النهار
الأحد 28 يونيو 2026 02:11 مـ 12 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
ناصر ماهر يكشف الحقيقة: الأزمة المالية وراء رحيلي عن الزمالك من غرفة العمليات.. وزير التعليم: تفتيش دقيق وحازم ولا تهاون مع أي محاولة للإخلال بالامتحانات «أولياء أمور مصر» يرصد آراء طلاب الثانوية: انقسام حول امتحان اللغة العربية.. وإجماع على ضيق الوقت مدير تعليم القاهرة تتابع لجان الثانوية العامة.. وتؤكد: لا تهاون في تطبيق الضوابط وزيرة التضامن تتابع الاستعدادات النهائية لانطلاق فعاليات معرض ”ديارنا للحرف اليدوية والتراثية” بمارينا 4 الساحل الشمالي خلافات الجيرة بسبب لعب الأطفال تشعل مشاجرة بالعصي في البحيرة.. ضبط 4 متهمين وإصابة طرفي النزاع خبير زراعي: نجاح منظومة الأسمدة الجديدة مرهون بتحقيق التوازن بين كفاءة الدعم وزيادة الإنتاج الزراعي انقسام داخل الجهاز الفني لمنتخب مصر بشأن معاقبة هيثم حسن ضربة قوية لغسل الأموال.. إسقاط متهم أخفى مصدر 100 مليون جنيه من تجارة العملة عبر شركات وعقارات وسيارات صلاح في المقدمة .. تشكيل مصر المتوقع أمام استراليا في المونديال مدحت عبد الهادي يشيد بشوبير وينتقد قرار إشراك عبد المنعم أمام إيران أشرف حكيمي: محمد صلاح قدوتي

المحافظات

وكيل ”تعليم البحيرة” يناقش استعدادات العام الدراسى الجديد مع مديرى المدارس الرسمية والمتميزة لغات

عقد يوسف الديب، وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، اجتماعا موسعا، اليوم، مع مديرى المدارس الرسمية والمتميزة لغات بالمحافظة، بقاعة الاجتماعات الكبرى بديوان المديرية المركزية، بحضور الدكتور خالد الدقلة، مدير عام التعليم العام، والدكتورة إيمان فوزى، مدير الإدارة، وذلك فى إطار الاستعداد للعام الدراسي الجديد، وإنهاء الاستعدادات لامتحانات الدور الثاني.

ناقش الاجتماع، سبل تنظيم العمل خلال المرحلة المقبلة، وطرح الحلول والبدائل لتيسير الأعمال داخل المدارس، من بينها انضباط العملية التعليمية بالمدارس المتميزة للغات، والالتزام بمواعيد الحضور والانصراف والخطة الدراسية الموضوعة من قبل الوزارة، والاهتمام بتابور الصباح وتحية العلم لغرس روح المواطنة والانتماء لدى الطلاب وتفعيل الإذاعة المدرسية بموضوعات هادفة، وتفعيل متابعة جميع السجلات داخل المدرسة وجميع الأنشطة، وكذا تفعيل الندوات التثقيفية من خلال المشاركة المجتمعية للمساهمة فى تعلية القيم الأخلاقية والسلوكية.

وأكد وكيل الوزارة، تفعيل دور الإشراف خلال اليوم الدراسى حرصا على أمن وسلامة الطلاب والتأكيد على النظافة العامة بالمدارس والسلوكيات الإيجابية وتعزيز القيم الأخلاقية السامية مثل التسامح وقبول الآخر ونبذ السلوكيات غير السوية، مع تنمية القدرات اللغوية لجميع اللغات الموجودة داخل المدرسة وتفعيلها داخل الفصل وخارجه مع تفعيل دور الاخصائى الاجتماعى والنفسى بالمدرسة.

وأكد وكيل الوزارة، ضرورة الاستفادة من المواد التعليمية والتدريبية التى اتاحتها الوزارة على موقعها الإلكتروني، موجها بضرورة تنفيذ فترات المشاهدة لقنوات مدرستنا والتى يتم شرح الدروس من خلال أشهر المعلمين، مع ضرورة تعريف الطلاب بمواعيد فترات البث والمشاهدة، مشددا على الإجراءات التى تحافظ على انضباط سير العملية التعليمية من بينها الغياب الالكتروني وحصر الغياب يوميا والعمل على جذب الطلاب للمدرسة، ومواصلة تنفيذ مجموعات الدعم المدرسى وتفعيل اليوم الرياضى داخل المدارس، وتنفيذ توجيهات الوزارة بعمل يوم كامل رياضى وثقافى وفنى من كل أسبوع لكل صف دراسى.

ووجه وكيل الوزارة، بضرورة تفعيل وحدات التدريب داخل المدرسة وتفعيل دور مجالس الآباء والمعلمين لحل المشكلات التى تواجه المدرسة، مع تشجيع الطلاب على الاشتراك فى المسابقات الدولية وخاصة العلمية منها وحسن التعامل مع أولياء الأمور وتسهيل كافة المعاملات، مشددا على تحقيق الانضباط الإدارى والالتزام بالكتاب الدورى 40 لسنة 2016 الخاص بالتحويلات وعدم جمع أى مبالغ مادية من أولياء الأمور.