النهار
الثلاثاء 23 يونيو 2026 09:02 مـ 7 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
منتخب مصر يعلن موعد المران الأول استعداداً لمواجهة إيران.. ورسالة شكر للجماهير رونالدو يقود الهجوم.. تشكيل منتخب البرتغال الرسمي لمباراة أوزبكستان طلاب ثانوية عامة: نماذج قناة ”مدرستنا” ساهمت في سهولة امتحانات اللغة الفرنسية الطوب يغلق الطريق.. إنقلاب مقطورة يربك الحركة المرورية ببنها فيديوهات مثيرة تنتهي بالسقوط.. ضبط صانعة محتوى بالعبور 3 سيارات إطفاء تسيطر على حريق مصنع ألعاب أطفال أسفل عقار بشبرا الخيمة مصر تفوز باستضافة كأس العالم الإفريقية للكورف بول الشاطئية رصاص وانتقام وثأر قديم.. تأجيل الحكم في القضية الأشهر بـ”طفل باسوس” ليوليو القادم محافظ القليوبية يتابع خدمات القافلة البيطرية المجانية.. ويشدد علي تيسير الرعاية المقربين من قلب اللجان.. محافظ القليوبية يتابع امتحانات الثانوية العامة ويطمئن علي الطلاب نوبو يزور «أوجامي» برأس الحكمة.. ويشيد برؤية سوديك في تقديم تجربة عالمية على شواطئ المتوسط مكالمة احتيالية.. تقود لسقوط نصاب محترف في قبضة الأمن

المحافظات

جامعة أسيوط تستقبل وفد بالمجلس الأعلى للجامعات لإعادة إعتماد مركز تطوير التعليم الجامعى

استقبل مركز تطوير التعليم الجامعى، بجامعة أسيوط؛ تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي رئيس الجامعة، فريق المراجعة التابع للوحدة المركزية للتدريب، بالمجلس الأعلى للجامعات؛ برئاسة الدكتور محمد حسن جاد الله مدير الوحدة المركزية للتدريب، وبمشاركة عدد من أعضاء الوحدة؛ وهم: الأستاذ عمرو يســـن عبـاس، والأستاذ محمد أحمد عطية عبد العزيز، والأستاذة ميادة محمود محمد، والأستاذ أشرف مصطفى نجيب السيد، وذلك بحضور الدكتور عمر سيد خليل مدير المركز، وعدد من أعضاء هيئة التدريس القائمين علي التدريب بالمركز.

أكد الدكتور المنشاوي رئيس جامعة أسيوط؛ حرص الجامعة؛ على تطبيق معايير الجودة الشاملة، وخطط تحسين الأداء المستمرة التى تنتهجها، إلي جانب رفع كفاءة الأداء الوظيفي، والذي يعد أحد أهم السبل لتحقيق رسالة وأهداف الجامعة من أجل تعزيز مكانتها في التصنيفات الدولية، موضحاً: أن الجامعة تسير وفق خطة، ورؤية مستقبلية تواكب متطلبات الدولة في التطوير المستمر؛ للعملية التعليمية، والبحثية، وتحسين متطلبات الاعتماد الأكاديمي، ومخرجاته.

استهدفت الزيارة مراجعة كافة المتطلبات اللازمة؛ لإعادة اعتماد المركز، من الوحدة المركزية؛ للتدريب علي تكنولوجيا المعلومات CUIT، بالمجلس الأعلي للجامعات؛ كمركز معتمد للتدريب، والاختبارات الإلكترونية على برامج تكنولوجيا المعلومات، وتطبيقاتها المعتمدة، والتأكد من استيفائه لكافة المعايير، والإجراءات المقررة في هذا الشأن.

وأشار رئيس جامعة أسيوط إلى الخدمات التي يقدمها المركز، منها: تطوير البرامج الدراسية، وتنمية الموارد البشرية، وتحقيق الإدارة الإستراتيجية، بالإضافة إلى عقد الندوات، والمؤتمرات العلمية، والدورات التدريبية، التي تحقق التطوير، والتميز للتعليم الجامعي، ومخرجاته، وتعظيم دور الجامعة في تنمية المجتمع المحلى، والقومي.

ومن جهته، أفاد الدكتور عمر سيد خليل: إن زيارة فريق المراجعة قام بمراجعة فريق المتدربين، وإجراءات التدريب المتبعة، ومراجعة شهادات TOT، وكذلك التحول الرقمي الحاصل عليها فريق المدربين، والأعضاء المشاركين في برنامج التحول الرقمي من المركز، إلي جانب متابعة الدورة المستندية للمتدرب ابتداءً من تسجيله لعملية التدريب، وحتي الامتحانات، وتسليم الشهادات للمتدربين، والالتزام بها، فضلاً عن متابعة أجهزة الحاسب الآلي، ومعامل الكمبيوتر، ومدي صلاحية المعامل؛ لأداء التحول الرقمي، والامتحانات، وكذلك الاطمئنان علي الأدوار العلمية التي يؤديها مركز التحول الرقمي؛ وفقاً للوائح التي حددتها الوحدة المركزية للتدريب علي تكنولوجيا المعلومات.