النهار
الأربعاء 24 يونيو 2026 06:37 مـ 8 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
لأول مرة.. مصر تستضيف بطولتي كأس إفريقيا المفتوحة للجودو المؤهلتين لأولمبياد لوس أنجلوس 2028 نتائج الجولة الأخيرة تحدد 495 سيناريو لمواجهات دور الـ32 «صحة المصريين ليست تريند».. تحرك برلماني لمراجعة سلامة الغذاء والمنتجات المتداولة بالأسواق فرحات: توجيهات الرئيس تعكس رؤية متكاملة لتحقيق التوازن بين العدالة الاجتماعية والاستدامة الاقتصادية الصحة: الشكاوى حق مكفول.. والاعتداء على العاملين بالقطاع الصحي جريمة يعاقب عليها القانون 3 مصريين ضمن 97 لاعبا مهددين بالغياب عن دور الـ32 منصور يحذر من «طريق الموت» بعد اعتراف محافظ الجيزة بوجود منحنيات خطيرة إي اف چي هيرميس تنهي إصدار توريق لـ«بريميوم» بقيمة 239 مليون جنيه خاص| افتتاح قطاع جديد من الطريق الدائري الإقليمي للتشغيل التجريبي الجمعة المقبلة بعد واقعة طبيبة شبرا الخيمة.. وزارة الصحة: كرامة الأطقم الطبية خط أحمر وزارة الشباب والرياضة وهيئة تنمية الصعيد تبحثان تحويل مراكز الشباب إلى حاضنات تنموية وزير الشباب والرياضة يبحث مع نظيره المغربي تفعيل اتفاق التعاون وتمكين الشباب

المحافظات

إحالة 10 عاملين للتحقيق ونقل طبيبة وممرضة خلال جولة مفاجئة لصحة أسيوط

شنت مديرية الصحة بأسيوط، جولة مفاجئة على المنشآت الصحية لمتابعة الأداء، وتقييم مستوى الخدمة الصحية، والتأكد من تواجد العنصر البشري المكلف بتقديم الخدمة الصحية بمختلف أنواعها.

جاء ذلك بناء على تكليفات الدكتور محمد زين الدين حافظ وكيل وزارة الصحة بأسيوط، بإعداد جولات مفاجئة علي المنشآت الصحية في مختلف الأوقات لمتابعة وتقييم الأداء على أرض الواقع.

و قام الدكتور أحمد سيد موسي وكيل مديرية الصحة بأسيوط يرافقه المعتصم بالله السيوطي نائب مدير إدارة المتابعة مساعد مدير الرقابة الداخلية للقطاع الصحي بأسيوط وأحمد فرغلي مفتش مالي وإداري بوحدة الرقابة الداخلية بمديرية الصحة بمفاجئة مستشفيات الصحة الانجاببة ومنفلوط المركزي والنساء والتوليد والأطفال بمدينة اسيوط ووحدة طب الأسرة بعلوان التابعة للإدارة الصحية مركز اسيوط ، وتم تفقد الاستقبال العام والعنايات والمبتسرين والأقسام الداخلية والمعامل والعمليات وصيدلية الطوارئ... وقامت اللجنة بمتابعة وتقييم الأداء بالمنشآت الصحية على أرض الواقع والتقت بعض المرضي ومرافقيهم لمعرفة مدى رضا المواطنين عن الخدمات المقدمة للمرضى بالاقسام الداخلية بالمستشفيات.

وخلال تصريحاته أكد الدكتور أحمد سيد موسي وكيل مديرية الصحة بأسيوط ان الجولات التى بدأت الرابعة فجر اليوم الثلاثاء وانتهت الساعة السابعة صباحا أسفرت عن إحالة عدد ٣ صيادلة وطبيب بشري و ٢ فني أشعة و ٢ فني معمل من المكلفين بتقديم الخدمة الطبية بمستشفى الصحة الانجاببة ومنفلوط المركزي للتحقيق بديوان المديرية بالإضافة إلي إحالة طبيب تخدير وطبيب قسم النساء بمستشفى النساء والتوليد والأطفال للتحقيق بديوان المديرية و نقل وإعادة توزيع طبيبة وممرضة بالوحدة الصحية بعلوان للعمل بمستشفى الايمان العام ومستشفى البداري المركزي .

ومن جانبه، أكد الدكتور محمد زين الدين حافظ وكيل وزارة الصحة بأسيوط، استمرار أعمال اللجان الخاصة بمتابعة وتقييم المنشآت الصحية ليلا ونهارًا في مختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة لرصد وتقييم اداء الخدمات المقدمة للمترددين على المنشآت الصحية سواء مستشفيات عامة أو مركزية أو نوعية أو وحدات صحية.

وتهيب مديرية الصحة بأسيوط بجموع المواطنين والمترددين علي المنشآت الصحية سرعة التواصل مع وحدة الشكاوي بمكتب وكيل الوزارة في حال وجود اي شكوي او تقصير في أداء الخدمة الصحية علي الارقام التالية 01007700456 أو علي رقم الواتس 01092314845 و 01009703350