النهار
الثلاثاء 23 يونيو 2026 04:36 صـ 7 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
السعودية تعرب عن تضامنها ومواساتها لدولة قطر إثر حادث انفجار داخلي في أحد المصانع بمنطقة رأس لفان الصناعية برعاية وزير التعليم العالي..إطلاق مسابقة ”نُعيد.. نبدع.. نبني” لدعم الابتكار الطلابي في إدارة المخلفات الجامعية مجلس الجامعة العربية يوجه الشكر لأبو الغيط بمناسبة إنتهاء ولايته ويرحب بتعيين نبيل فهمي أميناً عاماً جديداً للجامعة مصر ترحب باعتماد الاجتماع الوزاري العربي تعيين نبيل فهمي أمينًا عامًا لجامعة الدول العربية تنفيذ حكم الإعدام على نورهان خليل المتهمة بقتل والدتها في بورسعيد بين حنين الوطن ووداع الأحباب.. 750 سودانياً يغادرون القاهرة في الرحلة الخامسة للعودة الطوعية واستعدادات لتفويج 1200 آخرين بالقطار الأربعاء سقوط سارق كابلات التليفونات بالإسكندرية بعد فضحه بفيديو على السوشيال ميديا احتفاء بطائرها المهاجر وتقديرا لدوره الثقافى.. ثقافة أخميم تكرم الأديب السيد رشاد برى جلسات استماع برلمانية لصياغة قانون الإدارة المحلية الجديد.. الحكومة تطرح رؤيتها لماذا تكتسب مباراة مصر وإيران أهمية خاصة في سياق الجيوسياسية الكروية؟ حرب أمريكية صينية في الكواليس.. ماذا يدور بين أكبر دولتين بالعالم؟ إطلاق جائزة عبد الحميد جودة السحار للرواية العربية.. مبادرة جديدة لدعم المبدعين وإحياء ثقافة القراءة

المحافظات

وكيل ”تعليم البحيرة” يناقش استعدادات العام الدراسى الجديد مع مديرى المدارس الرسمية والمتميزة لغات

عقد يوسف الديب، وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، اجتماعا موسعا، اليوم، مع مديرى المدارس الرسمية والمتميزة لغات بالمحافظة، بقاعة الاجتماعات الكبرى بديوان المديرية المركزية، بحضور الدكتور خالد الدقلة، مدير عام التعليم العام، والدكتورة إيمان فوزى، مدير الإدارة، وذلك فى إطار الاستعداد للعام الدراسي الجديد، وإنهاء الاستعدادات لامتحانات الدور الثاني.

ناقش الاجتماع، سبل تنظيم العمل خلال المرحلة المقبلة، وطرح الحلول والبدائل لتيسير الأعمال داخل المدارس، من بينها انضباط العملية التعليمية بالمدارس المتميزة للغات، والالتزام بمواعيد الحضور والانصراف والخطة الدراسية الموضوعة من قبل الوزارة، والاهتمام بتابور الصباح وتحية العلم لغرس روح المواطنة والانتماء لدى الطلاب وتفعيل الإذاعة المدرسية بموضوعات هادفة، وتفعيل متابعة جميع السجلات داخل المدرسة وجميع الأنشطة، وكذا تفعيل الندوات التثقيفية من خلال المشاركة المجتمعية للمساهمة فى تعلية القيم الأخلاقية والسلوكية.

وأكد وكيل الوزارة، تفعيل دور الإشراف خلال اليوم الدراسى حرصا على أمن وسلامة الطلاب والتأكيد على النظافة العامة بالمدارس والسلوكيات الإيجابية وتعزيز القيم الأخلاقية السامية مثل التسامح وقبول الآخر ونبذ السلوكيات غير السوية، مع تنمية القدرات اللغوية لجميع اللغات الموجودة داخل المدرسة وتفعيلها داخل الفصل وخارجه مع تفعيل دور الاخصائى الاجتماعى والنفسى بالمدرسة.

وأكد وكيل الوزارة، ضرورة الاستفادة من المواد التعليمية والتدريبية التى اتاحتها الوزارة على موقعها الإلكتروني، موجها بضرورة تنفيذ فترات المشاهدة لقنوات مدرستنا والتى يتم شرح الدروس من خلال أشهر المعلمين، مع ضرورة تعريف الطلاب بمواعيد فترات البث والمشاهدة، مشددا على الإجراءات التى تحافظ على انضباط سير العملية التعليمية من بينها الغياب الالكتروني وحصر الغياب يوميا والعمل على جذب الطلاب للمدرسة، ومواصلة تنفيذ مجموعات الدعم المدرسى وتفعيل اليوم الرياضى داخل المدارس، وتنفيذ توجيهات الوزارة بعمل يوم كامل رياضى وثقافى وفنى من كل أسبوع لكل صف دراسى.

ووجه وكيل الوزارة، بضرورة تفعيل وحدات التدريب داخل المدرسة وتفعيل دور مجالس الآباء والمعلمين لحل المشكلات التى تواجه المدرسة، مع تشجيع الطلاب على الاشتراك فى المسابقات الدولية وخاصة العلمية منها وحسن التعامل مع أولياء الأمور وتسهيل كافة المعاملات، مشددا على تحقيق الانضباط الإدارى والالتزام بالكتاب الدورى 40 لسنة 2016 الخاص بالتحويلات وعدم جمع أى مبالغ مادية من أولياء الأمور.