النهار
الثلاثاء 23 يونيو 2026 02:22 مـ 7 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
غدًا.. دراما ”الأعلى للإعلام” تجتمع لتقييم مسلسلات ما بعد الموسم الرمضاني سلسلة مقاهي بنيويورك ترفض دخول النائب أمريكي مؤيد لإسرائيل.. ماذا حدث؟ ماذا حدث في بركة لينكولن التذكارية الشهيرة في العاصمة واشنطن؟ سيناريوهات مطروحة لخلافة ستارمر بعد استقالته من رئاسة الوزراء كيف تناولت الصحافة البريطانية خبر رحيل كير ستارمر؟ في يومها الثاني.. وكيل الوزارة يتابع انتظام سير لجان امتحانات الثانوية العامة من غرفة العمليات بالمديرية طرح محال تجارية ووحدات إدارية ومهنية للبيع بمدن بدر والمنصورة الجديدة والعبور محافظ المنوفية يوجه بالحفاظ على نظافة محيط لجان الثانوية العامة ويتابع الامتحانات بالبث المباشر توجيهات عاجلة من الرئيس السيسي بشأن منظومة الحماية الاجتماعية معركة التمويل العسكري تشتعل داخل الكونجرس النائب ناجي الشهابي : الحكومة أخفقت في تحقيق حلم الرئيس بالوصول بالصادرات إلى 100 مليار دولار.. ومصر تحتاج إلى سياسة صناعية... «تايمز للتطوير العمراني» تتبنى خطة توسعية تتضمن مناطق استراتيجية ومواقع مميزة

المحافظات

محافظ الدقهلية يتفقد ترعة زغلوله لبحث شكوي المزارعين بعدم وصول مياه الري إليهم

تفقد اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية اليوم السبت ترعة زغلوله الممتده من ميت غمر مروراً بعدد من قري مركز أجا بطول 21 كيلو وتخدم أكثر من 14 الف فدان لبحث شكوي المزارعين بقري أجا من عدم وصول مياه الري إليهم بسبب وجود جزء من الترعه مغطى بقرية كفر سرنجا بمركز ومدينة ميت غمر يمنع مرور المياه الي باقي الترعه ووجود تراكمات للقمامة بالترعه بسبب سلوكيات خاطئة من بعض المواطنين بالقائهم القمامه بها وعدم التزامهم بوضعها بأماكنها المخصصه ، جاء ذلك عقب شكوي المزارعين التي تقدم بها النائب إيهاب أنيس عضو مجلس النواب عن دائرة أجا خلال لقاء محافظ الدقهلية اعضاء مجلسي النواب والشيوخ الاخير بديوان عام المحافظة .

جاء ذلك بحضور المهندس عبدالفتاح الباز وكيل وزارة الري بالدقهليه ، والنائب إيهاب أنيس عضو مجلس النواب ، والدكتور إيهاب منصور معاون المحافظ ، والأستاذ محمد حمص مدير الإدارة العامه للمخلفات الصلبه بالمحافظه ، واللواء أنور عثمان رئيس مركز ومدينة ميت غمر ، واللواء صبري عبده رئيس مركز ومدينة أجا .

ووجه "المحافظ " لوكيل وزارة الري ورؤساء مراكز ومدن ميت غمر وأجا بتطهير الترعه أول بأول ورفع القمامه ونواتج التطهير ومخلفات البناء والاشغالات من علي جانبي الترعه لعدم سقوطها مره أخري داخل الترعه مما يؤدى إلي إعاقة وصول المياه الي نهاية الترعه .

وأمر اللواء " مرزوق " رؤساء مراكز ومدن ميت غمر وأجا بالتنبيه مشدداً علي المواطنين بالقري المطله علي الترعه بعدم إلقاء القمامة بها لعدم انسدادها واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفين .

كما أمر " المحافظ " برفع القمامة أول بأول وتوعية المواطنين بأهمية الحفاظ علي المجاري المائية منعا لتلوثها والإضرار بالزراعة وتلوثها وبالتالي تلوث المنتجات الزراعية والتي قد تتسبب في أمراض للمواطنين المستهلكين لهذه المنتجات وتفشي الأمراض.

وكلف اللواء " مرزوق " وكيل وزارة الري بالدقهليه بدراسة إمكانية إزالة الجزء المغطي من الترعه بقرية كفر سرنجا بميت غمر لإعاقته وصول المياه الي باقي الترعه ، بسبب تراكم القمامة أمام الجزء المغطي ووقع نواتج هدم وتطهير امام فتحة الجزء المغطي لضمان وصول المياه إلي نهاية الترعة ورفع المعاناة عن المزارعين .

وأكد "المحافظ " علي أن المواطن شريك أساسي مع الدولة في الحفاظ على البيئة والنظافة من خلال الإلتزام بواجباته ووعيه بها ، مشيراً إلي ان الدولة وأجهزتها التنفيذية لن تستطيع العمل بدون مشاركة المواطنين ووعيهم بأهمية وطنهم ومقدراته والحافظ عليه .