النهار
الجمعة 26 يونيو 2026 02:23 صـ 9 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة شخصين وتفحم دراجتين بخاريتين في حادث مروع بـ نجع حمادي ضبط مخزن سري للمواد المخدرة داخل مصنع نسيج بالمحلة الكبرى لجنة المستخلصين تناقش آليات تفعيل برنامج المشغل الاقتصادي المعتمد إدارة نادي سموحة تحتفل بأبطال فريق 2006 لكرة اليد مكتبة الإسكندرية تطلق فيلماً وثائقياً جديداً بعنوان ” ابن طولون” بالتعاون مع ” مصر الخير” ”إندرايف” تطلق مبادرتها المجتمعية لتعليم أبناء كباتن البرمجة والذكاء الاصطناعي هواوي كلاود تطلق خدمة MaaS في مصر لتسهيل تبنّي الذكاء الاصطناعي داخل المؤسسات حملة StrikeShark الجديدة تستهدف مؤسسات في آسيا وأمريكا اللاتينية وأوروبا حق المواطن عنوان المؤتمر الجماهيري الأول بمدينة رأس سدر لجنة المستخلصين تناقش آليات تفعيل برنامج المشغل الاقتصادي المعتمد وزير الرى: القناطر تتحكم في إمرار التصرفات المائية وتسهم في الحفاظ على كل نقطة مياه تموين أسيوط : ضبط ٤٢٥ كيلو أسماك فاسدة داخل سيارة ثلاجة كانت فى طريقها لأحد أشهر مطاعم الأسماك فى بندر أسيوط

اقتصاد

« شركة ويبكو للبترول» تنظم وقفة السلامة بمنطقة ميناء الحمـراء البترولى

وجة المهندس كريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية بشأن ضرورة توفير بيئة عمل آمنة ومحفزة على المزيد من العمل والانتاج وجذب المزيد من الاستثمارات المحلية والاجنبية وضرورة وضع برامج عمل واضحة للحفاظ على الثروة البشرية بالقطاع وتنمية مهاراتها بوصفها أهم عناصر المنظومة البترولية والإلتزام باجراءات السلامة والصحة المهنية وحماية البيئة على قمة الأولويات لدى جميع القيادات بالشركات التابعة.

بالإضافة الى دعوة لكافة شركات قطاع البترول للقيام بعمل مراجعة لاداء منظومة السلامة و السلوكيات و الممارسات الآمنة بمواقع العمل و آليات التعليم و التطور مع تعزيز مشاركة العاملين فى التحسين المستمر لمنظومة السلامة

واطلقت شركة بترول الصحراء الغربية - ويبكو فى هذا الخصوص وقفة السلامة بموقع ميناء الحمـراء البترولى بمنطقة التوسعات الشمالية برئاسة المهندس إبراهيم مسعود رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب و بحضور جميع قيادات الشركة و جميع العاملين بميناء الحمراء و شركة بتروجت المقاول الرئيسى لتوسعات المنطقة الشمالية والجنوبية لموقع ميناء الحمراء البترولى.

وتم التأكد على تنفيذ كافة اشتراطات الصحة و السلامة المهنية و حماية البيئة بجميع مواقع الشركة المختلفة للوقاية من الحوادث والأمراض المهنية وتقليل الاصابات وحوادث العمل.

كما وتحدث المهندس إبراهيم مسعود للعاملين عن أهداف شركة «ويبكو» فى الحفاظ على صحة وسلامة الموظفين ، و أصول الشركة والبيئة التى نعمل بها وان هذه الأهداف تتصدر قائمة أولوياتنا ، بالإضافة إلى تحسين الإجراءات بعملياتنا الرئيسية ، و العمل بأمان بكافة أنشطة الشركة.

كما اكد على ضرورة وضع المخاطر وظروف التشغيل نصب الاهتمام والتوجيه المستمر لتحسين مستويات السلامة العامة بالشركة ، مؤكدا على أن الهدف الرئيسى لشركة «ويبكو» هو العمل بدون حوادث أو إصابات خلال العمل .

بالإضافة إلى ضرورة اخذ المبادرة في السلامة وايقاف اي أعمال غير آمنة وحث جميع العاملين علي الابلاغ الفوري عن اي اخطار كامنة قد تؤدي الي اضرار

كما قامت الإدارة العامة لقطاع السلامة بمواقع الشركة بعمل محاضرات بالتوعية الخاصة بالسلامة والصحة المهنية وحماية البيئة وعرض بعض الفيديوهات الخاصة بعض الحوادث والدروس المستفادة منها .

ويعتبر قطاع البترول من أولى المؤسسات فى تطبيق عوامل السلامة والصحة المهنية ، سواءً فى شركات الإنتاج أو معامل التكرير أو شركات الغاز والمشروعات ، وهو عنصر و عامل مهم لضمان مسيرة عمل بدون أى حوادث ، لا سيما وأن منظومة العمل داخل شركات قطاع البترول تعتبر السلامة والصحة المهنية جزء أكبر لسلامة ونجاح عملها.

جاء في إطار إستراتيجية وزارة البترول و الثروة المعدنية بقيادة المهندس كريم بدوي وزير البترول لتعزيز ثقافة السلامة والصحة المهنية فى قطاع البترول.