النهار
الجمعة 26 يونيو 2026 03:45 صـ 10 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة شخصين وتفحم دراجتين بخاريتين في حادث مروع بـ نجع حمادي ضبط مخزن سري للمواد المخدرة داخل مصنع نسيج بالمحلة الكبرى لجنة المستخلصين تناقش آليات تفعيل برنامج المشغل الاقتصادي المعتمد إدارة نادي سموحة تحتفل بأبطال فريق 2006 لكرة اليد مكتبة الإسكندرية تطلق فيلماً وثائقياً جديداً بعنوان ” ابن طولون” بالتعاون مع ” مصر الخير” ”إندرايف” تطلق مبادرتها المجتمعية لتعليم أبناء كباتن البرمجة والذكاء الاصطناعي هواوي كلاود تطلق خدمة MaaS في مصر لتسهيل تبنّي الذكاء الاصطناعي داخل المؤسسات حملة StrikeShark الجديدة تستهدف مؤسسات في آسيا وأمريكا اللاتينية وأوروبا حق المواطن عنوان المؤتمر الجماهيري الأول بمدينة رأس سدر لجنة المستخلصين تناقش آليات تفعيل برنامج المشغل الاقتصادي المعتمد وزير الرى: القناطر تتحكم في إمرار التصرفات المائية وتسهم في الحفاظ على كل نقطة مياه تموين أسيوط : ضبط ٤٢٥ كيلو أسماك فاسدة داخل سيارة ثلاجة كانت فى طريقها لأحد أشهر مطاعم الأسماك فى بندر أسيوط

عربي ودولي

العربية للتنمية الإدارية تنظم ”ملتقى التحول الرقمي ودورة في تحسين الأداء المؤسسي وخدمة المواطن” الأسبوع المقبل بتركيا

تعقد المنظمة العربية للتنمية الإدارية- جامعة الدول العربية "ملتقى التحول الرقمي ودورة في تحسين الأداء المؤسسي وخدمة المواطن"، بالتعاون مع المعهد الوطني للإدارة – دولة ليبيا، وذلك خلال الفترة من 29-31 يوليو 2024 باسطنبول- تركيا، ويشارك فيه نخبة من الخبراء أصحاب التخصص، والمستشارين ووكلاء الوزارات، المسؤلين عن إدارات تكنولوجيـا المعلومـات والتحـول الرقمـي، رؤساء القطاعات والأقسام في مختلف الوزارات والمؤسسات الحكومية والخاصة، والمشاركون في وضع خطط وتنفيذ مبادرات التحول الرقمي بالمؤسسات.

يهدف هذا الملتقى إلى التعرف على مفهوم التحول الرقمي وتأثيره في الأداء المؤسسي وخدمة المواطن. كما يهدف إلى استعراض التوجهات العالمية والتطورات الحديثة في المجال، التعرف على أهم تحديات التحول الرقمي وسبل التغلب عليها، التعرف على الأدوات والتقنيات المستخدمة في عملية التحول الرقمي، مناقشة كيفية تحسين أداء المؤسسات من خلال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، تسليط الضوء على أهمية الرقمنة والابتكارات الرقمية التي تُسهم في تحسين تجربة المواطن في التفاعل مع الخدمات الحكومية والمؤسسات.

سيتناول الملتقى عدة محاور من بينها، التوجهات العالمية والتطورات الحديثة في مجال التحول الرقمي، استعراض أهم التحديات التي تواجه عملية التحول الرقمي وسبل التغلب عليها.

الأدوات والتقنيات المستخدمة في عملية التحول الرقمي. كيفية تحسين أداء المؤسسات من خلال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات،الرقمنة والابتكارات الرقمية وكيفية تعزيز تفاعل المواطنين مع الخدمات الحكومية والمؤسسات من خلالها.