النهار
الأربعاء 24 يونيو 2026 03:45 مـ 8 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تضارب الروايات يربك مسار التفاوض بين واشنطن وطهران.. ماذا يحدث بشأن الملف النووي؟ كيف أعادت الحرب مع إيران تشكيل أولويات اقتصادات الخليج؟ كواليس تأمين عمان لممر بحري مؤقت بلا رسوم بعد تفاهمات واشنطن وطهران كواليس الجولة الخامسة من المفاوضات الإسرائيلية اللبنانية.. نتنياهو يواجه معضلة صعبة بسبب الجنود قبل الجولة الثالثة.. منتخبات أفريقية لا تعرف الفوز في كأس العالم مستشفيات جامعة بني سويف تستقبل أكثر من 200 ألف متردد خلال النصف الأول من العام الجاري ندوة حول تمكين المرأة وحماية الطفل والسلامة المهنية بالقومي للمرأة ببني سويف وزارة التعليم تحسم الجدل: لا تغيير في مواعيد امتحانات الثانوية العامة يوم 2 يوليو وزير الزراعة يبحث مع وفد بولندي تعزيز التعاون وزيادة التبادل التجاري الزراعي وزارة الزراعة تبحث مع الجانب الصيني تطوير صناعة اللقاحات البيطرية الإسكان تطلق التيار الكهربائي بمشروع «الإسكان الأخضر» في حدائق العاشر من رمضان تأجيل نظر الطعن على نتائج انتخابات مجلس النواب بدائرة مركز المحلة لاستكمال إجراءات فرز الأصوات

المحافظات

وفد نقابة المهندسين بالإسكندرية في زيارة هيئة تكنولوجيا المعلومات (ITIDA)

في إطار جهود نقابة المهندسين بالإسكندرية برئاسة الدكتور محمد هشام سعودي وكيل نقابة المهندسين المصرية ورئيس نقابة المهندسين بالإسكندرية، ومن خلال لجنة الصناعة والطاقة والتنمية المستدامة برئاسة المهندس مينا ميلاد، بالتعاون مع اللجان النقابية المختلفة، اللجنة الاجتماعية والثقافية برئاسة المهندس كريم عزت ولجنة العلوم الهندسية والتدريب برئاسة المهندس محمد السعدي ولجنة الشباب والتأهيل الوظيفي برئاسة المهندس باسل ياسر،

وذلك لتعزيز التعاون مع المؤسسات التكنولوجية والصناعية الرائدة في مصر، قام وفد من النقابة بزيارة ميدانية إلى مقر هيئة تنمية تكنولوجيا المعلومات (ITIDA) بمدينة برج العرب، وذلك ضمن مبادرة "مصر تصنع إلكترونيات".

حيث تهدف هذه الزيارة إلى تعزيز التعاون بين النقابة ومؤسسات التكنولوجيا المتقدمة في مصر، وتوسيع آفاق المهندسين من خلال الاطلاع على أحدث التقنيات والممارسات في مجال تصنيع الإلكترونيات كما تأتي في سياق دعم جهود الدولة لتحويل مصر إلى مركز إقليمي لتصنيع وتصدير الإلكترونيات،

خلال الزيارة، قام الوفد بجولة داخل مرافق الهيئة وتعرفوا على مشاريع ومبادرات الهيئة المختلفة التي تهدف إلى دعم الابتكار وتعزيز الصناعات التكنولوجية في مصر. كما تم مناقشة فرص التعاون المستقبلي بين النقابة والهيئة في مجالات التدريب والتطوير المهني للمهندسين الشباب،

وشرح وتعريف مركز مصر تصنع الكترونية هو أحد المشاريع القومية التى تهدف لجعل مصر مركزًا لصناعة الإلكترونيات فى المنطقة، التابعة لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات ITIDA وتحت إدارة شركة Ideaspace لخدمات ريادة الأعمال،

يحتوي المركز على معامل مجهزة بأحدث التقنيات للتصنيع الرقمي وتصنيع الألواح الكهربية ومعامل إنترنت الأشياء لتمكين الشباب تنفيذ مشاريع مبتكرة بتقنيات جديدة ومتطورة.بالإضافة لتوفير بيئة مناسبة للباحثين والمبتكرين للتعلم والتواصل لتبادل الخبرات والأفكار.

وأعرب الدكتور محمد هشام سعودي عن تقديره للجهود المبذولة من قبل هيئة تنمية تكنولوجيا المعلومات في دعم قطاع التكنولوجيا في مصر، وأكد على أهمية هذه الزيارات في توسيع مدارك المهندسين وتعزيز خبراتهم في مجالات التكنولوجيا المتقدمة.

كان في استقبال الوفد وشرح جميع العمليات والمعامل بالهيئة م / عبدالمنعم طارق Project management engineer at itida

م/ معز بالله الشريف Marketing and BD Manager at ideaspace

م / محمد الحلوجي PCB Lab Specialist

م / علاء محمد Fabrication Lab Specialist

في نهاية الزيارة، شدد الوفد على ضرورة استمرار مثل هذه اللقاءات التي تسهم في تعزيز التعاون بين النقابة ومختلف الهيئات الوطنية، مما ينعكس إيجابًا على تطور المهندس المصري والمساهمة في تحقيق رؤية مصر 2030، وقد تقرر عقد سمينار تحت اسم "مصر تصنع الكترونيات" وذلك يوم السبت ٣١ اغسطس ٢٠٢٤ بقاعة المؤتمرات بنقابة المهندسين بالإسكندرية.