النهار
السبت 27 يونيو 2026 12:37 مـ 11 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
موعد مباراة مصر وأستراليا في دور الـ32 لـ كأس العالم 2026 إنجاز تاريخي.. منتخب مصر يتعادل مع إيران ويصعد وصيفًا للمجموعة إلى دور الـ32 بكأس العالم 2026 حديقة الشيخ زايد كاملة العدد.. الإسماعلاوية يحتشدون لدعم منتخب مصر أمام إيران إبراهيم حسن: إيران تلعب على الكرات الطويلة.. وهناك أخطاء دفاعية في منتخب مصر شوط أول مثير.. مصر تتعادل مع إيران وشوبير يتألق بالتصدي لركلة جزاء قبل مواجهة إيران... منتخب مصر يتأهل رسميًا لدور الـ32 من كأس العالم إسبانيا تهزم أوروجواي وتتأهل متصدرة.. وأوروجواي تودع كأس العالم 2026 تأهل تاريخي لممثل إفريقيا.. السعودي تتعادل مع كاب فيردي وتودع كأس العالم من دور المجموعات 4 تغييرات.. حسام حسن يُعلن تشكيل منتخب مصر أمام إيران وفد إسباني يزور مدينة العلمين الجديدة لإدراجها ضمن البرامج السياحية بالسوق الإسباني غداً.. ختام موسم جمعية الفيلم بصوت هند رجب الأزهر يعزي فنزويلا في ضحايا الزلزال المدمر.. ويناشد العالم إغاثة المناطق المنكوبة

المحافظات

وكيل ”تعليم البحيرة” يناقش استعدادات العام الدراسى الجديد مع مديرى المدارس الرسمية والمتميزة لغات

عقد يوسف الديب، وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، اجتماعا موسعا، اليوم، مع مديرى المدارس الرسمية والمتميزة لغات بالمحافظة، بقاعة الاجتماعات الكبرى بديوان المديرية المركزية، بحضور الدكتور خالد الدقلة، مدير عام التعليم العام، والدكتورة إيمان فوزى، مدير الإدارة، وذلك فى إطار الاستعداد للعام الدراسي الجديد، وإنهاء الاستعدادات لامتحانات الدور الثاني.

ناقش الاجتماع، سبل تنظيم العمل خلال المرحلة المقبلة، وطرح الحلول والبدائل لتيسير الأعمال داخل المدارس، من بينها انضباط العملية التعليمية بالمدارس المتميزة للغات، والالتزام بمواعيد الحضور والانصراف والخطة الدراسية الموضوعة من قبل الوزارة، والاهتمام بتابور الصباح وتحية العلم لغرس روح المواطنة والانتماء لدى الطلاب وتفعيل الإذاعة المدرسية بموضوعات هادفة، وتفعيل متابعة جميع السجلات داخل المدرسة وجميع الأنشطة، وكذا تفعيل الندوات التثقيفية من خلال المشاركة المجتمعية للمساهمة فى تعلية القيم الأخلاقية والسلوكية.

وأكد وكيل الوزارة، تفعيل دور الإشراف خلال اليوم الدراسى حرصا على أمن وسلامة الطلاب والتأكيد على النظافة العامة بالمدارس والسلوكيات الإيجابية وتعزيز القيم الأخلاقية السامية مثل التسامح وقبول الآخر ونبذ السلوكيات غير السوية، مع تنمية القدرات اللغوية لجميع اللغات الموجودة داخل المدرسة وتفعيلها داخل الفصل وخارجه مع تفعيل دور الاخصائى الاجتماعى والنفسى بالمدرسة.

وأكد وكيل الوزارة، ضرورة الاستفادة من المواد التعليمية والتدريبية التى اتاحتها الوزارة على موقعها الإلكتروني، موجها بضرورة تنفيذ فترات المشاهدة لقنوات مدرستنا والتى يتم شرح الدروس من خلال أشهر المعلمين، مع ضرورة تعريف الطلاب بمواعيد فترات البث والمشاهدة، مشددا على الإجراءات التى تحافظ على انضباط سير العملية التعليمية من بينها الغياب الالكتروني وحصر الغياب يوميا والعمل على جذب الطلاب للمدرسة، ومواصلة تنفيذ مجموعات الدعم المدرسى وتفعيل اليوم الرياضى داخل المدارس، وتنفيذ توجيهات الوزارة بعمل يوم كامل رياضى وثقافى وفنى من كل أسبوع لكل صف دراسى.

ووجه وكيل الوزارة، بضرورة تفعيل وحدات التدريب داخل المدرسة وتفعيل دور مجالس الآباء والمعلمين لحل المشكلات التى تواجه المدرسة، مع تشجيع الطلاب على الاشتراك فى المسابقات الدولية وخاصة العلمية منها وحسن التعامل مع أولياء الأمور وتسهيل كافة المعاملات، مشددا على تحقيق الانضباط الإدارى والالتزام بالكتاب الدورى 40 لسنة 2016 الخاص بالتحويلات وعدم جمع أى مبالغ مادية من أولياء الأمور.