النهار
الأحد 14 يونيو 2026 02:00 مـ 28 ذو الحجة 1447 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تأجيل طعن مرتضى منصور على سحب أرض الزمالك إلى 12 سبتمبر سيرا للتعليم والبنك الأهلي يؤسسان التحالف المصري للتعليم برأسمال 1.25 مليار جنيه تراجع أرباح إيسترن كومباني بنسبة 23% خلال الربع الأول وزيرة الإسكان تقوم بجولة تفقدية موسعة بمشروع ”حدائق تلال الفسطاط” وتعقد اجتماعًا مع الشركات المنفذة والاستشاريين ومسؤولي المشروع رئيس مياه القناة : قريباً أفتتاح مركز السيطرة والأزمات بتجهيزات تكنولوجية حديثة القاصد: تدخل جراحي عاجل بمستشفيات جامعة المنوفية ينقذ شابًا من الموت بعد إصابة نافذة بالقلب والصدر اختبارات سيتى كلوب تصل طنطا لإنتقاء الموهوبين..وتطبيق الكارت الذهبى لأول مرة فى اختيار المميزين كثافات مرورية بالقاهرة والجيزة صباح الأحد.. وانتشار أمني لتسيير الحركة “المسلماني” يستقبل وزير المالية أحمد كجوك قبل بدء صالون ماسبيرو الثقافي التصوير بدون إذن جريمة.. كيف تحمي نفسك من انتهاك الخصوصية على مواقع التواصل؟ الأرصاد: حار نهارًا معتدل ليلًا والعظمى بالقاهرة تسجل 34 درجة مولوا الإرهاب.. محاكمة 97 متهما بقضية ”خلية مدينة نصر”

المحافظات

” محافظة الشرقية ” بالتعاون مع جمعية الأورمان تُنظم قافلة طبية مجانية لذوي القدرات و الهمم

أكد المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية على الدور الهام والحيوي لمؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين والعمل جنباً إلى جنب مع الجهاز التنفيذي للتيسير علي المواطنين من خلال تقديم أوجه الرعاية الاجتماعية والطبية وتوفير كافة إحتياجاتهم المعيشية ليحيوا حياة كريمة.

أشاد المحافظ بدور جمعية الأورمان في خدمة المجتمع وما تقوم به من تقديم المساعدات المادية والعينية والصحية واستهداف القرى الأكثر إحتياجاً ، موجهاً بالإشراف التام من رؤساء المدن ومديرية التضامن الإجتماعي والتنسيق مع الجمعيات الخيرية ومؤسسات المجتمع المدني لضمان وصول تلك المساعدات لمستحقيها.

ومن جانبه أشار الأستاذ أحمد حمدي عبد المتجلي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي إلى إستمرار التعاون مع الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني للقيام بدورها المجتمعي لرعاية الأسر الأولى بالرعاية تنفيذاً لمبادرة فخامة رئيس الجمهورية (حياة كريمة) لرفع العبء والمعاناة عن كاهلهم وليحيوا حياه كريمة.

بينما أوضح الأستاذ سيد الشوربجي مدير جمعية الاورمان بالشرقية أنه تنفيذاً لتوجيهات اللواء ممدوح شعبان مدير عام جمعية الأورمان قامت الجمعية بالتعاون مع المحافظة بتنظيم قافلة طبية علاجية بمستشفيات جامعة الزقازيق إستهدفت توقيع الكشف الطبي على المرضى غير القادرين وكبار السن وذوي القدرات والهمم بقرى ( الزنكلون وتل حويل بمركز الزقازيق وكفر الباشا واكوه بمركز ديرب نجم وابن العاص وتليجه بمركز كفرصقر ) من خلال توفير وسيلة مواصلات مجانية لنقلهم للمستشفى وعودتهم مرة أخرى لقريتهم تحت إشراف مديرية التضامن الإجتماعي.

أضاف مدير جمعية الأورمان بالشرقية أن القافلة ضمت كافة التخصصات الطبية (صدر – رمد – أعصاب – عظام – مخ وأعصاب – سمعيات – جراحة عامه – أطفال – باطنة – مسالك) بجانب اجراء كافة الفحوصات والأشعة والتحاليل الطبية اللازمة بالمجان، مع إجراء عمليات جراحات العيون المختلفة بداية بالمياه البيضاء والمياه الزرقاء مرورًا بجراحات الشبكية وصولًا إلى زرع القرنية، وكذلك جميع عمليات القلب، وتم تسليم الأجهزة التعويضية وتقديم جميع الخدمات الطبية للمستحقين بالمجان .