا سب وقذف وإزعاج قبول دعوى أسرة حبيبة الشماع وإلزام شركة أوبر بدفع 10 ملايين جنيه حجز دعوى إلغاء حجب «روبلوكس» للحكم بجلسة 9 يوليو أمام القضاء الإداري مكتبة الإسكندرية تشهد ندوة ”السياحة والآثار.. إعادة اكتشاف الوطن وصناعة المستقبل” رئيس ميناء الإسكندرية يبحث مع القنصل العام الصيني سبل تعزيز التعاون والشراكات الاستثمارية

المحافظات

محافظ الشرقية يأمر بتكثيف الحملات اليومية لإزالة التعديات المخالفة

كلف المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية رؤساء المراكز والمدن والأحياء خلال ترأسه اجتماع المجلس التنفيذي أمس... بتكثيف الحملات اليومية لإزالة التعديات المخالفة سواء علي الأراضى الزراعية وكذلك رفع الإعلانات المخالفة، مع إستمرار رفع الإشغالات من الشوارع والميادين الرئيسية وإلزام أصحاب المحال التجارية بالمساحات المخصصة لهم وعدم السماح لهم بافتراش بضاعتهم أمام محالهم أو إفتراش الرصيف وذلك لفتح الطريق أمام عبور المواطنين واتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين دون تهاون..

وتنفيذاً لتكليفات محافظ ، تواصل رئاسة مركز ومدينة الزقازيق حملاتها اليومية لإزالة كافة الإعلانات العشوائية المخالفة حفاظاً على الوجه الحضارى للمدينة ، حيث قامت الأجهزة التنفيذية والفريق المعاون لها بوحدة شنبارة الميمونه بشن حملة لرفع الإعلانات المخالفة بنطاق الوحدات المحلية لإظهار الشوارع بالمظهر اللائق .

وللحفاظ على الإنضباط بشوارع حي ثان الزقازيق، تم رفع كافة الإشغالات والتعديات علي حرم الطريق، فضلاً عن إزالة عدد من الحواجز الحديدية والخرسانية بمساكن التعمير والإسكان والمبره والقومية وأماكن متفرقة.

كما قامت رئاسة مركز ومدينه منيا القمح بإزالة الإعلانات المخالفة بالوحدات المحلية وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

و قامت رئاسة مركز ومدينة بلبيس برفع وإزالة الإعلانات المخالفه بالوحدة المحلية بكفر أيوب سليمان وتم تحرير محاضر للمخالفين.

هذا وقد شنت رئاسة مركز ومدينة فاقوس وشرطة المرافق حملة مكبرة لرفع الإشغالات المخالفة بعدد من الشوارع الرئيسية بالمدينة ، وأسفرت الحملة عن رفع 60 حالة إشغال وضبط 20 حالة إشغال وتحرير 10 محاضر إشغال وتطبيق القانون على المخالفين.

وفي سياق متصل، قامت الأجهزة التنفيذية برئاسة مركز ومدينة الحسينية بإيقاف أعمال بناء مخالف بالوحدة المحلية بقصاصين الشرق والتحفظ على الخلاطة ومواد البناء وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية لعدم عودة التعديات مرة أخرى.