النهار
الأربعاء 17 يونيو 2026 10:00 مـ 1 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
رئيس جامعة المنوفية يستعرض خطة تطوير المركز الدولي لتنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس ويؤكد دعم التحول الرقمي والتوسع إقليميًا محافظ كفرالشيخ يناقش عدد من الملفات الخدمية والتنموية ومشاكل الدوائر مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ محافظة الإسكندرية..حملات يومية مكثفة بجميع الأحياء للتعامل الفوري مع مخالفات البناء والتعديات ورشة عمل ”الذكاء الاصطناعي في البحث العلمي” بمكتبة الإسكندرية احتفالات فنية في الشوارع التاريخية بالإسكندرية..يومي الخميس والجمعة رئيس جهاز العلمين الجديدة يشارك في المجلس الاستشاري للتعاون الدولي بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا ريلمى تحتفل بالهدف العالمي الذي سجله سفير علامتها التجارية إمام عاشور في كأس العالم محافظ كفر الشيخ يطمئن على رئيسة قرية أُصيبت بحروق خلال تنفيذ قرار إزالة بالحامول ضبط 60 مخالفة تموينية متنوعة بالفيوم.. والتحفظ على أطنان من الأسمدة والدقيق المدعم محافظ البحيرة تتفقد أعمال تنفيذ شبكات الصرف الصحي بشوارع قرية المعدية محافظ البحيرة: بدء إجراءات الرفع المساحي ببعض مناطق إدكو لتنفيذ شبكات صرف صحي جديدة النار التهمت 30 خلية.. السيطرة على حريق منحل عسل نحل بسبب ماس كهربائي بقنا

المحافظات

انطلاق مهرجان المسرح الجامعي للفصول الثلاثة بجامعة الزقازيق

تحت رعاية د.خالد الدرندلى رئيس جامعة الزقازيق، ود.إيهاب الببلاوي نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والقائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، ود.أحمد عناني عميد كلية الطب ومستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية.

تنظم إدارة النشاط الفني مهرجان المسرح الجامعي للفصول الثلاثة بين كليات الجامعة للعام الجامعي ٢٠٢٣/ ٢٠٢٤م، ابتداء من أمس السبت الموافق ١٧-٨- ٢٠٢٤م وحتى يوم الخميس الموافق ٢٩ -٨-٢٠٢٤م، تحت إشراف أ.محمد متولي مدير عام الإدارة العامة لرعاية الطلاب بالجامعة، ود.محمد السيد، وذلك بقاعة المنتديات بالجامعة.

أشار د.خالد الدرندلى إلى أن الجامعة تولي اهتماماً كبيراً بالثقافة والفنون عامةً والمسرح الجامعي خاصةً، كونه جامعاً للفنون ويعيد بِناء المُخيلة والوجدان، وله دور فَعال في اكتشاف المواهب الشابة واحتضانها، ودعم قدراتها، مؤكداً إعطاء الأولوية والاهتمام الشديد لدعم الأنشطة الطلابية، بهدف تشجيع الشباب على الانخراط في الأنشطة والعمل العام والمجتمعي.

من جانبه قدم د.إيهاب الببلاوي بالغ اعتزازه وتقديره لجميع الإدارات على جهودهم فى تنظيم مهرجان المسرح ، مثمناً جهود لجنة التحكيم ، ومشيراً إلى الجهود المتواصلة للجامعة لدعم الأنشطة الإبداعية للطلبة واكتشاف مواهبهم واحتضانهم ودعم قدراتهم.

يذكر أن لجنة التحكيم تشكلت من أساتذة من أعضاء هيئة التدريس والخبراء في مجال المسرح، وهم: د.مهني صالح، ود.فوزي عبد الله، وأ.السيد الدميري.

جدير بالذكر أن المهرجان يتضمن إقامة عروض مسرحية من ١٢ كلية على مستوى الجامعة، حيث قدمت كلية طب وجراحة الفم والأسنان عرضها المسرحي يوم ١٧ أغسطس ٢٠٢٤، والتجارة يوم ١٨ أغسطس ٢٠٢٤، والصيدلة يوم ١٩ أغسطس ٢٠٢٤، والطب البشري ٢٠ أغسطس ٢٠٢٤، وعلوم ذوي الإعاقة والتأهيل ٢١ أغسطس ٢٠٢٤، والآداب ٢٢ أغسطس ٢٠٢٤، والحقوق ٢٤ أغسطس ٢٠٢٤، والعلوم ٢٥ أغسطس ٢٠٢٤، والهندسة ٢٦ أغسطس ٢٠٢٤، والزراعة ٢٧ أغسطس ٢٠٢٤، والتربية للطفولة المبكرة ٢٨ أغسطس ٢٠٢٤، والتربية ٢٩ أغسطس ٢٠٢٤.