النهار
الأربعاء 24 يونيو 2026 06:35 مـ 8 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
لأول مرة.. مصر تستضيف بطولتي كأس إفريقيا المفتوحة للجودو المؤهلتين لأولمبياد لوس أنجلوس 2028 نتائج الجولة الأخيرة تحدد 495 سيناريو لمواجهات دور الـ32 «صحة المصريين ليست تريند».. تحرك برلماني لمراجعة سلامة الغذاء والمنتجات المتداولة بالأسواق فرحات: توجيهات الرئيس تعكس رؤية متكاملة لتحقيق التوازن بين العدالة الاجتماعية والاستدامة الاقتصادية الصحة: الشكاوى حق مكفول.. والاعتداء على العاملين بالقطاع الصحي جريمة يعاقب عليها القانون 3 مصريين ضمن 97 لاعبا مهددين بالغياب عن دور الـ32 منصور يحذر من «طريق الموت» بعد اعتراف محافظ الجيزة بوجود منحنيات خطيرة إي اف چي هيرميس تنهي إصدار توريق لـ«بريميوم» بقيمة 239 مليون جنيه خاص| افتتاح قطاع جديد من الطريق الدائري الإقليمي للتشغيل التجريبي الجمعة المقبلة بعد واقعة طبيبة شبرا الخيمة.. وزارة الصحة: كرامة الأطقم الطبية خط أحمر وزارة الشباب والرياضة وهيئة تنمية الصعيد تبحثان تحويل مراكز الشباب إلى حاضنات تنموية وزير الشباب والرياضة يبحث مع نظيره المغربي تفعيل اتفاق التعاون وتمكين الشباب

المحافظات

جامعة المنوفية تحصد الميدالية الفضية في كرة القدم الخماسية بدوري الجامعات المصرية

تحت رعاية الدكتور أحمد القاصد رئيس جامعة المنوفية ،حقق فريق جامعة المنوفية لكرة القدم الخماسية المركز الثاني والميدالية الفضية في منافسات المرحلة الثانية لخماسي كرة القدم ببطولة الجامعات المصرية (الشهيد الرفاعي) التي أقيمت تحت رعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة .

وقد أشاد الدكتور أحمد القاصد بالأداء المتميز لفريق الجامعة والروح الرياضية بين الفرق المشاركة، مؤكدا أن الانشطة الطلابية تساهم في فى تعزيز ثقة الشباب في أنفسهم وقدراتهم وإمكانياتهم وحثهم على استغلال طاقتهم واستثمارها بشكل إيجابى ،بالاضافة الي صقل قدراتهم القيادية والسلوكية ورفع روح التنافسية الشريفة بينهم ،كما وجه رئيس الجامعة التهنئة للفرق الفائزة .

وقد شهدت المباراة الختامية فوز جامعة بنها على جامعة المنوفية بأربعة أهداف مقابل هدفين لتحصد.جامعة بنها المركز الاول والميدالية الذهبية وجامعة المنوفية بالمركز الثاني وجامعة طنطا بالمركز الثالث والميدالية البرونزية وجامعة كفر الشيخ بالمركز الرابع

حيث حضر المباراة الختامية التي أقيمت بالصالة المغطاة لجامعة المنوفية الدكتور مصطفى بيومي مساعد وزير التعليم العالي للحياة الطلابية والتنمية المستدامة ونائب رئيس الاتحاد الرياضي المصري للجامعات، والدكتور ناصر عبد البارى نائب رئيس جامعة المنوفية لشئون التعليم و الطلاب مرحبا بضيوف الجامعة ومشيدا بأداء الفرق الرياضية .

ومن جانبه وجه الدكتور مصطفى بيومي الشكر لجامعة المنوفية علي التنظيم الرائع للبطولة مشيدا بالروح الرياضية للطلاب المشاركين.

وكانت جامعة المنوفية قد تأهلت للمرحلة الثانية من منافسات البطولة عقب تصدر المجموعة في المرحلة الأولى واسفرت نتائج مباريات الجامعة في دور ال16 عن فوز المنوفية على جامعة 6 أكتوبر 0/3 والتفوق على جامعة الزقازيق في دور ال8 بنتيجة 3/5 والصعود النهائي على حساب كفر الشيخ بالفوز بركلات الترجيح 3/4 .

اشرف علي فريق الجامعة الدكتور محمد شاهين مدير عام رعاية الطلاب والكابتن ياسر جمال مدير النشاط الرياضي وقاد الفريق في البطولة جهاز فني بقيادة الكابتن معتز صادق مسؤول النشاط الرياضي والكابتن ايمن عبد القوي مدير فني والكابتن خالد طلبه مشرف الفريق والكابتن حسام صلاح اداري الفريق .