النهار
الأحد 28 يونيو 2026 09:16 مـ 12 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
«الأعلى للإعلام» تقيّم أعمال ما بعد رمضان.. «ورد على فل وياسمين» في الصدارة وتوصيات لتطوير «الميكرو دراما» البلشي يبحث مع ناصر أبو بكر تعزيز التعاون النقابي ودعم الصحفيين الفلسطينيين في مصر نقابة الصحفيين تقرر شطب شُعبة الطيران.. والسبب! معهد التخطيط القومي والمجلس القومي للمرأة يبحثان سبل التعاون المشترك «الجازولي» يهنئ ”الرئيس” ومؤسسات الدولة والشعب بذكرى ”ثورة 30 يونيو” .. ستظل رمزًا للإرادة الوطنية ووحدة الشعب المصري انطلاق أولى فعاليات الموسم الجديد من مبادرة مرشد سياحي سفير مصر الورداني يشارك في أعمال المؤتمر العشرين لاتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي بأذربيجان «الشبراوي» يهنئ ”الرئيس” ومؤسسات الدولة والشعب بذكرى ”ثورة 30 يونيو” .. إرادة شعب حافظت على الهوية شيخ الأزهر ونائبة الأمين العام للأمم المتحدة يؤكدان ضرورة الاستفادة من الذكاء الاصطناعي في إطار منظومة أخلاقية تحفظ كرامة الإنسان المركز الإقليمي لاتفاقية بازل يستعين بالدكتور وائل رضا لدعم ملف الإعلام والتوعية البيئية الكفراوي وعزمي يزوران وزارة الإنتاج الحربي لبحث شراكة استراتيجية تخدم المهندسين والصناعة الوطنية وكالة انباء نوفستي الروسية تحتفل بعيدها ”الـ 85” في القاهرة

المحافظات

وكيل الصحة بالشرقية يكرم العاملين بمستشفى الصدر بعد اعتمادها من هيئة الاعتماد والرقابة الصحية


كرم الدكتور هاني مصطفى جميعة وكيل وزارة الصحة بالشرقية، العاملين بمستشفى الأمراض الصدرية بالزقازيق، نظراً لجهودهم المخلصة المبذولة، لحصول المستشفى على الاعتماد من قبل الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، بعد استيفاء كافة الاشتراطات الصحية والالتزام بمعايير الجودة "جهار" الصادرة عن الهيئة العامة للاعتماد، والحاصلة على الاعتماد الدولي من الاسكوا، تمهيداً للانضمام إلى منظومة التأمين الصحي الشامل خلال المراحل القادمة، والتي تعد أول مستشفى أمراض صدرية على مستوى الجمهورية، وذلك مساء اليوم الثلاثاء بقاعة الاجتماعات بالمستشفى.

قدم الدكتور هاني جميعة خلال كلمته الشكر لجميع العاملين بمستشفى الصدر على هذا الإنجاز، بداية من أصغر عامل نهاية بمدير المستشفى، لافتاً إلى أن الوصول إلى القمة صعب، ولكن الأصعب أن تحافظ عليها، مؤكداً على أهمية الاستمرار في تحسين جودة الرعاية الصحية بما يضمن زيادة فرص حصول المواطنين والمرضى على خدمات طبية متميزة وشاملة ومستدامة، مشيراً إلى أن إقبال المنشآت الصحية على تطبيق معايير الجودة والانضمام للتأمين الصحي الشامل إنما يعكس التزامها بتقديم خدمات صحية متميزة وإدراكها لقدرتها على تقديم ميزة تنافسية بين مقدمي الخدمة.

ويأتي ذلك في ضوء رؤية القيادة السياسية، وتوجيهات معالي الأستاذ الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، بالتوسع في خطة اعتماد المستشفيات التابعة للقطاع العلاجي في ظل النجاحات وتميز الخدمات الطبية المقدمة بمستشفيات الصحة، وبعد إعلان الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية GAHAR، عن موافقة اللجنة العليا للاعتماد على منح شهادة الاعتماد لمستشفى الأمراض الصدرية بالزقازيق.

وقام «جميعة» بتسليم شهادات التقدير لرؤساء الأقسام الطبية، ولجميع الفئات العاملة بالمستشفى من السادة الأطباء والصيادلة والإداريين وهيئة التمريض والفنيين والخدمات المعاونة، لجهودهم المخلصة المبذولة لحصول المستشفى على الاعتماد من قبل الهيئة طالبا منهم بذل المزيد من الجهد لخدمة المرضى والمواطنين بمحافظة الشرقية، كما قام بتسليم درعاً تذكارياً لعدد من مديري المستشفى السابقين، متمنياً لهم التوفيق ودوام الصحة والعافية، وقام العاملين بالمستشفى بإهداء وكيل الوزارة درعاً تذكارياً، وتهنئته بثقة معالي وزير الصحة والسكان بتوليه قيادة المنظومة الصحية بمحافظة الشرقية خلال المرحلة القادمة.

ومن جانبه أشار الأستاذ محمود عبدالفتاح مدير المكتب الإعلامي بمديرية الشئون الصحية بالشرقية، بأن التأمين الصحي الشامل يعد منظومة أساسها تحقيق مبدأ التكافل الإجتماعي، ويغطي مظلته جميع المواطنين بجمهورية مصر العربية، دون تمييز بحيث تتحمل هذه المنظومة كافة التكاليف الكاملة لعلاج المواطنين خاصة غير القادرين منهم على نفقة الدولة، بأحدث معايير الجودة العالمية، وتشمل منظومة التأمين الصحي الشامل حزمه متكاملة من الخدمات التشخيصية والعلاجية، وتتيح للمنتفع الحرية في اختيار مقدمي الخدمة الصحية، وتعمل على تقليل الإنفاق الشخصي من المواطنين على الخدمات الصحية والحد من الفقر بسبب المرض، مشيراً إلى أن محافظة الشرقية مدرجة ضمن المرحلة الخامسة لتطبيق المنظومة بها.