النهار
الإثنين 22 يونيو 2026 02:43 مـ 6 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
Better House تتعاقد مع Kyriad Prestige Patong العالمية لإدارة فنادق Vidala El Galala باستثمارات 2 مليار جنيه مصر تستضيف الاجتماع الـ88 لمجلس إدارة الاتحاد العربي لألعاب القوى على هامش البطولة العربية بالإسماعيلية روبرت دي نيرو: مصر وجهة واعدة للاستثمار.. ويشيد بشراكته مع سوديك لإطلاق أول «نوبو ريزيدنسز» صحف العالم تحتفي بإنجاز الفراعنة في المونديال.. وصلاح بطل الليلة التاريخية أمام نيوزيلندا محمد صلاح: سعادتي لا توصف.. وتعاهدنا جميعاً على إسعاد المصريين زيكو: قدمنا مباراة للتاريخ أمام نيوزيلندا.. ونسعى لمونديال استثنائي الكشف عن تفاصيل إصابة حمدي فتحي وحسام عبدالمجيد بكلمات مؤثرة.. حسام حسن يشكر الجماهير: دعمكم جعلنا نشعر بأننا نلعب في قلب القاهرة صانع المجد يكتب التاريخ.. أرقام العميد القياسية في كأس العالم بعد الفوز على نيوزيلندا محمد صلاح أفضل لاعب في مباراة مصر و نيوزيلندا منتخب مصر يهزم نيوزيلندا بثلاثية ويحقق أول انتصاراته فى كأس العالم تريزيجيه يعزز تقدم منتخب مصر بالهدف الثالث أمام نيوزيلندا

اقتصاد

بتكلفة 6.6 مليار جنيه..الاسكان: تم وجارٍ تنفيذ 23 مشروعاً للمياه والصرف بالإسكندرية .. والانتهاء من 25 مشروعاً منذ 2014

وزير الإسكان
وزير الإسكان

تفقد المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مشروع محطة معالجة صرف صحي العامرية، بمحافظة الإسكندرية، ورافقه المهندس أحمد عبدالقادر، رئيس الجهاز التنفيذى لمياه الشرب والصرف الصحى، والمهندس محمود نافع، رئيس شركة صرف صحي الإسكندرية، والمهندس أحمد جابر، رئيس شركة مياه الإسكندرية، ومسئولو وحدة إدارة المشروعات بالوزارة، والمكتب الفنى للوزير، وذلك فى ختام جولته التفقدية التى بدأها اليوم، وتفقد خلالها عدداً من مشروعات مدينتى السادات والنوبارية الجديدة.

وتجول وزير الإسكان ومرافقوه، بالأعمال الجارى تنفيذها بتوسعات محطة معالجة مياه الصرف الصحى بالعامرية بالإسكندرية، بطاقة 100 ألف م3 يوميا، لتصبح الطاقة الإجمالية للمحطة 200 ألف م3 يومياً، كما تفقد سير العمل بالمراحل القائمة للمحطة، مشدداً على سرعة الانتهاء من أعمال التوسعات وإدخالها الخدمة، وتنفيذ أعمال التشغيل والصيانة القياسية للحفاظ على المحطة فى أفضل حالة، والاهتمام بأعمال تنسيق الموقع والمظهر العام اللائق بالمحطة.

تفقد المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مشروع محطة معالجة صرف صحي العامرية، بمحافظة الإسكندرية، ورافقه المهندس أحمد عبدالقادر، رئيس الجهاز التنفيذى لمياه الشرب والصرف الصحى، والمهندس محمود نافع، رئيس شركة صرف صحي الإسكندرية، والمهندس أحمد جابر، رئيس شركة مياه الإسكندرية، ومسئولو وحدة إدارة المشروعات بالوزارة، والمكتب الفنى للوزير، وذلك فى ختام جولته التفقدية التى بدأها اليوم، وتفقد خلالها عدداً من مشروعات مدينتى السادات والنوبارية الجديدة.

وتجول وزير الإسكان ومرافقوه، بالأعمال الجارى تنفيذها بتوسعات محطة معالجة مياه الصرف الصحى بالعامرية بالإسكندرية، بطاقة 100 ألف م3 يوميا، لتصبح الطاقة الإجمالية للمحطة 200 ألف م3 يومياً، كما تفقد سير العمل بالمراحل القائمة للمحطة، مشدداً على سرعة الانتهاء من أعمال التوسعات وإدخالها الخدمة، وتنفيذ أعمال التشغيل والصيانة القياسية للحفاظ على المحطة فى أفضل حالة، والاهتمام بأعمال تنسيق الموقع والمظهر العام اللائق بالمحطة.

وأوضح الوزير، أن الجهاز التنفيذى لمياه الشرب والصرف الصحى، التابع للوزارة، يتولى تنفيذ 23 مشروعاً لمياه الشرب والصرف الصحى بمحافظة الإسكندرية، بتكلفة إجمالية نحو 6.6 مليار جنيه، بخلاف 25 مشروعاً لمياه الشرب والصرف الصحى تم الانتهاء من تنفيذها بالإسكندرية خلال الفترة من 2015/2014 حتى 2024/2023، بتكلفة إجمالية 10.3 مليار

وأوضح الوزير، أن الجهاز التنفيذى لمياه الشرب والصرف الصحى، التابع للوزارة، يتولى تنفيذ 23 مشروعاً لمياه الشرب والصرف الصحى بمحافظة الإسكندرية، بتكلفة إجمالية نحو 6.6 مليار جنيه، بخلاف 25 مشروعاً لمياه الشرب والصرف الصحى تم الانتهاء من تنفيذها بالإسكندرية خلال الفترة من 2015/2014 حتى 2024/2023، بتكلفة إجمالية 10.3 مليار

جنيه.

موضوعات متعلقة