النهار
الأربعاء 24 يونيو 2026 08:07 صـ 8 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تيسير إجراءات إصدار الموافقات والتراخيص لقطاع التبريد للحفاظ على طبقة الأوزون إعتماد السعر الجديد لمادة الEM وتأجيل رفع قيمة زيارة ”محمية رأس محمد - محمية الجزر الشمالية - منطقة العرق والفانوس” ”خلف الله” يتابع المرور الدوري على رخص التشغيل بشواطئ العلمين الجديدة شيخ الأزهر يستقبل وزير الأوقاف والشؤون الدينية بحكومة إقليم كردستان بالعراق لبحث تعزيز التعاون العلمي والدعوي مفتي الجمهورية يستقبل وزير أوقاف كردستان العراق لبحث أوجه التعاون المشترك لتأهيل الكوادر في مجالات المتابعة والتقييم ..”العربي” يلتقي دارسي برنامج الماجستير المهني الرقمي شيخ الأزهر والمفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين يبحثان تعزيز التعاون لدعم حقوق اللاجئين والنازحين مرتضى منصور: تحديد جلسة عاجلة لمحاكمة شاليمار الشربتلي أمام المحكمة الاقتصادية في قضايا سب وقذف وإزعاج قبول دعوى أسرة حبيبة الشماع وإلزام شركة أوبر بدفع 10 ملايين جنيه حجز دعوى إلغاء حجب «روبلوكس» للحكم بجلسة 9 يوليو أمام القضاء الإداري مكتبة الإسكندرية تشهد ندوة ”السياحة والآثار.. إعادة اكتشاف الوطن وصناعة المستقبل” رئيس ميناء الإسكندرية يبحث مع القنصل العام الصيني سبل تعزيز التعاون والشراكات الاستثمارية

المحافظات

محافظ الدقهلية ووزير التربية والتعليم يتفقدان مدرسة الحصص الإبتدائية المشتركة

قام اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية والدكتور محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم بتفقد مدرسة الحصص الإبتدائية المشتركة التابعة لمشروع "حياة كريمة" بشربين ومركز تنمية الأسرة والطفل بالعيادية والتقوا بعدد من المعلمين للاستماع إلى مقترحاتهم لتطوير المنظومة التعليمية.
جاء ذلك بحضور الدكتور أحمد العدل نائب المحافظ ، والدكتور أيمن بهاء الدين نائب وزير التربية والتعليم ، والأستاذ ناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية .
واستهل " وزير التربية والتعليم" و " محافظ الدقهلية " جولتهما بتفقد مدرسة الحصص الابتدائية المشتركة، والتى تضم عدد (548) طالب وطالبة، بإجمالي عدد (13) فصلًا، حيث تفقدا عددًا من فصول رياض الأطفال وحجرة المعلمين، وحجرة المكتبة.
وعقد " الوزير " و " المحافظ " لقاء بعدد من المعلمين للاستماع إلى مقترحاتهم لتطوير المنظومة التعليمية، ومواجهة الكثافات في الفصول ورؤيتهم حول لائحة الانضباط المدرسي وجذب الطلاب للمدارس.
وعقب ذلك تفقد " وزير التربية والتعليم " و " محافظ الدقهلية "مركز تنمية الأسرة بالعيادية بشربين، التابع لوزارة التضامن الاجتماعي والذي يعد تحت مظلة مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"؛ وذلك بهدف بحث إمكانية استغلال المركز كمدرسة لرياض الأطفال.
ومن جانبه أكد "وزير التربية والتعليم " علي أن النجاح والنهوض بالعملية التعليمية يكمن في تضافر كافة الأطراف بدءًا من المعلم والطالب وولي الأمر .
ومن ناحيته أكد " المحافظ " علي أن مبادرة حياة كريمة التي أطلقها فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي لما تشهدها مصر علي مر تاريخها ، ولما نشاهد او نري دولة تقوم بتغيير وجه الحياه لأكثر من 60% من شعبها مثل ما يحدث الآن في مصر رغم كل التحديات الاقتصاديه التي تواجهها مصر والعالم .
وقال اللواء " مرزوق " كان من أحد أهم أهداف مبادرة حياه كريمه هو تطوير المدارس وإنشاء مدارس جديدة للقضاء علي الكثافات الطلابية ، لأن تطوير العملية التعليمية يبدأ من خلال توفير فصول دراسية تستوعب الكثافات الكبيرة من الطلاب .
وثمن " المحافظ " دور وزير التربية والتعليم الذي يحمل فكر جديد ورؤية حقيقة لتطوير العملية التعليمية ، من خلال الاستماع إلي المعلمين ودراسة مقترحاتهم وأفكارهم باعتبارهم شركاء النجاح في العملية التعليمية ولديهم الخبرة الكبيرة في هذا الشأن ، مشيراً إلي أن استماعه الي أراء المعلمين واخذ مقترحاتهم بعين الاعتبار هي بداية التطوير الحقيقي للمنظومة التعليمية في مصر .