النهار
الجمعة 26 يونيو 2026 08:27 مـ 10 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الإسكان والإتصالات تستعدان لإطلاق ”منصة تصدير العقار المصري” من العلمين الجديدة جامعة الزقازيق تنظم سلسلة ورش علمية متخصصة لتعزيز أساليب الوقاية والعلاج من الإدمان إصابة 3 أشخاص في انقلاب تروسيكل محمل بالبيض في الفيوم ضبط 85 مخالفة تموينية متنوعة واحباط محاولات تهريب دقيق مدعم بالفيوم محافظ أسيوط انتهاء أعمال الإصلاح كسر بخط المياه بعزبة راشد وبدء إعادة ضخ المياه تدريجيًا للمناطق المتأثرة خلال الساعات المقبلة مجلس أمناء جامعة أسيوط الأهلية يعتمد المصروفات الدراسية للعام الجامعي 2026 / 2027 من جامعة دمنهور إلى دريسدن.. اختيار طالب بكلية العلوم متحدثا رئيسيا في مؤتمر الطاقة الدولي بألمانيا توريد 410 آلاف طن قمح إلى شون وصوامع البحيرة ميناء الإسكندرية تستقبل 179 سائح علي السفينة السياحية الشراعية STAR FLYER الأكاديمية العربية تحتل المركز 106 عالمياً في الاستدامة والأولى محلياً في تصنيف ”تايمز 2026 رئيس البرلمان العربي يهنئ السفير نبيل فهمي بمناسبة انتخابه أمينًا عامًا لجامعة الدول العربية ملتقى التنقل الجوي المتقدم يستعرض مستقبل الطيران في سلطنة عُمان

المحافظات

اللواء”مرزوق”: المنطقة الصناعية بجمصه في مقدمة اولوياتي

عقد اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية اليوم اول اجتماع لمجلس إدارة المنطقة الصناعية وذلك بحضور الدكتور أحمد العدل نائب محافظ الدقهلية، واللواء أيمن الشريف وكيل الوزارة السكرتير العام والدكتور ايهاب منصور معاون المحافظ والاستاذ باسم الشريف مدير عام مكتب المحافظ والاستاذ عصام حجاج مدير عام التنمية الاقتصادية والاستثمار، والدكتور مصطفي عنان مدير عام المنطقة الصناعية والساده رؤساء قطاعات المرافق والخدمات وممثلي المستثمرين اعضاء المجلس..
وفي بداية الاجتماع أكد اللواء "مرزوق" علي ان توجيهات فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية دائما، والسياسة العامة للدولة، تستهدف اعطاء الأهمية القصوي للمناطق الصناعية وتطويرها ودعم الصناعة والمستثمرين لتصبح مصر في مصاف الدول الصناعية الكبري، واضاف اللواء "مرزوق" ان المنطقة الصناعية بجمصه في مقدمة اولوياتي وعلينا ان نعمل جميعاً من أجل حل كافة المشاكل والمعوقات التي تواجه المستثمرين بها لتشجيع الصناعة ودفع عجلة الإنتاج لدعم الاقتصاد المصري..
وفي هذا الصدد كلف اللواء" مرزوق" السيد نائب المحافظ بالاشراف علي اعداد تقرير شامل يتضمن اعادة تقييم لكل السادة اعضاء مجلس ادارة المنطقة الصناعية للوقوف علي دور كل منهم داخل المجلس والجدوي من عضويته بالمجلس، واشار اللواء "مرزوق" الي ان لمجلس الادارة الحق في الاستعانة بمن يري الاستعانة به في اي مجال من المجالات في بعض الحالات الخاصة ويتم استدعاؤه لتذليل العقبات او ايضاح ما يحتاجه المجلس من معلومات اوبيانات ..
ووجه اللواء"مرزوق"لسرعة تشكيل مجلس امناء منتخب من السادة المستثمرين يمثل جميع اطياف المستثمرين بالمنطقة تكون له لائحتة القانونية واختصاصاتة المحددة التي تستهدف صالح جميع المستثمرين مؤكدا انه يقف علي مسافة واحدة من الجميع وتلك المسافة يحددها القانون الذي يستهدف تطبيقة حصول الجميع علي حقوقة كاملة سواء كانت الدولة او المستثمرين..
وقد كلف اللواء "مرزوق" السيد السكرتير العام بالاشراف الكامل لتنفيذ واتخاذ كافة الاجراءات اللازمة لترفيق كافة قطع الاراضي بالمنطقة الصناعية واعداد تقرير تفصيلي بالمعوقات ومقترحات حلها، والتنسيق مع الجهات المعنية صاحبة الاختصاص لتذليل تلك العقبات تنسيقيا مع مسئول هيئة التنمية الصناعية ومكتب الاستثمار بالمحافظة، كما كلف اللواء"مرزوق"، مدير عام المنطقة الصناعية بتشكيل غرفة عمليات تتلقي مقترحات ومطالب ومشكلات المستثمرين بالمنطقة ووضع الحلول الفورية بأفكار وحلول خارج الصندق.
ووجه اللواء" مرزوق" بسرعة تنفيذ معرض دائم لمنتجات وصناعات المنطقة الصناعية والقري المنتجة باسعار مخفضة للترويج للمنتجات ومكافحة الغلاء بمحلات مول المشاية واجهة شجرة الدر بالمنصورة..
وخلال الاجتماع تقرر بالاجماع عدم سحب قطعة الارض الخاصة باحدي الشركات ومنح فرصة له وتسليم خطاب لصاحب الشركة لاتخاذ مايلزم من اجراءات مع هيئة التنمية الصناعية لتعديل نشاطه ومنحه الخطابات اللازمة لترفيق قطعة الارض محل التخصيص.