النهار
الأحد 28 يونيو 2026 02:13 صـ 11 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
استنفار عاجل بالقليوبية.. المحافظ يشكل لجنة موسعة بعد ظهور تمساح بمصرف الحصافة خطة شيطانية انتهت بجثة مجهولة.. الإعدام لجامع خردة استدرج سيدة وقتلها بالقليوبية غرق صندل بأسوان.. وزيرة البيئة تكشف نتائج أولية لتحاليل المياه وتوجه باحتواء التلوث تحرك عاجل لاحتواء تداعيات غرق صندل بأسوان.. وزيرة التنمية المحلية والبيئة تتابع سحب عينات من بحيرة ناصر بعد الحادث الأخير.. هل تنجح خطة تطوير المريوطية في إنهاء سنوات من المآسي؟ نميرة نجم تهنئ مي خليل لحصولها على جائزة المرأة فى البرازيل لعام 2026 تأجيل نظر استئناف إنهاء دعوى إفلاس «المتحدة للصيادلة» إلى 22 أغسطس لإعلان عدد من البنوك والخصوم تأجيل دعوى حجب حسابات «فدوى مواهب» إلى 24 أكتوبر للاطلاع تأجيل دعوى إلغاء حظر الخمور وإغلاق البارات والملاهي في رمضان إلى 24 أكتوبر للاطلاع والرد رئيس الطائفة الإنجيلية: لا توظيف للدين في الصراعات السياسية.. ورسالتنا ترسيخ السلام والعدالة والعيش المشترك رئيس شعبة الأغذية الخاصة لـ«النهار»: نستهدف مليار دولار صادرات وتحويل مصر إلى مركز إقليمي لصناعة المكملات الغذائية بحلول 2030 كيف تنظر إيران لاتفاق إسرائيل مع لبنان؟

المحافظات

إحالة 10 عاملين للتحقيق ونقل طبيبة وممرضة خلال جولة مفاجئة لصحة أسيوط

شنت مديرية الصحة بأسيوط، جولة مفاجئة على المنشآت الصحية لمتابعة الأداء، وتقييم مستوى الخدمة الصحية، والتأكد من تواجد العنصر البشري المكلف بتقديم الخدمة الصحية بمختلف أنواعها.

جاء ذلك بناء على تكليفات الدكتور محمد زين الدين حافظ وكيل وزارة الصحة بأسيوط، بإعداد جولات مفاجئة علي المنشآت الصحية في مختلف الأوقات لمتابعة وتقييم الأداء على أرض الواقع.

و قام الدكتور أحمد سيد موسي وكيل مديرية الصحة بأسيوط يرافقه المعتصم بالله السيوطي نائب مدير إدارة المتابعة مساعد مدير الرقابة الداخلية للقطاع الصحي بأسيوط وأحمد فرغلي مفتش مالي وإداري بوحدة الرقابة الداخلية بمديرية الصحة بمفاجئة مستشفيات الصحة الانجاببة ومنفلوط المركزي والنساء والتوليد والأطفال بمدينة اسيوط ووحدة طب الأسرة بعلوان التابعة للإدارة الصحية مركز اسيوط ، وتم تفقد الاستقبال العام والعنايات والمبتسرين والأقسام الداخلية والمعامل والعمليات وصيدلية الطوارئ... وقامت اللجنة بمتابعة وتقييم الأداء بالمنشآت الصحية على أرض الواقع والتقت بعض المرضي ومرافقيهم لمعرفة مدى رضا المواطنين عن الخدمات المقدمة للمرضى بالاقسام الداخلية بالمستشفيات.

وخلال تصريحاته أكد الدكتور أحمد سيد موسي وكيل مديرية الصحة بأسيوط ان الجولات التى بدأت الرابعة فجر اليوم الثلاثاء وانتهت الساعة السابعة صباحا أسفرت عن إحالة عدد ٣ صيادلة وطبيب بشري و ٢ فني أشعة و ٢ فني معمل من المكلفين بتقديم الخدمة الطبية بمستشفى الصحة الانجاببة ومنفلوط المركزي للتحقيق بديوان المديرية بالإضافة إلي إحالة طبيب تخدير وطبيب قسم النساء بمستشفى النساء والتوليد والأطفال للتحقيق بديوان المديرية و نقل وإعادة توزيع طبيبة وممرضة بالوحدة الصحية بعلوان للعمل بمستشفى الايمان العام ومستشفى البداري المركزي .

ومن جانبه، أكد الدكتور محمد زين الدين حافظ وكيل وزارة الصحة بأسيوط، استمرار أعمال اللجان الخاصة بمتابعة وتقييم المنشآت الصحية ليلا ونهارًا في مختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة لرصد وتقييم اداء الخدمات المقدمة للمترددين على المنشآت الصحية سواء مستشفيات عامة أو مركزية أو نوعية أو وحدات صحية.

وتهيب مديرية الصحة بأسيوط بجموع المواطنين والمترددين علي المنشآت الصحية سرعة التواصل مع وحدة الشكاوي بمكتب وكيل الوزارة في حال وجود اي شكوي او تقصير في أداء الخدمة الصحية علي الارقام التالية 01007700456 أو علي رقم الواتس 01092314845 و 01009703350