النهار
الجمعة 26 يونيو 2026 09:58 مـ 10 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
وزير الاستثمار في لقاء موسع مع مجتمع الأعمال بالغرفة التجارية لبحث تطوير مناخ الاستثمار وتعزيز تنافسية الاقتصاد المصري مصر الخير تنظم فعالية لنشر الوعي البيئي وتحفيز المبادرات المجتمعية بالشراكة مع المؤسسات المعنية بالبيئة الإسكان والإتصالات تستعدان لإطلاق ”منصة تصدير العقار المصري” من العلمين الجديدة جامعة الزقازيق تنظم سلسلة ورش علمية متخصصة لتعزيز أساليب الوقاية والعلاج من الإدمان إصابة 3 أشخاص في انقلاب تروسيكل محمل بالبيض في الفيوم ضبط 85 مخالفة تموينية متنوعة واحباط محاولات تهريب دقيق مدعم بالفيوم محافظ أسيوط انتهاء أعمال الإصلاح كسر بخط المياه بعزبة راشد وبدء إعادة ضخ المياه تدريجيًا للمناطق المتأثرة خلال الساعات المقبلة مجلس أمناء جامعة أسيوط الأهلية يعتمد المصروفات الدراسية للعام الجامعي 2026 / 2027 من جامعة دمنهور إلى دريسدن.. اختيار طالب بكلية العلوم متحدثا رئيسيا في مؤتمر الطاقة الدولي بألمانيا توريد 410 آلاف طن قمح إلى شون وصوامع البحيرة ميناء الإسكندرية تستقبل 179 سائح علي السفينة السياحية الشراعية STAR FLYER الأكاديمية العربية تحتل المركز 106 عالمياً في الاستدامة والأولى محلياً في تصنيف ”تايمز 2026

المحافظات

فعاليات قفزة الثقة للمتقدمين للكليات العسكرية بمركز التنمية الشبابية

شهدت الدكتورة منى عثمان وكيل وزارة الشباب والرياضة بالدقهلية، اليوم الثلاثاء 20 أغسطس 2024، فعاليات قفزة الثقة للطلاب المشاركين فى مبادرة "التأهيل للكليات العسكرية"، ومن ضمن التدريبات اليوم قفزة الثقة، بحمام السباحه بمركز التنمية الشبابية بإستاد المنصورة الرياضي، والمبادرة تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، هذا وتنظم الوزارة النسخة الخامسه من مبادرة "مراكز تأهيل الطلاب الراغبين في التقدم للالتحاق بالكليات العسكرية وكلية الشرطة وكليات التربية الرياضية)، للعام الجاري 2024.

جاء ذلك بحضور الدكتور أيمن ربيع وكيل المديرية لشئون الرياضة، والدكتور حاتم الجندى رئيس مجلس إدارة مركز التنمية الشبابية، والدكتور محمد رمضان مدير عام الرياضة، والدكتور مؤمن عبد الرحيم مدير إدارة الكليات المتخصصة والمعاهد بالإدارة المركزية للتنمية الرياضية، و أحمد أبو الشيخ بالإدارة العامة للمكتب الإعلامي والمتحدث الرسمي باسم وزارة الشباب والرياضة، والكابتن اسعد هيبه مدير إدارة البرامج، والكابتن محمد الضبع مدير المشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي بالدقهلية، والدكتورة ايمان جاد منسق المشروع، والكابتن محمد محمود المدير التنفيذي بمركز التنمية الشبابية.

يتضمن البرنامج التدريبي للطلبة الملتحقين بالمبادرة، تدريبات اللياقة البدنية وتعليم السباحة و التدريب على قفزة الثقة وعمل التمارين داخل الجيم على أحدث الأجهزة الرياضية، وتم تدريب الطلبة الجدد الملتحقين بمبادرة التأهيل العسكري أيام السبت والأحد والاثنين والأربعاء من كل أسبوع، بالقرية الأوليمبية، الساعة السابعة والنصف صباحا، علما بأن الاشتراك للمبادرة 500 جنيه بالشهر.

يقدم مركز التأهيل العسكري لقاءات مع المعد النفسى لتدريب المشاركين على زيادة الثقة بالنفس والثبات الإنفعالى و تمكينهم من إجتياز أسئلة الإختبار النفسى، و يضم برنامج التدريب أفضل المدربين المتخصصين لتمكين الطلبه المشاركين في المبادرة من اجتياز الاختبارات المؤهله للكليات العسكرية، ومدربين اللياقه الدكتور محمد مصطفى، والكابتن احمد هشام، أما مدربين السباحه الكابتن حنان نادر، والكابتن احمد اشرف، بالإضافة إلى وجود المعد النفسي الدكتور مصطفي الاشقر استاذ مساعد بكلية التربية الرياضية بجامعة لمنصورة، والدكتورة ايمان جاد منسق المشروع.

أكدت الدكتورة منى عثمان وكيل الوزارة أن مديرية الشباب والرياضة بالدقهلية " ومن خلال"الادارة العامة للرياضة"، تقوم بتدريب وتأهيل الطلبة الملتحقين بمبادرة التأهيل العسكري، بوجود مجموعة من الخبراء المتخصصين في مجال التدريب والتأهيل الكليات العسكرية، فى كافة التخصصات، بالإضافة إلى الإعداد النفسي والذي يعتبر من العوامل المؤثرة والهامة فى الإعداد واعطاء الطلبه الثقة أثناء الاختبارات المؤهله للكليات العسكرية، بإشراف من الإدارة العامة للرياضة بمديرية الشباب والرياضة بالدقهلية.

يأتي تنفيذ مبادرة التأهيل العسكري تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة الإدارة المركزية للتنمية الرياضية، وبالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بالدقهلية ( الإدارة العامة للرياضة)، برعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، واللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية، والدكتور عمرو الحداد رئيس الإدارة المركزية للتنمية الرياضية بالوزارة، وتوجيهات الدكتورة منى عثمان وكيل الوزارة، وإشراف الدكتور أيمن ربيع وكيل المديرية للرياضة، والدكتور محمد رمضان مدير عام الرياضة، والكابتن أسعد هيبة مدير إدارة البرامج بالإدارة العامة للرياضة والدكتورة ايمان جاد منسق المشروع.