النهار
الأربعاء 24 يونيو 2026 10:40 مـ 8 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
سلطنة عُمان تسمح بعبور السفن في مضيق هرمز دون فرض رسوم عبور مصر تسخر إمكانياتها لإنجاح العودة الطوعية للأشقاء السودانيين .. وانطلاق قطار الزكاة الثاني من القاهرة إلى أسوان بترتيبات لوجيستية لعودة آمنة جنح عابدين تحدد 11 يوليو لنظر أولى جلسات محاكمة عمرو أديب في اتهامه بسب وقذف مرتضى منصور تأييد تغريم هالة صدقي 20 ألف جنيه في اتهامها بسب وقذف شاليمار شربتلي محافظ كفرالشيخ يناقش عدد من الملفات الخدمية والتنموية ومشاكل الدوائر مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ محافظ كفرالشيخ يترأس اجتماعًا لبحث إنشاء مصنع للإنترلوك والطوب الأسمنتي ضبط ألف لتر سولار مدعم قبل تهريبها وبيعها بالسوق السوداء بمدينة مسير في كفرالشيخ جامعة كفر الشيخ تستعد لافتتاح أكبر صرح طبي.. طفرة جديدة في الخدمات الصحية بمحافظات الدلتا متابعة ميدانية مكثفة لمديرية الزراعة بكفر الشيخ لفحص المحاصيل الصيفية وانتظام صرف الأسمدة بسبب شبهة مخالفة قرارات حظر التطبيع.. نقابة الصحفيين توقف “صالون الرواد” وتحيل الواقعة للتحقيق البحيرة: قافلة سكانية شاملة بقرية ديروط فى المحمودية مجلس جامعة دمنهور يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بمناسبة الذكرى الـ13 لثورة 30 يونيو

المحافظات

جامعة أسيوط تستقبل وفد بالمجلس الأعلى للجامعات لإعادة إعتماد مركز تطوير التعليم الجامعى

استقبل مركز تطوير التعليم الجامعى، بجامعة أسيوط؛ تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي رئيس الجامعة، فريق المراجعة التابع للوحدة المركزية للتدريب، بالمجلس الأعلى للجامعات؛ برئاسة الدكتور محمد حسن جاد الله مدير الوحدة المركزية للتدريب، وبمشاركة عدد من أعضاء الوحدة؛ وهم: الأستاذ عمرو يســـن عبـاس، والأستاذ محمد أحمد عطية عبد العزيز، والأستاذة ميادة محمود محمد، والأستاذ أشرف مصطفى نجيب السيد، وذلك بحضور الدكتور عمر سيد خليل مدير المركز، وعدد من أعضاء هيئة التدريس القائمين علي التدريب بالمركز.

أكد الدكتور المنشاوي رئيس جامعة أسيوط؛ حرص الجامعة؛ على تطبيق معايير الجودة الشاملة، وخطط تحسين الأداء المستمرة التى تنتهجها، إلي جانب رفع كفاءة الأداء الوظيفي، والذي يعد أحد أهم السبل لتحقيق رسالة وأهداف الجامعة من أجل تعزيز مكانتها في التصنيفات الدولية، موضحاً: أن الجامعة تسير وفق خطة، ورؤية مستقبلية تواكب متطلبات الدولة في التطوير المستمر؛ للعملية التعليمية، والبحثية، وتحسين متطلبات الاعتماد الأكاديمي، ومخرجاته.

استهدفت الزيارة مراجعة كافة المتطلبات اللازمة؛ لإعادة اعتماد المركز، من الوحدة المركزية؛ للتدريب علي تكنولوجيا المعلومات CUIT، بالمجلس الأعلي للجامعات؛ كمركز معتمد للتدريب، والاختبارات الإلكترونية على برامج تكنولوجيا المعلومات، وتطبيقاتها المعتمدة، والتأكد من استيفائه لكافة المعايير، والإجراءات المقررة في هذا الشأن.

وأشار رئيس جامعة أسيوط إلى الخدمات التي يقدمها المركز، منها: تطوير البرامج الدراسية، وتنمية الموارد البشرية، وتحقيق الإدارة الإستراتيجية، بالإضافة إلى عقد الندوات، والمؤتمرات العلمية، والدورات التدريبية، التي تحقق التطوير، والتميز للتعليم الجامعي، ومخرجاته، وتعظيم دور الجامعة في تنمية المجتمع المحلى، والقومي.

ومن جهته، أفاد الدكتور عمر سيد خليل: إن زيارة فريق المراجعة قام بمراجعة فريق المتدربين، وإجراءات التدريب المتبعة، ومراجعة شهادات TOT، وكذلك التحول الرقمي الحاصل عليها فريق المدربين، والأعضاء المشاركين في برنامج التحول الرقمي من المركز، إلي جانب متابعة الدورة المستندية للمتدرب ابتداءً من تسجيله لعملية التدريب، وحتي الامتحانات، وتسليم الشهادات للمتدربين، والالتزام بها، فضلاً عن متابعة أجهزة الحاسب الآلي، ومعامل الكمبيوتر، ومدي صلاحية المعامل؛ لأداء التحول الرقمي، والامتحانات، وكذلك الاطمئنان علي الأدوار العلمية التي يؤديها مركز التحول الرقمي؛ وفقاً للوائح التي حددتها الوحدة المركزية للتدريب علي تكنولوجيا المعلومات.