النهار
الأربعاء 24 يونيو 2026 09:39 صـ 8 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تيسير إجراءات إصدار الموافقات والتراخيص لقطاع التبريد للحفاظ على طبقة الأوزون إعتماد السعر الجديد لمادة الEM وتأجيل رفع قيمة زيارة ”محمية رأس محمد - محمية الجزر الشمالية - منطقة العرق والفانوس” ”خلف الله” يتابع المرور الدوري على رخص التشغيل بشواطئ العلمين الجديدة شيخ الأزهر يستقبل وزير الأوقاف والشؤون الدينية بحكومة إقليم كردستان بالعراق لبحث تعزيز التعاون العلمي والدعوي مفتي الجمهورية يستقبل وزير أوقاف كردستان العراق لبحث أوجه التعاون المشترك لتأهيل الكوادر في مجالات المتابعة والتقييم ..”العربي” يلتقي دارسي برنامج الماجستير المهني الرقمي شيخ الأزهر والمفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين يبحثان تعزيز التعاون لدعم حقوق اللاجئين والنازحين مرتضى منصور: تحديد جلسة عاجلة لمحاكمة شاليمار الشربتلي أمام المحكمة الاقتصادية في قضايا سب وقذف وإزعاج قبول دعوى أسرة حبيبة الشماع وإلزام شركة أوبر بدفع 10 ملايين جنيه حجز دعوى إلغاء حجب «روبلوكس» للحكم بجلسة 9 يوليو أمام القضاء الإداري مكتبة الإسكندرية تشهد ندوة ”السياحة والآثار.. إعادة اكتشاف الوطن وصناعة المستقبل” رئيس ميناء الإسكندرية يبحث مع القنصل العام الصيني سبل تعزيز التعاون والشراكات الاستثمارية

المحافظات

جامعة أسيوط تستقبل وفد بالمجلس الأعلى للجامعات لإعادة إعتماد مركز تطوير التعليم الجامعى

استقبل مركز تطوير التعليم الجامعى، بجامعة أسيوط؛ تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي رئيس الجامعة، فريق المراجعة التابع للوحدة المركزية للتدريب، بالمجلس الأعلى للجامعات؛ برئاسة الدكتور محمد حسن جاد الله مدير الوحدة المركزية للتدريب، وبمشاركة عدد من أعضاء الوحدة؛ وهم: الأستاذ عمرو يســـن عبـاس، والأستاذ محمد أحمد عطية عبد العزيز، والأستاذة ميادة محمود محمد، والأستاذ أشرف مصطفى نجيب السيد، وذلك بحضور الدكتور عمر سيد خليل مدير المركز، وعدد من أعضاء هيئة التدريس القائمين علي التدريب بالمركز.

أكد الدكتور المنشاوي رئيس جامعة أسيوط؛ حرص الجامعة؛ على تطبيق معايير الجودة الشاملة، وخطط تحسين الأداء المستمرة التى تنتهجها، إلي جانب رفع كفاءة الأداء الوظيفي، والذي يعد أحد أهم السبل لتحقيق رسالة وأهداف الجامعة من أجل تعزيز مكانتها في التصنيفات الدولية، موضحاً: أن الجامعة تسير وفق خطة، ورؤية مستقبلية تواكب متطلبات الدولة في التطوير المستمر؛ للعملية التعليمية، والبحثية، وتحسين متطلبات الاعتماد الأكاديمي، ومخرجاته.

استهدفت الزيارة مراجعة كافة المتطلبات اللازمة؛ لإعادة اعتماد المركز، من الوحدة المركزية؛ للتدريب علي تكنولوجيا المعلومات CUIT، بالمجلس الأعلي للجامعات؛ كمركز معتمد للتدريب، والاختبارات الإلكترونية على برامج تكنولوجيا المعلومات، وتطبيقاتها المعتمدة، والتأكد من استيفائه لكافة المعايير، والإجراءات المقررة في هذا الشأن.

وأشار رئيس جامعة أسيوط إلى الخدمات التي يقدمها المركز، منها: تطوير البرامج الدراسية، وتنمية الموارد البشرية، وتحقيق الإدارة الإستراتيجية، بالإضافة إلى عقد الندوات، والمؤتمرات العلمية، والدورات التدريبية، التي تحقق التطوير، والتميز للتعليم الجامعي، ومخرجاته، وتعظيم دور الجامعة في تنمية المجتمع المحلى، والقومي.

ومن جهته، أفاد الدكتور عمر سيد خليل: إن زيارة فريق المراجعة قام بمراجعة فريق المتدربين، وإجراءات التدريب المتبعة، ومراجعة شهادات TOT، وكذلك التحول الرقمي الحاصل عليها فريق المدربين، والأعضاء المشاركين في برنامج التحول الرقمي من المركز، إلي جانب متابعة الدورة المستندية للمتدرب ابتداءً من تسجيله لعملية التدريب، وحتي الامتحانات، وتسليم الشهادات للمتدربين، والالتزام بها، فضلاً عن متابعة أجهزة الحاسب الآلي، ومعامل الكمبيوتر، ومدي صلاحية المعامل؛ لأداء التحول الرقمي، والامتحانات، وكذلك الاطمئنان علي الأدوار العلمية التي يؤديها مركز التحول الرقمي؛ وفقاً للوائح التي حددتها الوحدة المركزية للتدريب علي تكنولوجيا المعلومات.