النهار
الثلاثاء 23 يونيو 2026 02:31 صـ 6 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
السعودية تعرب عن تضامنها ومواساتها لدولة قطر إثر حادث انفجار داخلي في أحد المصانع بمنطقة رأس لفان الصناعية برعاية وزير التعليم العالي..إطلاق مسابقة ”نُعيد.. نبدع.. نبني” لدعم الابتكار الطلابي في إدارة المخلفات الجامعية مجلس الجامعة العربية يوجه الشكر لأبو الغيط بمناسبة إنتهاء ولايته ويرحب بتعيين نبيل فهمي أميناً عاماً جديداً للجامعة مصر ترحب باعتماد الاجتماع الوزاري العربي تعيين نبيل فهمي أمينًا عامًا لجامعة الدول العربية تنفيذ حكم الإعدام على نورهان خليل المتهمة بقتل والدتها في بورسعيد بين حنين الوطن ووداع الأحباب.. 750 سودانياً يغادرون القاهرة في الرحلة الخامسة للعودة الطوعية واستعدادات لتفويج 1200 آخرين بالقطار الأربعاء سقوط سارق كابلات التليفونات بالإسكندرية بعد فضحه بفيديو على السوشيال ميديا احتفاء بطائرها المهاجر وتقديرا لدوره الثقافى.. ثقافة أخميم تكرم الأديب السيد رشاد برى جلسات استماع برلمانية لصياغة قانون الإدارة المحلية الجديد.. الحكومة تطرح رؤيتها لماذا تكتسب مباراة مصر وإيران أهمية خاصة في سياق الجيوسياسية الكروية؟ حرب أمريكية صينية في الكواليس.. ماذا يدور بين أكبر دولتين بالعالم؟ إطلاق جائزة عبد الحميد جودة السحار للرواية العربية.. مبادرة جديدة لدعم المبدعين وإحياء ثقافة القراءة

أهم الأخبار

افتتاح أول ناد للتمريض فى مصر بمشاركة وزارة الصحة واتحاد المستشفيات العربية

افتتحت النقابة العامة للتمريض، مساء أمس، نادى نقابة التمريض المصرى بالمعادى، بحضور الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان - نيابة عن الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة والسكان -، الدكتور على أبو قرين عضو المجلس التنفيذي لاتحاد المستشفيات العربية، والدكتورة مى العسال مدير الإدارة العامة للتعليم الفني بوزارة الصحة، ونخبة من القيادات التمريضية وأعضاء مجلس النقابة بكافة المحافظات.

وأبدت الدكتورة كوثر محمود نقيب التمريض وعضو مجلس الشيوخ، سعادتها بإفتتاح أول نادى للتمريض فى مصر، مؤكدة إنه كان حلم طال انتظاره وتحقق الأن، معلنة عن افتتاح مقر نادى التمريض المصرى فى محافظة بورسعيد قريبًا ليكون النادى الثانى للنقابة.

وتابعت قائلة؛ أتمنى أن يكون للنقابة 27 نادى تابع للتمريض فى كافة محافظات مصر لخدمة التمريض وأسرهم، مؤكدة أن نادى تمريض المعادى كان بمثابة الباكورة، موجهه الشكر لوكيل نقابة التمريض عبده رفعت على جهوده حتى خرج النادى بشكل يليق بالتمريض المصرى.

وبدوره قال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، إن وجود نادى للتمريض أمر فى غاية الأهمية، لافتًا إلى أن منظمة الصحة العالمية عندما وصفت الصحة بإنها حالة من الكمال البدنى والنفسى والإجتماعى، وبالتالى فأن الاهتمام بالجانب الاجتماعى للتمريض فإنه يصب فى صالح الصحة العامة.

وأضاف أن نادى التمريض المصرى هو جزء أصيل من أساس عملنا للإرتقاء بالصحة، مقدمًا بالشكر لكافة القيادات التمريضية وعلى رأسهم الدكتورة كوثر محمود نقيب عام التمريض على جهودهم لإنشاء النادى.

وقال الدكتور على أبو قرين عضو المجلس التنفيذي لاتحاد المستشفيات العربية، أشعر بفخر غير عادى أمام التمريض المصرى، مؤكدًا أن مصر هى أعظم مدرسة فى العلوم الطبية على مستوى العالم.

وهنأ كافة أطقم التمريض بإفتتاح نادى التمريض المصرى، مؤكدًا أنه أول نادى للتمريض فى العالم العربى وقارة أفريقيا، لافتًا على ضرورة توثيق هذا اليوم والاحتفال به لتشجيع كافة الشعول والأمم أن تحذو حذو مصر.

وتابع: أتمنى أن يكون لنوادى التمريض بالعالم دور مهم فى المجتمعات وتكون دعم لكل ممرض وممرضة فى حياتها الاجتماعية، مؤكدًا دعم اتحاد المستشفيات العربية للتمريض المصرى، فلا وجود للطب بدون تمريض جيد.

وبدورها هنأت الدكتورة مى العسال مدير الإدارة العامة للتعليم الفني بوزارة الصحة، نقابة التمريض بإفتتاح نادى التمريض المصرى، مشيدة بجهود الدكتورة كوثر محمود وتفانيها لخدمة التمريض المصرى فى كافة المحافظات.