النهار
السبت 27 يونيو 2026 01:53 مـ 11 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مصر تعزز الأمن الإفريقي.. الداخلية تستضيف الاجتماع السابع لـ”الأفريبول” بمشاركة 50 دولة لمواجهة الجريمة السيبرانية نجاح جراحة دقيقة لإعادة بناء وتثبيت عظام الوجه والفكين بمستشفى أشمون العام وزير العمل يوجه بمتابعة حادث انقلاب سيارة تقل عمالًا بطريق العلمين ويقدم خالص العزاء لأسر المتوفين ويتمنى الشفاء العاجل للمصابين محافظ القليوبية يحسم ملف الرصف.. جدول زمني لإنهاء المشروعات ومواعيد نهائية للتسليم ضبط 20 طن دقيق في حملات تموينية مكثفة خلال 24 ساعة لمواجهة التلاعب بأسعار الخبز المشدد 3 سنوات لمتهم بإحراز سلاح ناري وذخيرة فى سوهاج القبض علي تشكيل عصابي شديد الخطورة وبحوزته 3 أطنان مخدرات بقيمة 220 مليون جنيه في الإسماعيلية التعليم العالي تواصل تطوير منظومة التحول الرقمي وتعزيز البنية التكنولوجية بالجامعات والمراكز البحثية خلال العام المالي 2025/ 2026 توحيد التشريعات الرقابية للأغذية.. كيف يقود الابتكار الغذائي في أفريقيا؟ «الاتصالات»: 9.82 مليون خط محمول جديد في مصر خلال عام سوديك تطلق مرحلة جديدة بمشروع «جون» بالتزامن مع بدء التشغيل الفعلي الجمعية العمومية لاتحاد الجوجيتسو تعتمد إسقاط عضوية عدد من أعضاء مجلس الإدارة

أهم الأخبار

افتتاح أول ناد للتمريض فى مصر بمشاركة وزارة الصحة واتحاد المستشفيات العربية

افتتحت النقابة العامة للتمريض، مساء أمس، نادى نقابة التمريض المصرى بالمعادى، بحضور الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان - نيابة عن الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة والسكان -، الدكتور على أبو قرين عضو المجلس التنفيذي لاتحاد المستشفيات العربية، والدكتورة مى العسال مدير الإدارة العامة للتعليم الفني بوزارة الصحة، ونخبة من القيادات التمريضية وأعضاء مجلس النقابة بكافة المحافظات.

وأبدت الدكتورة كوثر محمود نقيب التمريض وعضو مجلس الشيوخ، سعادتها بإفتتاح أول نادى للتمريض فى مصر، مؤكدة إنه كان حلم طال انتظاره وتحقق الأن، معلنة عن افتتاح مقر نادى التمريض المصرى فى محافظة بورسعيد قريبًا ليكون النادى الثانى للنقابة.

وتابعت قائلة؛ أتمنى أن يكون للنقابة 27 نادى تابع للتمريض فى كافة محافظات مصر لخدمة التمريض وأسرهم، مؤكدة أن نادى تمريض المعادى كان بمثابة الباكورة، موجهه الشكر لوكيل نقابة التمريض عبده رفعت على جهوده حتى خرج النادى بشكل يليق بالتمريض المصرى.

وبدوره قال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، إن وجود نادى للتمريض أمر فى غاية الأهمية، لافتًا إلى أن منظمة الصحة العالمية عندما وصفت الصحة بإنها حالة من الكمال البدنى والنفسى والإجتماعى، وبالتالى فأن الاهتمام بالجانب الاجتماعى للتمريض فإنه يصب فى صالح الصحة العامة.

وأضاف أن نادى التمريض المصرى هو جزء أصيل من أساس عملنا للإرتقاء بالصحة، مقدمًا بالشكر لكافة القيادات التمريضية وعلى رأسهم الدكتورة كوثر محمود نقيب عام التمريض على جهودهم لإنشاء النادى.

وقال الدكتور على أبو قرين عضو المجلس التنفيذي لاتحاد المستشفيات العربية، أشعر بفخر غير عادى أمام التمريض المصرى، مؤكدًا أن مصر هى أعظم مدرسة فى العلوم الطبية على مستوى العالم.

وهنأ كافة أطقم التمريض بإفتتاح نادى التمريض المصرى، مؤكدًا أنه أول نادى للتمريض فى العالم العربى وقارة أفريقيا، لافتًا على ضرورة توثيق هذا اليوم والاحتفال به لتشجيع كافة الشعول والأمم أن تحذو حذو مصر.

وتابع: أتمنى أن يكون لنوادى التمريض بالعالم دور مهم فى المجتمعات وتكون دعم لكل ممرض وممرضة فى حياتها الاجتماعية، مؤكدًا دعم اتحاد المستشفيات العربية للتمريض المصرى، فلا وجود للطب بدون تمريض جيد.

وبدورها هنأت الدكتورة مى العسال مدير الإدارة العامة للتعليم الفني بوزارة الصحة، نقابة التمريض بإفتتاح نادى التمريض المصرى، مشيدة بجهود الدكتورة كوثر محمود وتفانيها لخدمة التمريض المصرى فى كافة المحافظات.